مقالات و شروح
توقف عن إضاعة الوقت : إليك خطوتين لكتابة البريد الإلكتروني بشكل أقصر

توقف عن إضاعة الوقت : إليك خطوتين لكتابة البريد الإلكتروني بشكل أقصر

في : القراءات : 1166
يميل معظم الأشخاص إلى كتابة إيميلات طويلة جداً تتسبب بإضاعة وقت الكاتب والقارئ على حد سواء ، واليوم ؛ سنقوم بإلقاء نظرة على أداتين تساعدانك على تصحيح هذه المشكلة.
توقف عن إضاعة الوقت : إليك خطوتين لكتابة البريد الإلكتروني بشكل أقصر
بإمكان الكثير من الأشخاص الالتزام بالحد الذي تفرضه تويتر القائم على 140 حرف في كل تغريدة، كما بإمكانهم أيضاً كتابة حالات قصيرة على الفيسبوك مضحكة أو مفيدة دون الحاجة إلى الإطالة، ولكن وبطريقة ما تختفي هذه القدرة عند الحاجة إلى كتابة بريد إلكتروني .
 

أداة TinyMails




هذه الأداة هي إحدى ملحقات كروم، تعمل على إضافة عداد للكلمات التي تتم كتابتها في كل بريد إلكتروني تقوم بفتحه سواءً للقراءة أو للكتابة، كما أنها تعرض أيضاً مدة الوقت الذي ستستغرقه قراءة هذا البريد، و كلما اتجهت إلى الإطالة سيتم تغيير لون عداد الأحرف من اللون الرمادي إلى الأحمر.
screenshot 1 توقف عن إضاعة الوقت : إليك خطوتين لكتابة البريد الإلكتروني بشكل أقصر ولكن هناك عثرة بسيطة في هذا الملحق وهي أنه يقوم بجمع الكلمات الموجودة في المحتويات المقتبسة وليس الجزء الذي تقوم به بكتابة ردودك فقط، ولكنها تعمل مع جميع الإيميلات الجديدة و تقوم بتحديد السطر الذي يوقفك عن كتابة المقالات عبر البريد الإلكتروني.
احصل عليها من هنا
 

أداة Five Sentences




إن Five Sentences ليست تطبيق أو ملحق، بل هي سياسة شخصية يمكنك اتباعها في سبيل الحفاظ على الإيجاز في ما يتعلق بكتابة الإيميلات، حيث تقوم باتباع الحد الذي يمنعك من كتابة أكثر من خمس جمل في كل بريد.
screenshot 2 توقف عن إضاعة الوقت : إليك خطوتين لكتابة البريد الإلكتروني بشكل أقصر قد لا تعمل سياسة الخمس جمل في كل مرة تقوم بها بكتابة إيميلات تتمحور حول مواضيع متنوعة، و لكن يمكنك استخدامها في الأماكن الصحيحة، و فعل ذلك يؤدي إلى إنشاء إيميلات من السهل قرائتها ومن المرجح الرد عليها، و بناءً على ذلك لن تضطر إلى استخدام تطبيقات تقوم بفرض قيود قهرية تنص على القيام بكتابة إيميلات أقصر.
تعرف عليها  من هنا 


 

إبدأ بتبسيط بريدك إلكتروني الآن




هناك العديد من الآلات التي من شأنها مساعدتك في كتابة إيميلات أفضل، ويتعلق الأمر بمدى انضباطك أنت، و مدى قيامك بعمليات التحرير والتعديل على البريد الإلكتروني بعد انتهائك من كتابته، و تذكر أن الخطاب الذي ألقاه أبراهام لينكولن رئيس الولايات المتحدة الميركية أثناء الحرب الأهلية أنذاك، يعد من أكثر الخطابات شيوعاً في التاريخ الأميركي و لم يتعد الـ271 كلمة و استغرق إلقاؤه ثلاثة دقائق فقط.

آراء الزوار