مقالات و شروح
أفضل التطبيقات لحماية هاتفك من السرقة أو الضياع

أفضل التطبيقات لحماية هاتفك من السرقة أو الضياع

في : القراءات : 1523
قائمة بأفضل التطبيقات المجانية والمدفوعة لتعقب أجهزة أندرويد المفقودة أو المسروقة
أفضل التطبيقات لحماية هاتفك من السرقة أو الضياع

لا تقلق اذا أضعت هاتفك أو جهازك اللوحي أو تمت سرقته منك، خذ نفس طويلا و تحل بالهدوء، فقد وجدنا لك أفضل تطبيقات مكافحة السرقة التي تستطيع مساعدتك على العثور على هاتفك، أو على الأقل ابقاء معلوماتك و ملفاتك الحساسة آمنة من أن يتجسس عليها غريب.

بعض هذه التطبيقات تمتلك ميزات تساعدك على تعقب مكان هاتفك المفقود عبر اطلاق رنة مرتفعة الصوت، أو عبر ارسال موقع GPS الخاص بهاتفك اليك عبر البريد الالكتروني، أو في أسوء الحالات تتيح لك مسح كل البيانات من الهاتف، واذا وجدت كل هذا غير كافي فيمكنك التقاط صور لحامل الهاتف عبر الكاميرا أو حتى تسجيل الصوت باستخدام ميكروفون جهازك، نعم هذه التطبيقات يمكنها فعل كل هذا و أكثر.

لكن تذكر أن قليل فقط من هذه التطبيقات يمكن تثبيته بعد أن يضيع الجهاز. باقي التطبيقات هي فقط اجراءات وقائية، يعني أنه يجب عليك أن تكون قد حملت التطبيق قبل أن يحدث شيء سيء لجهازك، على كل حال فلنبدأ باسترجاع هاتفك. 

هنا خمسة من أفضل تطبيقات أندرويد و أكثرها شهرة و التي تستطيع مساعدتك على تعقب و العثور على هاتفك المفقود.

Where’s My Droid

screenshot 1 أفضل التطبيقات لحماية هاتفك من السرقة أو الضياع
Where’s My Droid
ان فقدان الهاتف الذكي هو من أسوء الأمور التي قد تقع لك في يومك، ويعتقد الكثيرون أنه لا توجد طريقة لايجاد …

[مجاني] Where’s My Droid هو تطبيق مخصص للعثور على الأجهزة المفقودة و تحديد موقعها، عندما يضيع هاتفك فكل ما عليك فعله هو ارسال كود معين في رسالة نصية الشيء الذي يجعل هاتفك يرن بصوت عالي ( حتى لو كان في وضع الصامت)، بينما يوجد كود آخر يعطيك احداثيات gps لجهازك.

بدلا من ذلك يمكنك التحكم عن بعد بجهازك عبر منصة ويب مخصصة لذلك. Where’s My Droid يوفر أيضا نسخة متقدمة من التطبيق والتي تتيح لك التقاط الصور بالكاميرا ( يمكنك التقاط صور للسارق أو حامل الجهاز)، كما تستطيع قفل جهازك و منع أي شخص من دخوله، وأخيرا يمكنك مسح البيانات لتفادي تجسس أحد عليها.

Plan B

screenshot 2 أفضل التطبيقات لحماية هاتفك من السرقة أو الضياع
Plan B
قد يكون فقدان الهاتف أمرا لا تستطيع القيام بشيء حياله، فتكتفي بالبحث العادي عنه والذي لا يجدي نفعا عادة، …

[مجاني] اذا كنت لم تقم بتثبيت أي برنامج تعقب من قبل في جهاز أندرويد الخاص بك و تمت سرقته أو أضعته، Plan B قد يكون منقذ الموقف. Plan B هو تطبيق اندرويد من تطوير Lookout Labs يقوم بتحديد موقع جهازك باستخدام بيانات الشبكة أو GPS، ثم يقوم بتحويل الموقع اليك عبر رسالة جيميل.

