مقالات و شروح
كيفية إضافة المرفقات في Gmail على اندرويد

كيفية إضافة المرفقات في Gmail على اندرويد

في : القراءات : 1736
هل سبق وان قمت بإرسال احد المرفقات باستخدام البريد الالكتروني Gmail من خلال الاندرويد ؟ حسنا اذا لم تكن تعرف ذلك مسبقا فعليك متابعة قراءة هذه المقالة لتتعرف على الطريقة الصحيحة للقيام بإرفاق ملف في جيميل على اندرويد !!
كيفية إضافة المرفقات في Gmail على اندرويد
إذا كنت لا تستخدم البريد الإلكتروني كجزء من حياتك اليومية، فمن الممكن أن يكون ببساطة أحد الأشياء التي تبدو أكثر تعقيدا مما هو عليه. ولكن ليس هناك حاجة لاستخدام الكمبيوتر إذا كنت بحاجة ببساطة إلى ارسال بريد الإلكتروني، صورة، وثيقة، أو أي شيء - لأنه يمكنك بسهولة القيام بذلك مباشرة من هاتفك.






الآن، لأولئك الذين يفعلون ذلك في كثير من الأحيان، انها مهمة بسيطة. ولكن بالنسبة لشخص ما لم يكن بحاجة مسبقاً إلى إرفاق شيء إلى البريد الإلكتروني من الهاتف، فإنه يمكن أن يكون تجربة جديدة بعض الشيء . في الواقع، كان علي أن أشرح هذا الشيء في الآونة الأخيرة إلى بضعة أشخاص مقربين مني.





 

أول خطوة : حفظ الملف الذي تريده








بصراحة، إرفاق الملف هو فقط نصف المهمة، وخاصة إذا كان هذا الملف يحتاج إلى تنزيل و حفظ من مصدر آخر أولا. على سبيل المثال، ربما يكون كشف حساب مصرفي أو صورة أو ملف مشابه تحتاج إلى تنزيله من الإنترنت أو رسالة من شخص آخر.







وبالتالي، فإن أول شيء عليك القيام به هوالحصول على الملف . في معظم الأحيان، يكون أمر بسيط مثل الضغط على زر تحميل، ولكن إذا كانت صورة تحاول حفظها، سوف تحتاج إلى الضغط لفترة طويلة عليها واختيار تحميل الصورة.
screenshot 1 كيفية إضافة المرفقات في Gmail على اندرويد

وبالمثل، إذا كنت تحاول حفظ الملف من أحد انواع التخزين السحابي، مثل دروبوكس أو غوغل دريف، فستحتاج أولا إلى حفظ الملف على جهازك. ويمكن القيام بذلك عادة عن طريق الضغط على زر القائمة الممثل بثلاث نقاط واختيار تحميل (أو ما شابه ذلك).
screenshot 2 كيفية إضافة المرفقات في Gmail على اندرويد

هناك العديد من السيناريوهات والحالات المختلفة لهذا الوضع، فإنه من الصعب إعطاء تفاصيل دقيقة لكل واحد، ولكن النقطة لا تزال هي نفسها: ستحتاج إلى أن يكون الملف مخزن على الهاتف الخاص بك






 

الخطوة التالية: فتح البريد الإلكتروني وإرفاق الملف








والان بعد ان اصبح الملف في متناول اليد، فأنت على استعداد لإرفاق هذا الملف المطلوب .قم بتشغيل Gmail وافتح بريد إلكتروني جديد من خلال النقر على رمز القلم في الزاوية السفلى. ما لم تكن، بالطبع، تحاول إضافة المرفق إلى رد على رسالة ما، وفي هذه الحالة عليك ببساطة النقر على زر الرد.
screenshot 3 كيفية إضافة المرفقات في Gmail على اندرويد

والان يمكنك المواصلة وملء جميع التفاصيل الهامة: الى، الموضوع، المحتوى
screenshot 4 كيفية إضافة المرفقات في Gmail على اندرويد

وحالما تنتهي من كتابة كل ماتريده، اضغط على أيقونة لاقط الورق الموجودة في الزاوية اليمنى العليا. سيتم فتح قائمة جديدة تقدم بعض الخيارات: إرفاق ملف، إدراج من درايف، إرسال الأموال، وطلب المال. انقر على الخيار الأول
screenshot 5 كيفية إضافة المرفقات في Gmail على اندرويد

بمجرد العثور على الملف اضغط عليه، فإنه سيتم تلقائياارفاقه، وهذا حرفيا كل ما هو عليه.
screenshot 6 كيفية إضافة المرفقات في Gmail على اندرويد

وحالما تقوم بالتأكيد على انه هذا هو الملف الصحيح وكانت جميع التفاصيل جيدة، قم بالارسال !
screenshot 7 كيفية إضافة المرفقات في Gmail على اندرويد

آراء الزوار