مقالات و شروح
كيفية اضافة معلومات الطقس الى الشريط الاعلى في ابونتو

كيفية اضافة معلومات الطقس الى الشريط الاعلى في ابونتو

في : القراءات : 2292
انظمة التشغيل الحديثة تقدم لك معلومات الطقس بشكل افتراضي . حيث هنالك تطبيق الطقس لويندوز 10 , و مركز الاشعارات في انظمة ماك . ولكن ابونتو لايحوي على اي شيء من هذا القبيل ! في هذه المقال سنشرح الطريقة لإضافة الطقس الى ابونتو .
كيفية اضافة معلومات الطقس الى الشريط الاعلى في ابونتو
انظمة التشغيل الحديثة تقدم لك معلومات الطقس بشكل افتراضي . حيث هنالك تطبيق الطقس لويندوز 10، و مركز الاشعارات في انظمة ماك . ولكن ابونتو لايحوي على اي شيء من هذا القبيل .






لا مشكلة : يمكنك تثبيت شيء ما بنفسك وبسرعة ايضاً . لقد وجدنا اثنين من التطبيقات التي تضيف درجة الحرارة الحالية الى الشريط الأعلى لابونتو وهما : My Weather Indicator الذي يحوي على الكثير من تفاصيل الطقس و Simple Weather Indicator الذي يعرض فقط معلومات اساسية عن الطقس .واليك كيفية تثبيت واستخدام كليهما .
 

تطبيق My Weather Indicator : الكثير من المعلومات والميزات .


ان تطبيق My Weather Indicator يضع الحرارة الحالية في شريط ابونتو الاعلى . و تثبيت هذا التطبيق ليس بالامر الصعب على الاطلاق، اذا كنت تعرف كيفية تثبيت طرف ثالث PPAs او حزمة برمجيات في ابونتو .
نفتح موجه الاوامر او الاداة الطرفية في ابونتو ونقوم بتنفيذ كل سطر على حدى :
sudo add-apt-repository ppa:atareao/atareao
sudo apt-get update
sudo apt-get install my-weather-indicator



screenshot 1 كيفية اضافة معلومات الطقس الى الشريط الاعلى في ابونتو الامر الاول يضيف atareao PPA الى نظام التشغيل لديك وهي عبارة عن حزمة برمجيات، والثاني يحدث جميع حزم البرمجيات لديك، والثالث يثبت برنامج الطقس . عندما تنتهي من كل شيء، بامكانك ايجاد التطبيق الجديد من خلال فتح القائمة (Dash) و البحث عن الطقس .






عند تشغيل البرنامج لاول مرة ستحتاج الى تعيين موقع . انقر على ايقونة التطبيق في الشريط العلوي، ثم اضغط على زر التفضيلات بالقرب من الجزء السفلي .
screenshot 2 كيفية اضافة معلومات الطقس الى الشريط الاعلى في ابونتو سيؤدي ذلك الى فتح نافذة التفضيلات، حيث يمكنك اختيار تحديد موقعك الحالي تلقائياً او ادخال الموقع يدوياً . ويدعم تحديد موقعين معاً .
screenshot 3 كيفية اضافة معلومات الطقس الى الشريط الاعلى في ابونتو بعد ادخال موقعك، يجب ان يظهر الطقس على شكل ايقونة ضمن الشريط . انقر على الايقونة وسترى جميع انواع معلومات الطقس .
screenshot 4 كيفية اضافة معلومات الطقس الى الشريط الاعلى في ابونتو اذا كنت تريد رؤية توقعات الطقس يمكنك ايضا ان ترى ذلك بسهولة من خلال النقر على زر التوقعات .
screenshot 5 كيفية اضافة معلومات الطقس الى الشريط الاعلى في ابونتو يتم سحب معلومات الطقس من عدة مصادر منها OpenWeatherMap و Yahoo و Weather Underground و World Weather Online (ولكنك ستحتاج الى مفتاح API من اجل الخيارين الاخيرين ).ولكن هنالك شيء واحد على الاقل مخيب للأمل ضمن الاختبار هو ان خريطة الطقس غير فعالة . مع ذلك هنالك الكثير من الاشياء لتعجبنا في التطبيق .






يمكنك ايضا تفعيل العرض المكتبي اذا اردت ذلك، وسيظهر فيها الساعة و الظروف الجوية . هنالك العديد من النماذج التي يمكن الاختيار فيما بينهم، بما في ذلك عدد قليل مستوحى من هواتف اندرويد .
screenshot 6 كيفية اضافة معلومات الطقس الى الشريط الاعلى في ابونتو و اذا لم تكن ملما بكل المقاييس عندها يمكنك ايضا التوجه الى علامة تبويب الوحدات- Units و تهيئة كل شيء كما يعجبك .

تطبيق Simple Weather Indicator :


اذا كان كل ماتريد معرفته هو معلومات حول درجة الحرارة الحالية فان هذا التطبيق من الممكن ان يكون الخيار الافضل . حيث سيعرض لك درجة الحرارة الحالية ضمن الشريط، و يظهر بعض التفاصيل عندما تضغط على الايقونة .
screenshot 7 كيفية اضافة معلومات الطقس الى الشريط الاعلى في ابونتو ومرة اخرى عليك تثبيت PPA من اجل إتمام الامر بشكل صحيح . افتح موجه الاوامر، ثم قم بتشغيل الاوامر الثلاثة التالية بالترتيب :
sudo add-apt-repository ppa:kasra-mp/ubuntu-indicator-weather
sudo apt-get update
sudo apt-get install indicator-weather



الاول يعمل على اضافة حزمة برمجيات جديدة kasra الى نظام التشغيل لديك، الثاني يعمل على تحديث حزم البرمجيات، الثالث يقوم بتثبيت تطبيق الطقس .






وهناك خيارات اقل بكثير عليك ان تقلق بشأنها في هذا التطبيق . يمكنك ان تفعل تحديد الموقع التلقائي، او ادخال احداثياتك يدويا . يمكنك اختيار بين وحدات القياس سيلسيوس وفهرنهايت . يمكنك حتى الاختيار اذا كانت الحرارة سيتم تقريبها او لا . ويمكنك الاختيار اذا كان هذا التطبيق سيعمل مع بدء تشغيل ابونتو .
screenshot 8 كيفية اضافة معلومات الطقس الى الشريط الاعلى في ابونتو نحن نحب مدى السهولة والبساطة التي يتميز بها هذا التطبيق، ولكن هنالك بعض الاشخاص المهتمة اكثر بالتفاصيل . كلا الخيارين يعمل بشكل جيد، لذا استخدم مايناسبك بشكل أكبر .


كيفية اضافة معلومات الطقس الى الشريط الاعلى في ابونتو

آراء الزوار