في بعض الهواتف الذكية، Plan B قد يستطيع تشغيل gps تلقائيا في الجهاز ومن تم يبعث لك مكان الجهاز كل 10 دقائق،أما بالنسبة للأجهزة التي لا تدعم هذا الخيار، يمكنك ارسال كلمة ‘location’ في رسالة من أي جهاز آخر، وستحصل بعدها على بيانات موقع جهازك في الايميل. في حال غياب اتصال بالانترنت فالتطبيق سوف يبعث الموقع في رسالة نصية sms بدلا من ذلك.

Android Lost Free

screenshot 3 أفضل التطبيقات لحماية هاتفك من السرقة أو الضياع Android Lost Free
كثيرة هي التطبيقات المنتشرة على سوق جوجل بلاي والتي توفر حلولا للعثور على الهاتف الذكي في حال فقدانه، بعضها …

[مجاني] هذا التطبيق ليس جيدا فقط في ايجاد هاتفك المفقود، بل يستطيع أيضا أن يقوم بفضح السارق ( الأمر الذي يستحقونه بالفعل ). يمكنك تشغيل المنبه ليرن مع فلاش من الكاميرا ( باستخدام رسائل sms أو عبر موقع الويب للتطبيق)ن تشغيل أو تعطيل GPS، الانترنت و الواي فاي، مسح بيانات الذاكرة الخارجية، و الحصول على لائحة المكالمات الأخيرة.

وعلى الرغم من كونه تطبيقا مجانيا، يسمح لك Android Lost Free بالتقاط صور عبر كاميرا الهاتف الذكي (الامامية والخلفية) بل وحتى جعل هاتفك ينطق بالكلام الذي ترسله له في نصوص. وبمجرد تغيير بطاقة الذاكرة سوف يتم اعلامك في رسالة على البريد الالكتروني، يمكن لهذا التطبيق أن يساعدك حتى بعد فقدان هاتفك الذكي بفضل ميزة التثبيت عن بعد و هو تطبيق مخفي من واجهة التطبيقات الأمر الذي يحميه من أن يتم ازالته من طرف السارق.

SeekDroid Lite

screenshot 4 أفضل التطبيقات لحماية هاتفك من السرقة أو الضياع
SeekDroid
الان أصبح بامكانك العثور على هاتفك الذكي في أي مكان كان باستخدام تطبيق SeekDroid، هذا التطبيق الذي يقوم بتعقب …

[مجاني: نسخة متقدمة 2.99 دولار شهريا] هذا التطبيق يحتوي على جميع المميزات العادية الموجودة في تطبيقات التعقب مثل التحكم في قفل و مسح بيانات الجهاز، تشغيل sms، تشغيل الانذار حتى لو كان الجهاز في وضع الصامت، اخفاء التطبيق، وميزة تشغيل GPS، يمكنك أيضا استيراد قائمة المكالمات الأخيرة، كما أنه يعمل حتى بعدم وجود شريحة اتصال.

الحساب المتقدم (الذي يمكن أن تحصل عليه عبر الاشتراك شهريا) يتيح لك تعقب تحركات هاتفك الذكي المسروق في المدة السابقة على خريطة، حيث يمكنك أن تعرف المنطقة التي يوجد بها السارق، كما يمكنك الحصول على الحماية لعدة أجهزة بحساب واحد و الحصول على اشعارات عندما يصبح أحد أجهزتك خارج اطار مكاني معين تقوم أنت بتحديده مسبقا.

AntiDroidTheft

screenshot 5 أفضل التطبيقات لحماية هاتفك من السرقة أو الضياع AntiDroidTheft
هل سبق وفقدت جهاز اندرويد الخاص بك أو تمت سرقته منك ؟، اذا كان الجواب بنعم فلا بد أنك تعرف مدى سوء هذا الأمر، …

[مجاني] هنا مضاد سرقة بسيط لأجهزة أندرويد يسمح لك بمعرفة مكان هاتفك باستخدام نظام الملاحة العالمي GPS، وتعقب التغييرات التي تطرأ على شريحة الهاتف و مشاهدة الصور التي تم التقاطها بالجهاز، كل هذا باستخدام منصة ويب مخصصة لهذا. كما يظهر التطبيق آخر المواقع التي تم تحديد الجهاز فيها على خريطة شبيهة بخرائط Google Maps.

