خمس أشياء يجب عليك القيام بها قبل ان تقوم ببيع هاتفك الأندرويد

في : القراءات : 694
يجب ان تكون عملية بيع هاتفك القديم بسيطة ومباشرة وحقا, في معظم الأحيان هي كذلك, اذا كنت تعرف كل الخطوات المناسبة.

اذا كنت لا تعرف ,لا تقلق – لدينا الحل لمشكلتك.

قد تعلم بالفعل أنه عليك ان تقوم بإعادة ضبط المصنع لجهازك، ولكن في الحقيقة هذا آخر شيء تود القيام به.

هناك العديد من الاشياء يجب ان تقوم بها اولا، اغلب هذه الاشياء لا يمكن القيام بها في حال قيامك بإعادة ضبط المصنع، لذلك من المهم القيام بها قبل ذلك. والان لنتعرف عليها
 

الخطوة الأولى : النسخ الاحتياطي :


أولا, ستحتاج الى الاحتفاظ بنسخة احتياطية لجميع بياناتك المهمة. وهذا يعني الصور والفيديو, الملفات والتنزيلات, حتى سجلات المكالمات والنصوص إذا كانت هذه الأشياء مهمة بالنسبة لك. لحسن لحظ, هناك طرق سهلة الى حد ما للقيام بكل هذا .

إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بنسخة احتياطية من جميع الصور ومقاطع الفيديو , فيجب عليك بالتأكيد استخدام صورغوغل. والتي تعمل تلقائيا على الاحتفاظ بنسخة احتياطية من كل شيء في حساب غوغل الخاص بك .

ويمكنك بعد ذلك الدخول الى جميع هذه العناصر على الويب . ومن الجدير بالذكر أنه لا يقوم بنسخ احتياطي من كل شيء بدقته الاصلية الا اذا كنت تدفع لباقة الميزات المتقدمة - فإنه يستخدم نوعا من خوارزمية ضغط ذكية للحفاظ على الملفات الاحتياطية لتبدو بشكل جيد قدر الإمكان .

الاستثناء الوحيد لهذه القاعدة هو هاتف غوغل بيكسل , الذي يحصل على نسخ احتياطي غير محدود للصور بدقتها الكاملة مجانا .

والشيء الآخر الجدير بالذكر هنا هو أن مقاطع الفيديو الكبيرة جدا قد تواجه صعوبة في الرفع الى خدمة غوغل صور، لذلك قد ترغب في سحب تلك الملفات يدويا باستخدام وصلة USB

نفس الشيء ينطبق على الوثائق والتنزيلات - إذا كان لديك ملفات هامة محفوظة على هاتفك، يمكنك توصيل هاتفك الى الكومبيوتر وسحب الملفات عبر وصلة لتخزينها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك . و كطريقة بديلة، يمكنك أيضا رفع هذه الملفات إلى غوغل درايف، دروبوكس، أو أي برنامج تخزين تستخدمه. بهذه الطريقة، لديك حق الوصول إلى جميع هذه الملفات بغض النظر عن المنصة التي تستخدمها .

وأخيرا، دعونا نتحدث عن سجلات المكالمات والرسائل النصية. بعض المستخدمين يريدون الحفاظ على هذه الأشياء للرجوع إليها في المستقبل، هناك في الواقع عدد من الخيارات هنا :

1 - النسخ الاحتياطي للرسائل النصية الى حساب الجيميل الخاص بك.
2 - النسخ الاحتياطي للرسائل النصية إلى دروبوكس الخاص بك أو محرك جوجل.
3 - نقل الرسائل القصيرة من هاتف الى اخر.
 

الخطوة الثانية : تشفير بياناتك


قد يبدو هذا الأمر غريبا بعض الشيء, ولكنها ليست فكرة سيئة لتشفير هاتفك قبل إجراء إعادة ضبط المصنع . لماذا ؟ لأن إعادة الضبط قد لا تعني إزالة 100% من بياناتك, وهناك في الواقع طرق لاسترداد البيانات المذكورة بواسطة أدوات متخصصة. انه لأمر مخيف.

