مقالات و شروح
كيفية البحث ضمن Google Drive مباشرة من شريط العنوان في متصفح كروم

كيفية البحث ضمن Google Drive مباشرة من شريط العنوان في متصفح كروم

في : القراءات : 3880
هل انت من مستخدمي خدمة غوغل درايف بكثرة وتقوم بتخزين ملفاتك الهامة ضمنه ؟ عندها انت بحاجة الى طريقة سهلة وسريعة للبحث ضمن الدرايف الخاص بك . تعرف عليها في هذه المقالة .
كيفية البحث ضمن Google Drive مباشرة من شريط العنوان في متصفح كروم
على الرغم من ان غوغل درايف يوفر خدمة بحث ممتازة مدمجة في موقعه، ولكن هل كنت تعرف انه يوجد طريقة أسهل وأسرع للبحث مباشرة ضمن الدرايف من شريط العنوان في متصفح كروم ؟ وضبطه هو عملية سهلة واستخدامها عملية أسهل .
 

الخطوة الأولى: إنشاء محرك بحث مخصص من أجل درايف



اولا، يجب ان تقوم بإنشاء محرك بحث مخصص من أجل البحث ضمن درايف . انقر على النقاط الثلاث في الزاوية اليمينية من الأعلى في نافذة متصفح كروم و ثم اضغط على الاعدادات .
screenshot 1 كيفية البحث ضمن Google Drive مباشرة من شريط العنوان في متصفح كروم توجه للأسفل الى قسم البحث، وثم انقر على زر إدارة محركات البحث .
screenshot 2 كيفية البحث ضمن Google Drive مباشرة من شريط العنوان في متصفح كروم توجه للأسفل، الى اسفل قائمة محركات البحث، حيث سترى ثلاث مربعات ادخال فارغة . الأول (على اليسار او اليمين حسب لغة المتصفح) هو اسم محرك البحث . فقط قم بكتابة اسم Drive او اي شيء اخر تريده .
screenshot 3 كيفية البحث ضمن Google Drive مباشرة من شريط العنوان في متصفح كروم المربع الثاني، انه من اجل الاختصار الذي ستكتبه في شريط العنوان كي يتم تنفيد عملية البحث في درايف . يمكنك استخدام اي شيء تريده، ولكن من اجل البساطة سوف نقوم بكتابة كلمة drive .
واخيرا في المربع الاخير قم بإدخال النص التالي :
https://drive.google.com/drive/u/0/search?q=%s

screenshot 4 كيفية البحث ضمن Google Drive مباشرة من شريط العنوان في متصفح كروم هذا النص هو في الحقيقة الرابط الذي سيتم تنفيذه عند القيام بعملية البحث باستخدام الاختصار المحدد . وهذا النص هو للبحث البسيط ضمن موقع خدمة درايف، حيث ان العبارة %s سيتم استبدلها بعبارة البحث المدخلة .
عندما تنتهي من ضبط الاعدادات انقر على زر تم .
screenshot 5 كيفية البحث ضمن Google Drive مباشرة من شريط العنوان في متصفح كروم ملاحظة: التعليمات في الأعلى قد تختلف قليلا في حال قمت بتفعيل Material Design في متصفح كروم، بدلا من التوجه الى اسفل القائمة يمكنك ببساطة النقر على زر إضافة/Add في الأعلى، ثم ادخل العبارات التي قمنا بإدخالها في الأعلى .
screenshot 6 كيفية البحث ضمن Google Drive مباشرة من شريط العنوان في متصفح كروم

الخطوة الثانية : قم بعملية البحث



الآن، كل ماعليك القيام به لتقوم بالبحث من الدرايف الخاص بك هو كتابة كلمة الاختصار drive في شريط البحث متبوعة بعبارة البحث التي تريد ايجادها . على سبيل المثال، اذا كنت ترغب في البحث ضمن درايف عن كلمة test، فعليك كتابة التالي في شريط العنوان وثم الضغط على انتر :
drive test

screenshot 7 كيفية البحث ضمن Google Drive مباشرة من شريط العنوان في متصفح كروم حالما تقوم بالنقر على زر المسطرة بعد كتابة drive فإن شريط البحث سينتقل الى وضع البحث للموقع المذكور . ويمكنك معرفة انه يعمل مباشرة لانه بعد النقر على المسطرة فإن النص الذي على اليسار سيتغير ليظهر لك انه يستخدم محرك البحث المخصص . في مثالنا هذا إنه يتغير الى Search Drive بعد ذلك، فإنه سيقوم بالبحث عن عبارة البحث ضمن الموقع المخصص، انه بسيط للغاية وسريع ومفيد ايضا .
screenshot 8 كيفية البحث ضمن Google Drive مباشرة من شريط العنوان في متصفح كروم وافضل شيء انه يستخدم البحث الاساسي في موقع درايف وليس اداة غريبة من طرف ثالث او حتى بحث غوغل بنفسه .


كيفية البحث ضمن Google Drive مباشرة من شريط العنوان في متصفح كروم

آراء الزوار