كيفية العثور على شبكة WI-FI عامة بإستخدام تطبيق الفيسبوك على هاتفك

في : القراءات : 848
الجميع يحتاج إلى أن يعثر على نقطة اتصال واي فاي بين الحين والآخر. الجميع تقريبا لديه الفيسبوك. إذا كان لديك الفيسبوك على هاتفك، يمكنك استخدامه للعثور على الشركات المحلية التي توفر خدمة الواي فاي العامة. وإليك كيفية استخدام هذه الأداة.
أداة البحث عن واي فاي في الفيسبوك هي واحدة من مجموعة التطبيقات المصغرة المدمجة في التطبيق التي قد لا تعلم حتى انها موجودة على هاتفك. الفيسبوك يحتفظ بقائمة من الشركات التي تقدم نقاط اتصال واي فاي عامة، وكثير منهم مجانا. يجب أن على الشركات ان تؤكد من خلال صفحات الملف الشخصي للأعمال أنها توفر واي-فاي، وأن تتضمن اسم شبكتها العامة. لذلك إذا وجدت شبكة واي فاي من خلال تطبيق الفيسبوك، يمكنك أن تكون على يقين من أن هناك حقا شبكة مفتوحة هناك.
للعثور على أداة البحث عن واي-في، افتح تطبيق فيسبوك وانقر على زر القائمة في الجانب العلوي الأيسر.

مرر للأسفل وصولا إلى قسم التطبيقات. انقر على عرض الكل وانقر على البحث عن واي-في في القائمة.

في المرة الأولى التي تستخدم فيها البحث عن واي-في، ستحتاج إلى منحها إذنا باستخدام موقعك الحالي وسجل المواقع للعثور على نقاط واي-فاي. إذا كنت لا ترغب بهذا، فإن الفيسبوك لن تحصل على سماحية الوصول إلى موقعك (إلا إذا كنت قد أعطيت الإذن للفيسبوك من خلال واحدة من العديد والعديد من الطرق الأخرى التي قد تستخدمها لتتبعك )، ولكن يمكنك إيقاف تشغيله في وقت لاحق إذا رغبت بذلك .

أولا، سترى قائمة بالشبكات من حولك التي تقدم خدمة واي-فاي عامة. سترى أيضا ساعات عمل الشركة او المتجر واسم الشبكة، حتى تتمكن من العثور عليها بسهولة عند الوصول إلى هناك. يبدو أن هذه النتائج مرتبة حسب الأقرب الى موقعك الحالي. بدلا من ذلك، يمكنك الاستفادة من الخريطة لرؤية المواقع على الخريطة واستكشاف مناطق أخرى.

على شاشة الخريطة، يمكنك التحرك والاستفادة من البحث في هذه المنطقة للعثور على المزيد من نقاط واي-فاي المتاحة. هذا مفيد بشكل خاص إذا كنت تعرف أنك سوف تكون في جزء مختلف من المدينة في وقت لاحق، وتحتاج إلى العثور على مكان للعمل على جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك. اضغط على واحدة من النقاط للعثور على معلومات حول الأعمال التي توفر خدمة الواي فاي.

لاحظ أنه في حين قد تكون هذه الشبكات متاحة للعموم وفقا لصفحة العمل التجاري، الا انه قد لا تزال بحاجة إلى طلب كلمة مرور أو الموافقة على بعض الشروط من أجل الوصول. لسوء الحظ، لا يقدم فيسبوك هذه المعلومات، ولكن يمكنك التواصل بالعمل التجاري أو سؤال شخص ما من الداخل عندما تصل إلى هناك.
بمجرد وصولك إلى الموقع، يمكنك تسجيل الدخول إلى شبكة واي-فاي كما تفعل عادة على الهاتف أو الكمبيوتر المحمول. الفيسبوك لايقوم بوصلك تلقائيا إلى أي من الشبكات، وإنما هو أداة قوية لاستكشاف النقاط المفتوحة المتوفرة في مدينتك.

 

كيفية إيقاف البحث عن تتبع الموقع واي-فاي :


لنفترض أنك بحاجة إلى العثور على شبكة واي-فاي في الحالات الضرورية، ولكنك تفضل عدم السماح ل فيسبوك بمتابعة تتبع موقعك. يمكنك تعطيل هذا في إعدادات الفيسبوك . للعثور على هذا، انقر على رمز القائمة تماما كما فعلت في الخطوة الأولى أعلاه. هذه المرة، انتقل لأسفل للعثور على إعدادات الحساب.

ثم , انقر على الموقع

في منتصف الصفحة، سيظهر لك مفتاح تبديل تحت عنوان سجل المواقع. قم بتعطيل هذا التبديل. ستظهر لك رسالة مطالبة تتيح لك معرفة تطبيقات فسيبوك المصغرة التي ستفقد إمكانية الدخول إليها (وبالتالي، أي منها لن يتمكن من الدخول إلى موقعك). انقر فوق موافق للتأكيد.

الآن، الفيسبوك لن يقوم بتتبع موقعك باستخدام هذه الخدمات. إذا كنت بحاجة في اي وقت لاستخدام أدوات موقع الفيسبوك مرة أخرى، وسوف يطلب منك منح الإذن لاستخدام موقعك قبل القيام بذلك.


آراء الزوار