مقالات و شروح
كيفية إنشاء قوائم تشغيل مثالية خاصة بك في Spotify

كيفية إنشاء قوائم تشغيل مثالية خاصة بك في Spotify

في : القراءات : 1014
قوائم التشغيل هي جزء لا يتجزأ من تجربة سبوتيفاي، سواء كان لديك أذواق موسيقية تريد مشاركتها مع العالم، أو مجرد تجميع مجموعة من الأغاني للاستماع إليها أثناء الطريق إلى رحلتك القادمة.
كيفية إنشاء قوائم تشغيل مثالية خاصة بك في Spotify
إذا كنت ترغب في الاستفادة القصوى من قوائم التشغيل الخاصة بك، فعليك ترتيبهم بشكل صحيح، و لا تستقر على صورة للألبوم الذي يقوم سبوتيفاي بتعيينها تلقائياً إلى كل قوائم التشغيل، بينما يمكنك إنشاء صورة البوم خاصة بك بدلاً من ذلك.






حيث أن العمل الفني المخصص يعطي قوائم التشغيل الخاصة بك لمسة شخصية عندما تتم مشاركتها مع الأصدقاء.
في هذا الدليل سوف نلقي نظرة على أفضل الطرق لخلق قوائم التشغيل الفنية في سبوتيفاي. 
screenshot 1 كيفية إنشاء قوائم تشغيل مثالية خاصة بك في Spotify

ما الذي تحتاجه


إن إنشاء صورة مخصصة لقائمة التشغيل في سبوتيفاي هو أمر سهل جداً، حيث أنك لا تحتاج إلى أن تكون خبير فوتوشوب، و في الواقع، لا تحتاج فوتوشوب حتى، حيث أن أي تطبيق يوفر الخصائص الأساسية التي تمكنك من وضع النص على الصورة والقيام ببعض عمليات القص و تدرجات الألوان سيفي بالغرض، هناك بعض القواعد التي تحتاج إلى اتباعها:






يجب أن تكون الصورة مربعة: يمكنك استخدام صورة على شكل مختلف إذا كنت ترغب، ولكن سيتم اقتصاصها لمربع عند تحميلها.
الحد الأقصى لحجم الملف هو 4 ميغابايت: إذا كان أكبر من ذلك فستحتاج إما إلى إعادة حفظه مع التقليل من مستوى الجودة، أو تقليل الأبعاد.
الحد الأدنى لأبعاد الصورة هو 300 × 300 بكسل: من الأفضل أن تذهب أبعد من ذلك لضمان عدم فقدان الجودة على شاشات عالية الدقة، و لا يوجد حد أقصى طالما أن حجم الملف أقل من 4 ميغابايت.
يجب أن يكون تنسيق الملف JPEG، مما يعني أن الأمور مثل الشفافية والرسوم المتحركة ستكون غير متوفرة.
لإكمال قائمة التشغيل:
قم بإضافة عنوان: لديك 100 حرف كحد أقصى، من الأفضل إبقاء العنوان قصير و وصفي حتى يتمكن الأشخاص من العثور عليه في البحث.
قم بتضمين وصف: يمكن أن يصل الطول هنا إلى 300 حرف في فقرة واحدة وفي نص عادي، و لا يتم قبول فواصل الأسطر و الـ HTML. 
 

باشر بالبدء


الأولوية الرئيسية لصورة قوائم التشغيل هو أن تكون واضحة تماماً، و البساطة هي المفتاح، لهذا يجب أن لا تكون صورتك مشغولة بشكل مفرط، وإذا كنت تستخدم نصوص فلا تقم بإدراج أكثر من ثلاث أو أربع كلمات مطبوعة في خط قابل للقراءة.
screenshot 2 كيفية إنشاء قوائم تشغيل مثالية خاصة بك في Spotify

يمكنك أيضاً التوجه إلى موقع playlists.net و سترى مئات الأمثلة من قوائم التشغيل الفنية الموجودة، والتي يمكنك الاستفادة منها من عدة نواحي.
 

اختر مخطط الألوان:


إلى حد ما سيتم تحديد نظام الألوان الخاصة بك عن طريق الصورة التي تختار استخدامها، ويمكنك وضع هذا في الاعتبار عند اختيار الصورة.
يستخدم سبوتيفاي نظام الألوان الداكنة، حيث أن الواجهة الرئيسية تستخدم خلفية من تدرجات اللون الأسود، لتحقيق أقصى قدر من التأثير يمكنك استخدام ألوان أخف أو أكثر إشراقاً. 

اختر صورة


الجزء الرئيسي من عملك الفني سيكون صورتك، الصور الأكثر نجاحاً هي تلك التي تحتوي منطقة مركزة وحولها مساحة فارغة  حيث يمكنك وضع النص الخاص بك ضمنها.
للبقاء على الجانب السليم من القواعد، تحتاج إلى الحصول على إذن لاستخدام الصورة التي اخترتها، وهذا يعني استخدام مواقع صور خالية من حقوق الملكية بدلاً من مجرد الاستيلاء على شيء من صور غوغل.
screenshot 3 كيفية إنشاء قوائم تشغيل مثالية خاصة بك في Spotify حاول العثور على صورة تمثل أي شيء في قائمة التشغيل الخاصة بك، على سبيل المثال القائمة التي تتضمن أفضل 50 أغنية ذات طابع صيفي يمكن أن تكون الصورة المرافقة لها تحتوي على شاطئ أو محيط وما إلى ذلك، فإذا كان شخص ما يقوم بتصفح صفحة من نتائج البحث فسوف يمضي أقل من ثانية في النظر إلى كل قطعة من الأعمال الفنية، لذا فعليك جذب انتباهه على الفور.
screenshot 4 كيفية إنشاء قوائم تشغيل مثالية خاصة بك في Spotify إذا كانت الصورة مشغولة جداً فسوف تصبح غير واضحة في الأحجام الأصغر، وإذا حاولت وضع نص على خلفية مفصلة فسيكون من الصعب قراءته.

