مقالات و شروح
كيفية إيجاد الأفلام التي تحبها على نيتفليكس

كيفية إيجاد الأفلام التي تحبها على نيتفليكس

في : القراءات : 955
في حال كنت لا تعرف، فإن نيتفليكس ضخم للغاية بشكل لا يصدق، مما يجعل من المستحيل مشاهدة حتى نصف هذه المكتبة الواسعة من الأفلام والبرامج التلفزيونية، حتى أن مجرد تتبع إصدارات نيتفليكس الجديدة يعتبر تحدياً بحد ذاته.
كيفية إيجاد الأفلام التي تحبها على نيتفليكس
إن كنت بحاجة إلى وسيلة لإيجاد الأفلام الجديدة التي تحبها، فإن هذا المقال سيساعدك في ذلك من خلال تعلم الرموز السرية
هذه الرموز الخفية اجتاحت الإنترنت بشكل أسرع من كل الأخبار التي انتشرت مؤخراً، وهي توفر أساساً طريقة لتنقيح نتائج البحث على موقع نيتفليكس على الويب، فقد تكون مثلاً في مزاج لمشاهدة دراما الجرائم، أو أي أذواق أخرى معينة، يمكنك ببساطة استخدام الرابط التالي
http://www.netflix.com/browse/genre/%Num%




ثم قم بإضافة رقم معين في النهاية.
بالنسبة لدراما الجرائم مثلاً، يجب أن تكتب في شريط العنوان الرابط التالي :
http://www.netflix.com/browse/genre/6889




ويشار إلى أن هناك عدد لا يحصى من رموز نيتفليكس المتاحة، وكثيرة جداً لدرجة من الصعب إدراجها جميعها هنا، ومع ذلك قمنا بإدراج أبرزها، بما في ذلك:
حكايات الحيوانات 5507
البرامج التلفزيونية البريطانية 52117
البرامج التلفزيونية الكورية 67879
الموسيقى والحفلات الموسيقية الأفلام الوثائقية 90361
أفلام الرعب وأفلام المستذئبين 75930
على الرغم من أن هذه الرموز السرية ضرورية للعثور على كل المحتويات المرغوبة إلا أن البحث من خلال المئات من صفحات الويب يمكن أن يكون أمر ممل جداً، وبالأخص موضوع نسخ تلك الأرقام في الرابط في كل مرة ترغب بها في البحث.
 

إضافة FindFlix





هنا يأتي دور إضافة FindFlix المتوفرة على كل من كروم و فايرفوكس.
screenshot 1 كيفية إيجاد الأفلام التي تحبها على نيتفليكس سيتم تقديم قائمة منسدلة مليئة بالفئات كلما قمت بزيارة نيتفليكس على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، لتصفية هذه الفئات يمكنك فقط النقر على أيقونة [FF] إلى أعلى يمين الشاشة، هذا و يضم الملحلق حوالي 7500 فئة واسعة يمكنك الاختيار من بينها. هذا ويقدم الملحق وعوداً تضمن أن يكون مجانياً إلى الأبد.
 

إعداد حسابات مختلفة





ستقترح نيتفليكس العناوين استناداً إلى عادات المشاهدة، لذلك إذا كنت مدمناً على برنامج معين فإنه من المرجح أن تعزز برامجها التلفزيونية بما يناسب رغباتك.
ولكن لا يمكن التخصيص بدقة فائقة، حيث إذا كنت قد حصلت على العديد من المشاهدات لأشياء مختلفة، فتلك الأذواق المختلفة سوف تؤدي إلى تكتل الخلط بين التوصيات.
ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى نيتفليكس على جهاز الكمبيوتر، ثم النقر على حسابك> ملفي الشخصي> إدارة الملفات الشخصية، من هناك، يمكنك إضافة ما يصل إلى خمسة تشكيلات، وإعداد الرقابة الأبوية إذا لزم الأمر.

 

قم بتقييم الأفلام





تعمل التوصيات من خلال تقييم ملفات التعريف الخاصة بك، و هناك طريقة بسيطة جداً لإخبار نيتفليكس بالمحتويات التي تستمتع بها أو المحتويات التي لا تفضلها وذلك من خلال تقديم التقييمات.
ففي حال أحببت برنامج تلفزيوني معين مثلاً يمكنك إعطاؤه تقييم بخمس نجوم، أو إذا لم تحبه فيمكنك إعطاؤه تقييم بنجمة واحدة، هذه هي الطريقة التي كانت سائدة لفترة من الوقت، أما الآن فيتم استبدال نظام تقييمات نيتفليكس النجمية بنظام بسيط يتمثل بوضع الإبهام لأعلى أو لأسفل، ويعد هذا الموقع مفيد جداً و وسيلة بارعة للبحث عن الأفلام عبر خدمات البث المتعددة.

آراء الزوار