مقالات و شروح
كيفية تنزيل ملفات نيتفليكس في وضع عدم الاتصال

كيفية تنزيل ملفات نيتفليكس في وضع عدم الاتصال

في : القراءات : 1028
أصبحت نيتفليكس خدمة البث الافتراضي بالنسبة لمعظم الناس ، ولكن هذا الجيل بالكاد ما يقوم بتحميل الأفلام ، ولكن عندما تكون على متن طائرة أو إذا كان اتصال الإنترنت الخاص بك سيء نوعاً ما فإن هذا النقص في وسائل الإعلام المخزنة يمكن أن ينعكس سلباً عليك.
كيفية تنزيل ملفات نيتفليكس في وضع عدم الاتصال
في نوفمبر 2016 سمحت نيتفليكس أخيراً للناس بتحميل الأفلام والبرامج التلفزيونية، إنها عملية بسيطة إلى حد ما، ولكن لا تزال هناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها قبل البدء في تنزيل محتوى نيتفليكس إلى جهازك.

القواعد العامة لتطبيقات نيتفليكس


هناك بعض القواعد المتعلقة بتنزيلات نيتفليكس التي تبقى كما هي بغض النظر عن النظام الأساسي الذي تستخدمه، يجب أن تعرف أهمها:
تحتاج إلى اشتراك نيتفليكس نشط.
سوف تحتاج إلى اتصال إنترنت نشط أثناء تحميل الأفلام والبرامج التلفزيونية، و بمجرد تحميلها، لا تحتاج إلى أن تكون متصلاً بالإنترنت.
لا يمكن تخزين جميع مقاطع الفيديو على نيتفليكس في وضع عدم الاتصال، فقط عدد قليل من المختارات المتاحة، و يُدل عليها بوضوح في القائمة.
يمكنك تحميل حلقات فردية من البرامج التلفزيونية، لذلك لا تحتاج إلى تحميل مواسم كاملة في وقت واحد.
يظهر خيار التنزيلات في القائمة كل ما تم تنزيله.
ويُظهر الخيار متاح للتنزيل كل ما يمكنك تنزيله لمشاهدته في وضع عدم الاتصال، أيضاً هذا القسم يقدم توصيات بناء على ما تحبه مثل القائمة الرئيسية.
screenshot 1 كيفية تنزيل ملفات نيتفليكس في وضع عدم الاتصال يمكنك تحميل ملفات الفيديو إلى أجهزة متعددة.
لا يمكن عرض الأفلام والبرامج التلفزيونية التي تم تنزيلها إلا على الجهاز الذي نزلته منها، على سبيل المثال، إذا قمت بتحميل Daredevil على جهاز آيباد الخاص بك ولكن ليس على جهاز الآندرويد الخاص بك، فلا يمكنك مشاهدته على جهاز الآندرويد عندما تكون غير متصل بالإنترنت.

الحجم والتخزين


أولاً، يجب عليك معرفة شيء واحد مهم وهو أن التحميل والعرض المباشر يستهلكان نفس الكمية من البيانات، وهذا يعني أن تنزيل الفيديو لا يوفر لك أي عرض نطاق ترددي، لذا فإذا كنت تخطط لمشاهدة هذا الفيديو عدة مرات فقم بالحفاظ على رصيدك من الإنترنت عن طريق تحميله أولاً ثم مشاهدته في وضع عدم الاتصال.
screenshot 2 كيفية تنزيل ملفات نيتفليكس في وضع عدم الاتصال إذا قمت بتحميل فيديو للعرض دون اتصال فهذا يعني أنه قد تم تخزينه محلياً على القرص الصلب أو بطاقة الذاكرة، لذلك فمن الواضح أنك قد ترغب في السيطرة على حجم كل تحميل.






من إعدادات تطبيق نيتفليكس يمكنك اختيار جودة التحميل : معيار (720 × 480) أو High، الجودة العالية High تختلف على أساس نظام الجهاز وكذلك جودة الفيديو الأصلي، تذكر أن نيتفليكس تدعم الآن مقاطع الفيديو بدقة 4K، لذا لا توجد طريقة لتقدير مقدار السعة التخزينية التي سيستخدمها الفيديو عالي الجودة.
screenshot 3 كيفية تنزيل ملفات نيتفليكس في وضع عدم الاتصال تقديراً، يستغرق الفيديو عالي الجودة القياسي لمدة ساعة حوالي 250 ميغابايت، و ستعرض الإعدادات نفسها أيضاً مقدار مساحة التخزين التي يستخدمها نيتفليكس، إذا اكتشفت أنك تستخدم مساحة كبيرة جداً على جهازك فيمكنك حذف جميع مقاطع الفيديو التي تم تنزيلها بنقرة واحدة.

تنزيلات نيتفليكس ليست دائمة


هناك اختلاف كبير واحد بين تحميل الفيديو من نيتفليكس وقرصنة الفيديو نفسه (بصرف النظر عن الفيديو القانوني وغير القانوني) : لا يتم تخزين تنزيلات نيتفليكس بشكل دائم.






