مقالات و شروح
تسعة تطبيقات من متجر ويندوز الأساسي ستحل محل تطبيقات سطح المكتب

تسعة تطبيقات من متجر ويندوز الأساسي ستحل محل تطبيقات سطح المكتب

في : القراءات : 1337
قد يطلب منك نظام ويندوز 10 قريباً تثبيت تطبيق متجر بدلاً من إصدار سطح المكتب الافتراضي، لذا إذا كنت ترغب في تجربة تطبيقات متاجر لنظام ويندوز فالآن هو الوقت المناسب.
تسعة تطبيقات من متجر ويندوز الأساسي ستحل محل تطبيقات سطح المكتب
يقدم متجر ويندوز مجموعة كبيرة ومتنوعة من التطبيقات الرسمية التي يمكن أن تحل محل نظيراتها في سطح المكتب، لذلك إذا كنت ترغب في البقاء على التطبيقات الرسمية ولكن ترغب باستكشاف تطبيقات متجر ويندوز فنقدم لك هذه الخيارات الرائعة للاستطلاع.
 

1 تطبيق Dropbox






مع تطبيق دروبوكس لنظام التشغيل ويندوز ستتمكن من الوصول إلى جميع الملفات الخاصة بك وكذلك الإشعارات الخاصة بك، حيث يمكنك مشاهدة أشرطة الفيديو المحفوظة و عرض الصور و التحقق من المستندات الخاصة بك، وإذا كنت ترغب في تعديل الملفات الخاصة بك فما عليك سوى اختيار رمز المزيد (ثلاث نقاط) من أعلى اليسار، واختيار فتح عبر، واختر التطبيق.
لديك أيضاً عدة خيارات لإدارة العناصر مثل تحميل ملف جديد، وحفظه على جهازك، وجعله متاحاً في وضع عدم الاتصال، ومشاركته مع الآخرين، هذا و يتضمن التطبيق قسم إعدادات يمكّنك من ضبط المزامنة و ذاكرة التخزين المؤقت والأمن وخيارات الحساب.
Dropbox
هل تبحث عن طريقة سهلة وسريعة لتخزين ملفات على السحاب ؟ هل تريد الوصول الى ملفات و صورك و فيديوهاتك من اي …

 

2 تطبيق Box








إذا كنت من مستخدمي تطبيق Box، فإن تطبيق ويندوز يقدم نفس النوع من الوصول إلى تطبيق دروبوكس، حيث سترى المجلدات والمستندات الخاصة بك و العناصر الأخيرة و الملفات المحدثة، و يمكنك أيضاً البحث عن ملف معين، وهو أمر مفيد للغاية.






يمكنك إرسال المستندات أو نسخها إلى الحافظة الخاصة بك و إضافة تعليقات على العناصر، فضلاً عن القدرة على القيام بالتحميل أو الحذف باستخدام عدد قليل من النقرات فقط، التطبيق لديه قسم إعدادات، على الرغم من محدوديته، حيث يمكنك تسجيل الخروج و تمكين حفظ الملفات، وتعيين رمز مرور.
 بوكس
هل تبحث عن طريقة سهلة وسريعة لتخزين ملفات على السحاب ؟ هل تريد الوصول الى ملفات و صورك و فيديوهاتك من اي …

3 تطبيق Skype












لم تغير ويندوز الكثير عن تطبيقها الأساسي، فقط قامت بالتخلي عن بند المعاينة، و تماماً مثل تطبيق سطح المكتب، يمكنك التواصل عبر الدردشة والفيديو والمكالمات الصوتية، و يمكنك إرسال الملفات والصور ورسائل الفيديو والرموز، أحدث إصدار يتيح لك أيضاً البحث في الدردشات، و تبديل المدخلات والمخرجات للأجهزة مثل المايكروفون أو الكاميرا أثناء المكالمة، وإرسال الرسائل النصية.







تطبيق سكايب بريڨيو يعد متجاوب للغاية، ويتيح لك إضافة بنود للحصول على السفر والألعاب و تسليم الطرود والصحة، أما منطقة الإعدادات فتأتي شاملة كلياً مع خيارات الصوت والفيديو والإخطار والتسجيل والتشغيل، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاختيار بين الأوضاع باللون الفاتح والداكن لتجربة مختلفة تماماً.
Skype
يعتبر برنامج سكايب من أفضل برامج المحادثة وهو ممتاز و شامل وفيه الكثير من الخصائص الجديدة فهو يوفر لك إمكانية …

 

4 تطبيق Messenger









screenshot 1 تسعة تطبيقات من متجر ويندوز الأساسي ستحل محل تطبيقات سطح المكتب

التطبيق يبدو مماثلاً تماماً لذلك الموجود على جهازك المحمول، حيث يمكنك ضبط إعدادات الإشعارات وخيارات الصور والفيديو وخيارات الرموز التعبيرية.
و في ظل وجود الكثير من التنزيلات الغير رسمية لتطبيق مسنجر الخاص بالرسائل النصية عبر حساب الفيسبوك، فإن التطبيق الرسمي المدعم من قبل ويندوز هو الأفضل والأكثر أمناً.
 فيسبوك مسنجر
في زمن التواصل الاجتماعي اصبح من الضروري توفر تطبيقات خاصة بهذه الشبكات على مختلف انظمة التشغيل، وبهذا تضمن …

5 تطبيق Wunderlist












إذا كان تطبيق Wunderlist هو تطبيقك المفضل فيما يتعلق بإدارة المهام، فننصحك بإلقاء نظرة على نسخة التطبيق المدعمة من ويندوز، سترى القوائم الخاصة بك و قوائم المهام، أما صورة الخلفية فهي بالضبط نفس الموجودة على شبكة الإنترنت وتطبيق سطح المكتب والتطبيق المحمول.