تطبيقات اخرى لمنع السرقة 

لم تعجبك التطبيقات أعلاه ؟ هنا بعض التطبيقات القليلة الأخرى لمحاربة السرقة، بعضها مزود بحماية ضد الفيروسات و التي قد تعرف الكثير منها لكونها برامج حماية شهيرة.

Cerberus

screenshot 6 أفضل التطبيقات لحماية هاتفك من السرقة أو الضياع Cerberus
كثيرة هي تطبيقات تعقب وتحديد مكان الهاتف لنظام أندرويد، لكن Cerberus ليس تطبيق تعقب عادي يقوم بقط بتحديد …

[مجاني] : نسخة متقدمة 2.99 دولار شهريا] Cerberus هو تطبيق قادر على القيام بكل العمل المطلوب، التحكم في الجهاز و اطلاق رنة في أي وقت، تحديد الموقع باستخدام GPS، مسح كل البيانات في ذاكرة الجهاز و حتى الذاكرة الخارجية، التحكم في قفل الجهاز، واشعارك اذا تم تغيير بطاقة sim. يمكنك كذلك تسجيل الصوت باستخدام الميكروفون، النسخة المجانية تدوم لأسبوع، بينما النسخة المتقدمة تسمح لك بتشغيل ما يصل الى خمسة أجهزة تحت سقف حساب واحد.

Prey Anti-Theft

screenshot 7 أفضل التطبيقات لحماية هاتفك من السرقة أو الضياع Prey Anti Theft
تطبيق Prey Anti Theft هو بحق أحد أفضل تطبيقات تعقب الجهاز و محاربة السرقة لأجهزة أندرويد المجانية، يمكنك …

[مجاني] من أجل استخدام تطبيق Prey Anti-Theft يجب أن تكون قد تبثته على جهازك قبل أن تفقد هذا الأخير. من أجل العثور على هاتفك المفقود، يمكنك تشغيل Prey عبر رسالة قصيرة SMS، محتواها كلمة “GO PREY” مع مراعات حجم الحروف، ثم تقوم بالدخول الى لوحة التحكم عبر الويب و تحديد الجهاز كمفقود ‘Missing’. يمكنك بعدها الحصول على اشعارات بالأماكن التي كان فيها هاتفك، التطبيق مخفي ويمكن ازالته من الجهاز فقط بكلمة سر.

Find My Phone

screenshot 8 أفضل التطبيقات لحماية هاتفك من السرقة أو الضياع Find My Phone Pro
أصبح من الضروري على كل من يمتلك جهاز أندرويد أن يقوم بتثبيت تطبيق قادر على حمايته من السرقة أو الضياع، حيث …

[0.99 دولار] Find My Phone هو تطبيق أندرويد بسيط جدا والذي يستطيع تعقب مواقع تواجد هاتفك الذكي باستخدام نظام التموضع العالمي GPS، كل ما عليك هو ارسال كلمة "findme" لبدء تعقب مكان الجهاز، وكلمة "ringaloud" لجعل الجهاز يرن. يمكنك ارسال هذه الكلمات عبر هاتف اخر باستخدام الرسائل القصيرة SMS.

Lookout Security & Antivirus

screenshot 9 أفضل التطبيقات لحماية هاتفك من السرقة أو الضياع Lookout Life - Mobile Security
أحد أشهر برامج الحماية ومحاربة الفيروسات على الاطلاق لنظام جوجل أندرويد، رغم وجوده في منصات أخرى غير أن جوجل …

[مجاني : نسخة متقدمة 2.99دولار/الشهر] يمكنك العثور على هاتفك المفقود في خرائط جوجل، اطلاق رنة مرتفعة الصوت ( حتى في وضع الصامت ) و قفل جهازك عن بعد باستخدام هذا التطبيق. آ وحتى في حال نفذت بطارية الجهاز، فسيقوم التطبيق باشعارك بآخر مكان تم تحديده للجهاز قبل نفاذ البطارية. اضافة لهذا فالتطبيق مزود بميزة لاسترجاع البيانات يمكن الولوج لها من الموقع

McAfee Antivirus & Security

screenshot 10 أفضل التطبيقات لحماية هاتفك من السرقة أو الضياع McAfee Mobile Security
من منا لا يعرف شركة الحماية من الفيروسات وأخطار الأجهزة McAfee والتي لديها تجربة كبيرة في مجال الحماية من …

[تحميل مجاني : 30 دولار للاحتفاظ به] هذا هو التطبيق الحائز على عدة جوائز و الذي يستطيع أن يبقي هاتفك الذكي في أمان تام، التطبيق يأتي مع مدة 7 أيام لتجريبه مجانا، لكن للاحتفاظ به في جهازك بعد هذه المدة يجب عليك الاشتراك به بمبلغ 30 دولار سنويا، مقابل هذا المبلغ تحصل على مضاد سرقة اعتيادي، حماية من الفيروسات و التطبيقات الخبيثة، و ميزة استرجاع النسخ الاحتياطية.