كما ترى فإن نيتفليكس لديه كاتالوغ دوري من العناوين، وغالباً ما يزيل بعض الأفلام أو البرامج التلفزيونية من هذا الكاتالوغ، إذا حدث ذلك فسيتم أيضاً إزالة الفيلم أو العرض من التنزيلات، تحذرك نيتفليكس قبل حدوث ذلك عن طريق وضع علامات على عناوين قريباً تنتهي صلاحيتها في تنزيلاتي.
screenshot 4 كيفية تنزيل ملفات نيتفليكس في وضع عدم الاتصال بعض مقاطع الفيديو لديها أيضاً قيود تتعلق بالوقت، تذكر أنك لا تملك مقاطع الفيديو هذه، حيث هذه الخطوة هي مثل اقتراض الكتب من المكتبة ولكن مكتبة نيتفليكس الإلكترونية في هذه الحالة، و بالنسبة لبعض الأفلام التي تم تنزيلها بمجرد الضغط على تشغيل، سترى إشعاراً بأن لديك 48 ساعة لمشاهدته عدة مرات كما تريد.






بمجرد انتهاء صلاحية العنوان، يمكنك تجديد عدد محدود من المرات، هذا لا يتطلب منك تحميله مرة أخرى، وإلا يمكنك إزالته من تنزيلاتي.






إليك هنا كيفية تحميل ملفات الفيديو من نيتفليكس على أنظمة iOS و آندرويد ويندوز 10:

كيفية تنزيل مقاطع فيديو نيتفليكس


متطلبات أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام ويندوز :
ويندوز 10 (التنزيلات غير معتمدة على الإصدارات السابقة)
برنامج نيتفليكس لنظام التشغيل ويندوز (التنزيلات غير مدعومة من خلال متصفحات الويب)

متطلبات الأجهزة التي تعمل بنظام آندرويد


أن يكون إصدار النظام كيت كات 4.4.2 فما فوق
تطبيق نيتفليكس الخاص بنظام آندرويد
screenshot 5 كيفية تنزيل ملفات نيتفليكس في وضع عدم الاتصال

متطلبات الأجهزة التي تعمل بنظام iOS:


إصدار iOS 8 فما فوق
تطبيق نيتفليكس الخاص بنظام iOS






بدأت نيتفليكس في البداية بتقديم وضع غير متصل بالشبكة مع نظامي iOS و أندرويد، ولكنها أضافت الآن الخيار في ويندوز 10، قم بتنزيل التطبيق الرسمي وتثبيته لنظام التشغيل الخاص بك، ثم سجل الدخول باستخدام حساب نيتفليكس وستظهر لك هذه الشاشة.






وهل تذكر عندما قلنا أنه لا يمكن تحميل جميع مقاطع الفيديو ؟ نعم، يجب عليك البحث عن علامة زر التنزيل بجوار أي فيلم أو العرض لمعرفة ما إذا كان متوفراً، انقر على هذا الزر لتنزيل الفيديو.
الإجراء هو نفسه عبر جميع المنصات الثلاث، مع وجود بعض الاختلافات فقط.






في نظام ويندوز : افتراضياً يقوم نيتفليكس بتخزين كافة البيانات الموجودة على القرص الصلب الأساسي، ولكن لم يكن لدينا جهاز كمبيوتر مع اثنين من محركات الأقراص الصلبة لاختباره ولكن معظم تطبيقات ويندوز 10 في نهاية المطاف تدعم الكتابة إلى القرص الصلب الأساسي فقط.






في نظام آندرويد : نيتفليكس يسمح للمستخدمين هنا بحفظ ملفات الفيديو على الذاكرة الداخلية أو بطاقة الذاكرة، للتحميل إلى بطاقة SD اذهب إلى القائمة > إعدادات التطبيق > موقع التحميل  والتبديل من ذاكرة الهاتف إلى بطاقة SD.
 

حل مشكلة التخزين المؤقت على نيتفليكس


لعرض فيلم أو برنامج تلفزيوني تم تنزيله، ما عليك سوى الانتقال إلى تنزيلاتي ومشاهدته.
يمكنك مشاهدة المحتوى الذي تم تحميله مع أو بدون اتصال إنترنت نشط، و القيام بذلك في حين كنت متصلاً بالإنترنت ليس فقط يوفر البيانات ولكنه يمكّن التخطي ذهاباً وإياباً في لحظات الفيديو أيضاً، مع عدم وجود وقت محدد للتخزين على الإطلاق.






في الواقع، هذه هي أسهل طريقة لحل مشكلة التخزين المؤقت في نيتفليكس، هناك الكثير من النصائح والحيل لتحسين تدفق نيتفليكس على أي جهاز، ولكن إذا كنت تعرف أنك ذاهب لمشاهدة شيء ولا تحتاج لمشاهدته الآن، فقم ببساطة بتحميل البرنامج، ولكن تذكر أنه لا يستخدم أي بيانات أكثر من البث.

ماذا عن نظام التشغيل ماك و لينوكس و كروم ؟


screenshot 6 كيفية تنزيل ملفات نيتفليكس في وضع عدم الاتصال إذا كنت تستخدم أي شيء آخر غير أنظمة آندرويد أو iOS أو ويندوز 10، فلن تتمكن من الوصول إلى وضع نيتفليكس غير المتصل، ولا توجد حلول خفية.






على نظام التشغيل ماك مثلاً، حاول العديد من الناس تشغيل نيتفليكس من خلال العديد من ملحقات آندرويد مثل Bluestacks و Andy، حتى أن البعض قد وضع نظام تشغيل VirtualBox لتشغيل التطبيقات، ولكنها لم تعمل قط.






لقد طرح مطورو البرامج الذكية طرقاً لتشغيل تطبيقات أندرويد على كروم، ولكن لم تعمل أية من هذه الأساليب أيضاً. إذا كنت تريد تنزيل محتوى من نيتفليكس، فسيتعين عليك الانتظار حتى تبدأ نيتفليكس في دعم الخيار في نظام التشغيل المفضل لديك.

آراء الزوار