من أجل التأكد من تلك البيانات التي تم حذفها لا يمكن لأي شخص الوصول إليها ، سوف تحتاج إلى تشفيرها. وبالتالي إذا حاول أي شخص رؤية ما تبقى من بياناتك المخزنة، سوف يجدوا اشياء بلا قيمة.

 

الخطوة الثالثة (اختياري): إلغاء الاشتراك من الإصدار التجريبي من أندرويد (نيكسس وأجهزة بكسل فقط)


هذا ينطبق فقط على بعض الناس، ولكن إذا كنت واحدا من هؤلاء الناس، فهذه الخطوة أمر بالغ في الأهمية. إذا كنت قد سجلت الجهاز في برنامج أندرويد بيتا، فسيتعين عليك إلغاء تسجيله قبل بيعه، نظرا لأن ذلك غير مرتبط بحسابك في غوغل - فهو مرتبط بالجهاز نفسه. إذا لم يكن لديك أي فكرة عما أتحدث عنه الآن، يمكنك تخطي هذه الخطوة على الأرجح.

والسبب الذي سيجعلك تقوم بإلغاء التسجيل هو في الواقع شقين:

1- إذا تركت الجهاز مسجل، فسيبقى على القناة التجريبية(ستصله التحديثات التجريبية) للمالك الجديد، وقد لا تريد ذلك.
2- إذا قمت بإلغاء تسجيل الجهاز بعد ان قمت ببيعه ، فإنه سيتم إعادة ضبط إلزامي على الجهاز، التي يمكن أن تكون مشكلة كبيرة للمالك الجديد.

لذلك نعم، قم بإلغاء التسجيل الآن. للقيام بذلك، ما عليك سوى التوجه إلى موقع أندرويد بيتا وانقر على الزر إلغاء تسجيل الجهاز بجوار الجهاز. وانتهى الامر .

هذا سيجعل هاتفك في احدث نسخة مستقرة ، الأمر الذي يتطلب إعادة ضبط المصنع. ولكن بما انك تبيع الجهاز،فإنه شيء جيد، إنها في الواقع الخطوة التالية والأخيرة التي سوف تقوم بها قبل تسليمه للشاري .
 

الخطوة الرابعة: إجراء إعادة ضبط المصنع بالكامل


يعود الجهاز إلى حالة المصنع. سيؤدي ذلك إلى محو كل شيء على الجهاز، بما في ذلك محتويات بطاقة الذاكرة، إذا كان ذلك ممكنا، و إعادته إلى نفس الحالة كما كان عند شراءه .

في حين قد تختلف العملية الفعلية للقيام بذلك بشكل طفيف بين الشركات المصنعة , ولكنها تبقى واضحة نسبيا. فالطريقة السريعة والمعتادة . : الإعدادات> النسخ الاحتياطي وإعادة تعيين> إعادة تعيين بيانات المصنع> إعادة تعيين

مرة أخرى، قد تكون هذه الأشياء في مكان مختلف قليلا اعتمادا على عمل الهاتف ونموذجه ، ولكن هذا هو الجوهر الأساسي.
 

الخطوة الخامسة: استلام النقود


حقا، هذا كل شيء. اذهب وقم ببيع هاتفك . إذا لم يكن لديك المشتري حاليا، فيمكنك عرضه على مواقع البيع الالكتروني المختلفة مثل ebay , امازون وغيرها الكثير .

أنا أعلم بأن بيع الأشياء قد يكون مزعج ، لكنه شر لابد منه لمعظم الناس. وإذا كان عليك القيام بشيء ما ، على الأقل تأكد من أنك تفعل ذلك بالطريقة الصحيحة - سواء لنفسك او للمشتري


آراء الزوار