بمجرد تثبيت التطبيق بنسخته المدعمة من ويندوز سيكون بإمكانك الاستفادة من التكامل مع كورتانا (المساعد الشخصي الخاص بشركة مايكروسوفت)، و عرض القوائم الخاصة بك و إضافة المهام وفتح قوائم محددة ضمن نافذة كورتانا لوضع علامة على المهام التي تم إنجازها، يمكنك أيضاً إدارة الإشعارات و الحساب و الخلفية وإعدادات القائمة الذكية بسهولة.
 Wunderlist
هل تبحث عن تطبيق خفيف وسهل يمكنك من خلال حفظ جميع افكارك و إنشاء القوائم المختلفة ومشاركتها ؟ اذا انت وصلت …

6 تطبيق Todoist












إذا كنت من محبي تطبيق Todoist، فإن نسخة التطبيق المدعمة من ويندوز سوف تنال على إعجابك، سترى البريد الوارد والعناصر القادمة جنبا إلى جنب مع المشاريع والمرشحات(الفلاتر) على الجانب الأيسر.






يمكنك الاستفادة من الميزات التي كنت معتاداً على الاستفادة منها في التطبيق، مثل الإضافة السهلة للمشاريع والمهام، كما يمكنك بسرعة تضمين وتعديل تاريخ الاستحقاق والأولوية لكل مهمة.






و كما هو الحال مع تطبيق Wunderlist فإن تطبيق Todoist لديه قسم لإدارة حسابك و التخصيص وإعدادات الوسائط، لذلك يمكنك ضبط هذه العناصر وكذلك عرض ميزة Karma و استخدام اختصارات لوحة المفاتيح، ويمكنك مراجعة سجل المزامنة الأخيرة أو الإبلاغ عن المشكلات أو المزامنة يدوياً إذا لزم الأمر.
 Todolist
هل تبحث عن تطبيق للتعاون مع زملائك في العمل او لتسجيل جميع افكارك و إنشاء القوائم المختلفة ومشاركتها ؟ اذا …

7 تطبيق Evernote












مع القيود المفروضة التي وضعتها Evernote على الجهاز مؤخراً قد لا تزال تتساءل وتختار أماكن استخدامه، ومع ذلك فإذا كنت تعمل على جهاز الكمبيوتر فستسعد بخبر توافره وبنسخة مدعمة من نظام ويندوز.
يمكنك الوصول إلى جميع أجهزة الكمبيوتر المحمولة والملاحظات والعلامات والمزامنة و التنظيم، والقيام الى حد كبير بكل ما تحبه بتطبيق Evernote، و يتوفر كل من التذكير والمشاركة ومحرر النص وخيارات مرفق الملفات، لذلك بدلاً من تحميله على موقع Evernote والمرور عبر عملية التثبيت، فإن مجرد فتح متجر ويندوز سيمكنك من الحصول على التطبيق بسرعة.
 Evernote للكمبيوتر
اذا كنت تحتاج الى تطبيق شامل وغني بجميع الميزات التي قد تحتاجها لتدوين الملاحظات، اذا انت بحاجة الى تطبيق …

8 تطبيق Zinio












إذا قرأت المجلات المفضلة لديك يوماً ما باستخدام زينيو فلربما قد علمت أن وجود التطبيق هو وسيلة رائعة للتحقق من أحدث القضايا، و سترى تلك الموجودة في قائمة الانتظار الخاصة بك لاستكشاف المزيد، بالإضافة إلى وجود متجر مفيد يعلمك بكل الأخبار الجديدة المتوافرة.






فقط حدد مجلة لقراءتها وسترى ازرار التنقل على طوال الجزء العلوي، و عند البدء في القراءة يختفي التنقل مما يتيح لك عرض كامل للصفحات، ثم فقط انقر على الأسهم على يمين ويسار الشاشة للمضي قدماً أو العودة في المجلة.
  Zinio
تطبيق Zinio هو للأشخاص الذين يحبون المجلات. يمكنك الاختيار من بين أكثر من 5000 من المجلات من جميع أنحاء العالم، …

9 تطبيق OpenTable












خذ قسطاً من الراحة من يومك وقم بالعثور على مكان مناسب لذوقك لتناول العشاء مع تطبيق OpenTable، فقط قم بإدخال موقعك و التاريخ والوقت المطلوب وعدد الأشخاص، ثم انقر فوق البحث عن طاولة وسترى الخيارات المتاحة على الخريطة، ويمكن اختيار أحد المواقع للحصول على مزيد من التفاصيل مباشرةً.







المعلومات تختلف اعتماداً على الموقع، ولكن يمكن أن تشمل الاستعراضات، والقائمة، والوصف، والصور بالإضافة إلى الأساسيات.
يمكنك الحصول على التفاصيل دون حساب، ولكن إذا قمت بالتسجيل أو تسجيل الدخول فستحظى بالمزيد من الامتيازات.
OpenTable
هل ترغب في الذهاب مع اصدقائك او عائلتك الى احد المطاعم للاحتفال بمناسبة ما او لمجرد تناول وجبة الغداء ؟ حسنا …

آراء الزوار