Kaspersky Mobile Security

screenshot 11 أفضل التطبيقات لحماية هاتفك من السرقة أو الضياع kaspersky mobile security
kaspersky mobile security هو نسخة الأندرويد من برنامج الحماية و مضاد الفيروسات الشهير عالميا kaspersky والذي …

[4.95 دولار] هذا التطبيق وفير بمزايا محاربة السرقة، مع امكانية قفل الجهاز عن بعد، مسح البيانات و القدرة على تعقب الجهز باستخدام GPS، الواي فاي و خرائط جوجل حتى لو تم استبدال شريحة الهاتف الخاصة بك. الرسائل والمكالمات الغير مرغوب فيها أو مجهولة المصدر يمكن منعها بهذا التطبيق، كما يمكنك استخدامه لاخفاء بعض المعلومات و البيانات عن أصدقائك و أفراد عائلتك الذين قد يستعيرون منك جهازك.

Norton Mobile Security Lite

screenshot 12 أفضل التطبيقات لحماية هاتفك من السرقة أو الضياع Norton360 Mobile Virus Scanner
Norton Mobile Security هو النسخة الرسمية الوحيدة من برنامج و أداة الحماية و مضاد الفيروسات القوي و الشهير …

[مجاني: نسخة متقدمة 29.99 دولار] هذا التطبيق قادر على توفير كامل الحماية لجميع أجهزة أندرويد الخاصة بك، الأجهزة المفقودة يمكن تحديد مكانها غلى الخريطة، كما ّأن النسخة المتقدمة تعطيك القدرة على تشغيل رنة تحذير من جهازك تساعدك على تحديد مكانه. من بين أفضل مميزات الجهاز هي كونه يقوم بقفل الجهاز تلقائيا في حال تم ازالة شريحة sim، كما أنه قادر على عمل نسخ احتياطية تسهل عليك استرجاع معلوماتك اذا ما فقدتها.

AVG AntiVirus

screenshot 13 أفضل التطبيقات لحماية هاتفك من السرقة أو الضياع AVG Antivirus Free
AVG Antivirus هو برنامج مضاد فيروسات مجاني للهواتف و اللوحات الإلكترنية يقوم بحماية جهازك من الفيروسات والبرامج …

[مجاني] الى جانب حماية جهاز أندرويد الخاص بك من هجمات الفيروسات، يستطيع هذا التطبيق تحديد مكان هاتفك المفقود أو المسروق باستخدام خرائط جوجل و قفل جهازك من أجل حماية معلوماتك الشخصية باستخدام رسائل قصيرة. اذا أضعت أو سرق منك هاتفك او جهازك اللوحي يمكنك كذلك تحديد رسالة على شاشة القفل لمساعدة من وجد الهاتف على اعادته اليك، كما يمكنك جعل الهاتف يرن حتى لو كان في وضع الصامت.

Avast! Mobile Security

screenshot 14 أفضل التطبيقات لحماية هاتفك من السرقة أو الضياع Avast! Mobile Security & Antivirus
يعتبر افاست أحد أشهر وأفضل برمج الحماية على الإطلاق، ويستخدمه أزيد من 220 مليون مستخدم حول العالم مما يجعله …

[مجاني] ميزة محاربة السرقة في مضاد الفيروسات هذا هي خاصية مخفية يمكن التحكم فيها عن بعد باستخدام رسائل sms يتم ارسالها من أي هاتف آخر، أو عبر منصة الويب للتطبيق. يمكنك الولوج الى لوحة التحكم من الويب لتعقب مكان الجهاز و لارسال الأوامر اليه.


آراء الزوار