كيفية اختبار سرعة الإنترنت من سطر الأوامر

في : القراءات : 558
هل تريد التحقق بسرعة من سرعة اتصال الإنترنت الحالي؟ مع speedtest-cli يمكنك تشغيل الاختبار في موجه الأوامر، على أي نظام تشغيل.

قد يكون هناك من يفضل استخدام مواقع الانترنت المختصة باختبار سرعة الاتصال، ولكن هناك بعض الأسباب التي قد تحتاج إلى أداة سطر الأوامر بدلا من ذلك. ربما كنت متصلا عن بعد إلى خادم عبر SSH، وتريد اختبار السرعة على هذا الجهاز. او ربما كنت معتادا على استخدام الأوامر لإصلاح مشاكل الشبكة الخاصة بك، وتريد إضافة اختبار السرعة إلى مجموعة الأدوات الخاصة بك. أو ربما ان تعتقد بأن استخدام سطر الأوامر هو امر رائع (وهو بالفعل كذلك ).

أيا كان السبب الخاص بك، فإن تشغيل اختبار السرعة شيء بسيط للغاية مثل كتابة speedtest والنقر على انتر حالما تقوم بتثبيت speedtest لديك على نظام التشغيل. وإليك كيفية تثبيته على جميع أنظمة التشغيل الرئيسية الثلاثة.


 

تثبيت speedtest-cli على نظام ابونتو :



تثبيت speedtest-cli على نظام ابونتو لايمكن ان يكون اكثر سهولة كل ماعليك القيام به هو ادخال الامر التالي :
sudo apt install speedtest-cli

قد يختلف هذا الأمر بعض الشيء عن توزيعات لينكس الأخرى، لذا تحقق من مدير حزمة التوزيعة التي لديك وابحث عن حزمة اسمها speedtest-cli

 

تثبيت speedtest-cli على نظام ماك بإستخدام Homebrew:



أبسط طريقة لتثبيت speedtest-cli على ناظم ماك هي عبر استخدم Homebrew، مدير الحزم مفتوحة المصدر لنظام التشغيل ماك.
بمجرد إعداد Homebrew، يمكنك تثبيت speedtest-cli بأمر بسيط:
brew install speedtest_cli

لاحظ تسطير أسفل السطر في اسم الحزمة: لسبب ما الاسم مختلف في Homebrew من الاسم في مدير حزمة لينوكس.


 

تثبيت speedtest-cli على ويندوز :



هنا الامر أكثر تعقيدا قليلا، ولكن يمكن القيام به تماما. أولا سيتوجب عليك تثبيت Python على ويندوز، وهو ما يعني في الأساس تحميل المثبت الصحيح وضمان أن python وpip على حد سواء تم اضافتهم إلى مسار النظام Path .
بمجرد الانتهاء من ذلك، فإن تثبيت speedtest-cli هو عبارة عن تشغيل أمر واحد:
pip install speedtest-cli

يمكنك الآن استخدام speedtest-cli على ويندوز. لاحظ أنه يمكنك استخدام pip لتثبيت speedtest-cli على لينكس ونظم ماك، ولكن من الأسهل استخدام مدير الحزم على مستوى النظام لتحقيق الانسجام .


آراء الزوار