اختر نوع الخط


إن اختيار الخط هو فن في حد ذاته، و عند اختيار خط في مثل هذه الحالة يمكنك التركيز على اثنين من الأولويات الرئيسية:






ينبغي أن يكون مقروء بكل الأحجام: يمكن أن يكون من الصعب قراءة الخطوط التي تم تصميمها بطريقة مبالغ فيها في الكثير من الأوقات، خاصة عند العرض بأحجام أصغر، كما أن الخطوط الرقيقة أو الخفيفة أيضاً تفتقر إلى التركيز مما يؤثر سلباً على إمكانية قراءتها.
حاول العثور على خط يعكس محتوى قائمة التشغيل: ليس عليك اتباع التعقيدات هنا، ولكن من الممكن القول أن قائمة التشغيل التي تحتوي على أغاني ذات طابع الروك والميتال سيكون الخط الموجود بها بالتأكيد مختلف عن تلك التي تحتوي على أغاني ديزني.
screenshot 5 كيفية إنشاء قوائم تشغيل مثالية خاصة بك في Spotify هناك العديد من الأماكن للعثور على الخطوط، إذا كنت لا تريد أن تقتصر على تلك المدرجة في نظام الكمبيوتر الخاص بك فيمكنك استخدام خطوط الويب مع فوتوشوب، أو تنزيل خطوط مجانية إضافية من أماكن مثل fontspace.com.






و نؤكد هنا على أهمية الحفاظ على أدنى عدد ممكن من الكلمات، واختيار اللون والوزن الذي يزيد التباين مع الخلفية. 

بناء العلامة التجارية


screenshot 6 كيفية إنشاء قوائم تشغيل مثالية خاصة بك في Spotify هل حصلت على الكثير من قوائم التشغيل التي تريد مشاركتها؟ لماذا لا تبدأ باستخدام عملك الفني لتطوير العلامة التجارية الخاصة بك.






إذا كنت تريد أن تصبح قوائمك لامعة ومعروفة فلا تحتاج فقط لإنشاء قوائم التشغيل، بل عليك تقديمها بطريقة جذابة. قم بتجريبها مع بضعة أنماط من الاعمال الفنية لقوائم  التشغيل، ثم عندما تعتكد على نمط عليك تحويله إلى قالب.






استخدم نوع ثابت من الصور  ونمط معين من الكتابة، وربما عليك جعل الشعار الخاص بك لامعاً قليلاً . وعندها ستصبح صفحة المستخدم الخاص بك مهنية واحترافية  للغاية.

 

كيفية تحميل العمل الفني لقائمة التشغيل الخاصة بك


عندما تصبح القائمة مصممة وجاهزة فإن كل ما تحتاجه الآن هو تحميلها، و في وقت كتابة هذا التقرير يمكنك القيام بذلك فقط في تطبيق سطح المكتب، حيث لم يتم دعم الهواتف حتى الآن.
screenshot 7 كيفية إنشاء قوائم تشغيل مثالية خاصة بك في Spotify العملية بسيطة للغاية، فقط افتح قائمة التشغيل وانقر على العمل الفني الافتراضي الذي تمت إضافته من قبل، بعد ذلك، املأ الاسم والوصف، ثم انقر على اختيار صورة وحدد الملف من أي مكان قمت بحفظه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك إزالة أو تغيير العمل الفني في أي وقت.

مشاركة قوائم التشغيل


وأخيراً، تحتاج إلى مشاركة قائمة التشغيل الخاصة بك عند الانتهاء، و لدى سبوتيفاي عدد قليل من خيارات المشاركة المدمجة فيه:






المشاركة : مشاركة قائمة التشغيل مباشرة إلى قنوات وسائل الإعلام الاجتماعية الخاصة بك.
نسخ رابط قائمة التشغيل : يمكنك إرسال هذا الرابط إلى الأفراد عبر البريد الإلكتروني أو تطبيقات الرسائل، وسيتم فتحه بعدها في المتصفح.
نسخ رابط سبوتيفاي : يوجد لتطبيق سبوتيفاي رابط قابل للمشاركة، وسيتم فتح الرابط داخل التطبيق عند النقر عليه (لطالما أن المستلم لديه التطبيق).
 نسخ كود التضمين : مقتطف صغير من شفرة HTML يمكنك من تضمين قائمة التشغيل في موقعك على الويب.






يمكنك أيضاً تعيين قوائم التشغيل بحيث تكون تعاونية، حيث يمكن للمستخدمين الآخرين الإضافة إليها، أو يمكنك تعيينها خاصة إذا كنت لا تريد مشاركتها.
بالإضافة إلى ذلك، يمكنك مشاركة قوائم التشغيل الخاصة بك على الإنترنت في مواقع أخرى.
إن موقع Playlists.net يسمح لك بتحميل قوائم التشغيل الخاصة بك، حيث يمكن أن يُنظر إليها من قبل ما يصل إلى 1.5 مليون مشاهد شهرياً.

آراء الزوار