مقالات و شروح
كيف تجد وتستخدم تطبيقات اندرويد الفورية

كيف تجد وتستخدم تطبيقات اندرويد الفورية

في : القراءات : 1797
حلم كل منا ان نستطيع تجربة التطبيق قبل تنصيبه فهل سيتحقق هذا الحلم وهل سنستغني عن التنصيب بالمطلق مستقبلا ؟؟ .......... التفاصيل في المقال.
كيف تجد وتستخدم تطبيقات اندرويد الفورية
أعلنت غوغل ما يسمى التطبيقات الفورية لنظام التشغيل أندرويد في مؤتمر غوغل I / O في العام الماضي. بعد عام من ذلك، أعلنوا أن التطبيقات الفورية متاحة الآن لجميع المطورين لاستخدامها. وفي المقابل، هناك أيضا حفنة من التطبيقات يمكنك اختبارها الآن.

 

ما هي التطبيقات الفورية؟





باختصار، التطبيقات الفورية تسمح للمستخدمين بتجربة معظم ميزات التطبيق دون تثبيته باستخدام روابطها العميقة وتشغيلها في بيئة وحدات - وهذا هو السبب الذي يدفع المطورين لتمكين هذه الميزة اولا حيث أنها لا تعمل مباشرة لجميع التطبيقات. الآن، يقال، انها لا تعمل تماما كما تتوقع. على سبيل المثال، لا تقوم بتشغيل هذه التطبيقات من متجر بلاي. بدلا من ذلك، يتم تشغيلها من نتائج البحث أو ارتباطات تشعبية أخرى متوافقة.






بشكل أساسي، عند النقر على رابط لموقع ويب يحتوي على تطبيق فوري، سيعمل غوغل بلاي على تنزيل بعض الملفات الضرورية لتشغيل التطبيق، ثم يتم تشغيله فورا بدون تثبيت. في إعلانها الأولي، قالت غوغل إن التطبيقات الفورية ستكون عظيمة للتطبيقات التي تستخدمها لغرض واحد، مثل الدفع وركن السيارات، على سبيل المثال. وبهذه الطريقة يمكنك تجنب التعامل مع موقع للموبايل (والذي يمكن أن يكون في كثير من الأحيان مزعج أكثر من أن يكون مريحاً)، وبدلا من ذلك يمكنك الحصول على تجربة حقيقية أكثر والتي لن تسبب لك المشاكل عندما تنتهي من استخدامها .






في الوقت الحالي، تعمل التطبيقات الفورية على اندرويد 6.0 وما فوق، على الرغم من أن الدعم لأندرويد 5 يجري العمل عليه. إذا كان هاتفك يلبي تلك المواصفات، فستتمكن من الوصول إلى التطبيقات الفورية الآن.
 

كيفية تفعيل التطبيقات الفورية :




حسنا! الآن بعد أن عرفنا ما هي التطبيقات الفورية، حان الوقت للتأكد من أنه يمكنك استخدامها في الواقع.






أولا، انتقل إلى قائمة إعدادات الهاتف الخاص بك عن طريق سحب مربع التنبيهات الى الاسفل والضغط على رمز المسنن.
screenshot 1 كيف تجد وتستخدم تطبيقات اندرويد الفورية
من هنا، مرر لأسفل إلى خيار غوغل وانقر عليه.
screenshot 2 كيف تجد وتستخدم تطبيقات اندرويد الفورية ضمن قسم "الخدمات"، ابحث عن التطبيقات الفورية. إذا لم يكن لديك هذا الخيار، فهو إما غير متوفر على حسابك أو غير متوافق مع جهازك، للأسف. على سبيل المثال، لقد كان على هاتفي Pixel وNexus 6P، ولكن ليس على غالاكسي S8. إذا وجدتها انقر عليها.

screenshot 3 كيف تجد وتستخدم تطبيقات اندرويد الفورية
اضغط على زر التبديل في الجزء العلوي لتمكين الميزة. ستظهر نافذة منبثقة مع وصف موجز للتعريف بالتطبيقات الفورية. فقط اضغط على زر "نعم، أنا اوافق" للانتهاء.
screenshot 4 كيف تجد وتستخدم تطبيقات اندرويد الفورية لاحظ انك قد فعلتها، حان الوقت لبدء استخدامها الآن.
 

كيفية استخدام التطبيقات الفورية



في وقت كتابة هذا المقال، لا يوجد سوى عدد قليل من التطبيقات التي تدعم ميزة التشغيل الفورية، لذلك سوف نبقي الامر بسيطا ونستخدم Wish، والذي يبدو أنه يعمل لدى الجميع في هذه المرحلة.

افتح غوغل كروم أو غوغل now وأجر عملية بحث عن "Wish".

screenshot 5 كيف تجد وتستخدم تطبيقات اندرويد الفورية
اعثر على الخيار الذي لديه "Wish app -Instant" في الوصف، ثم اضغط عليه.
screenshot 6 كيف تجد وتستخدم تطبيقات اندرويد الفورية
ستظهر نافذة غوغل بلاي لفترة وجيزة أثناء تنزيل الملفات الضرورية. وبعد بضع ثوان، يجب ان يعمل التطبيق الفعلي .
screenshot 7 كيف تجد وتستخدم تطبيقات اندرويد الفورية سوف يظهر رمز صاعقة برق في شريط التنبيهات، مما يدل على أنك تقوم بتشغيل تطبيق فوري. سوف تعطيك نافذة سريعة بضعة خيارات: الذهاب إلى الويب ومعلومات التطبيق. أولها سيوجهك الى موقع الهاتف للتطبيق، في حين أن الثانية سوف تظهر جميع المعلومات ذات الصلة للتطبيق الفوري، بما في ذلك وسيلة لتثبيت التطبيق الكامل وبيانات تطبيق واضحة.
screenshot 8 كيف تجد وتستخدم تطبيقات اندرويد الفورية و بإستخدام للمزيد من التطبيقات الفورية، سيتم تخزين بعض بيانات التطبيق محليا على هاتفك. للعودة إلى الشاشة أعلاه (حتى تتمكن من مسح البيانات) دون الحاجة إلى تشغيل التطبيق الفوري مرة أخرى، اذهب مرة أخرى إلى إعدادات> جوجل > تطبيقات فورية. ستظهر جميع التطبيقات الفورية التي شغلتها هنا، حيث يمكنك محو البيانات أو تثبيت التطبيق الكامل إذا كنت ترغب في ذلك.
screenshot 9 كيف تجد وتستخدم تطبيقات اندرويد الفورية في حين أنه يتطلب نسخةاندرويد 6.0 او أحدث للتطبيقات فورية في الوقت الراهن، هناك خطط أكبر في Android O عندما سيتم إطلاقه. على سبيل المثال، سيتمكن المستخدمون من تشغيل التطبيقات الفورية مباشرة من الواجهة، فقط من خلال البحث عنها في شريط البحث. أيضا، سيكون هناك خيار لإضافة رمز إلى الشاشة الرئيسية للتطبيقات الفورية، وإزالة الحاجة تقريبا إلى القيام بعملية تثبيت مرة أخرى. وهذا رائع.

آراء الزوار