مقالات و شروح
كيفية حفظ خرج سطر الأوامر إلى ملف نصي في ويندوز

كيفية حفظ خرج سطر الأوامر إلى ملف نصي في ويندوز

في : القراءات : 1886
سطر الاوامر هو المكان الوحيد الذي يجتمع فيه كل المبرمجين ويلجأون له بين فترة وفترة اليك بعض المعلومات عن استخدامه في هذه المقالة .
كيفية حفظ خرج سطر الأوامر إلى ملف نصي في ويندوز
حفظ خرج سطر الأوامر إلى ملف نصي في ويندوز هو وسيلة رائعة للحصول على نسخة أنيقة لطيفة لمشاركتها مع موظفي الدعم، وتحليل مخرجات أطول باستخدام محرر النص المفضل لديك، و التفاعل مع الخرج بمرونة أكثر من البقاء في ما تسمح به نافذة الأوامر.






لإعادة توجيه إخراج أمر إلى ملف نصي بدلا من طباعته على الشاشة في نافذة الأوامر، نحن بحاجة ببساطة لتنفيذ الأمر وإلحاقه برمز >، و الذي يعني إعادة توجيه.






إذا على سبيل المثال، أردت حفظ خرج الامر DIR إلى ملف نصي بدلا من التنقل في نفس الصفحة على الشاشة في إطار الأوامر، فستنفذ الامر:
DIR > some-descriptive-filename.txt




مثل ذلك، حيث قمنا بتشغيل الأمر DIR من الدليل C: \ وحفظ الإخراج إلى المجلد الاساسي من محرك الأقراص باسم c-drive-directory-output.txt.
screenshot 1 كيفية حفظ خرج سطر الأوامر إلى ملف نصي في ويندوز لاحظ ان الخرج ليس معروضا في نافذة سطر الاوامر ولكن ان فتحنا الملف فسنجد الخرج الكامل للامر .
screenshot 2 كيفية حفظ خرج سطر الأوامر إلى ملف نصي في ويندوز يمكن إرفاق أي أمر يحتوي على خرج في نافذة الأوامر (مهما كان كبيرا أو صغيرا) ب > filename.txt وسيتم حفظ الخرج إلى الملف النصي المحدد.






بالإضافة إلى تنفيذ الأمر ككتلة واحدة لمرة واحدة، يمكنك أيضا سلسلة الأمر قليلا من أجل اخراج الخرج المتسلسل إلى نفس الملف النصي. لنفترض، على سبيل المثال، أنك تريد إرسال إخراج نفس الأمر إلى نفس الملف النصي قبل إجراء بعض التغييرات وبعدها (مثل إعادة تشغيل الراوتر والحصول على عنوان IP جديد). يمكنك أولا إصدار الأمر مع قوس واحد > ثم تكرار الاوامر الاخرى مع قوس زاوية مزدوجة >>.
screenshot 3 كيفية حفظ خرج سطر الأوامر إلى ملف نصي في ويندوز بهذه الطريقة نفس الملف السابق سبضاف عليه (بدلا من اعادة كتابته) خرج بقية الاوامر.


كيفية حفظ خرج سطر الأوامر إلى ملف نصي في ويندوز

آراء الزوار