Home >
>

كيفية تعطيل اشعارات قراءة الرسائل في الفيسبوك مسنجر و واتساب

في : القراءات : 1713
العديد من الاشخاص يتلقون الرسائل في اوقات مختلفة من اليوم ولكن لا يستطيع الجميع الرد على هذه الرسائل بشكل فوري , سواء بسبب العمل او الانشغال بإمور اخرى . فماهي افضل طريقة لتفادي الرد المباشر على الرسائل دون الحاجة لتقديم الاعذار او التفسيرات لهم ؟ 

فقط لأنك رأيت رسالة صديقك لا يعني أنه سيكون لديك الوقت للرد على الفور. يمكن أن تكون الرسالة مهمة جدا، لذلك عليك أن تنظر على الأقل في ذلك. بعض الأصدقاء لا يمكنهم أن يتفهموا أن رسالتهم ببساطة عليها أن تنتظر حتى تقوم الرد.

هناك طرق يمكنك من خلالها قراءة رسائلك بدون ان يعرف المرسل ذلك . وبهذه الطريقة يمكنك التظاهر أنك لم ترى رسالتهم وتجنب أي تفسيرات لا لزوم لها. مع النصائح التالية سيكون لديك الكثير من الوقت للتفكير في إجابتك.

 

كيفية قراءة الرسائل واتساب بالسر



لقراءة رسائل الواتساب دون ان يعلم الشخص الآخر بذلك، يمكنك تعطيل ميزة اشعارات قراءة الرسائل . انتقل إلى إعدادات -> الحساب -> الخصوصية -> إلغاء تحديد الاشعارات بالقراءة. تذكر أنه إذا لم يتمكن الشخص الآخر من رؤية اشعارات القراءة، فلن تتمكن انت من رؤية إشعارات القراءة لشخص آخر

قبل الدخول في التفاصيل حول كيفية إضافة ملحق التطبيق (ويدجت)، تأكد من أن لديك مساحة كافية لذلك. إذا كانت الشاشة الرئيسية مليئة برموز التطبيقات فإن إضافة الملحق مستحيل، يمكنك دائما إنشاء صفحة جديدة على الواجهة الرئيسية. يمكنك القيام بذلك عن طريق الضغط طويلاً في أي مكان على الشاشة والنقر على علامة زائد. لتأكيد الإنشاء ، انقر على مساحة فارغة مرة أخيرة.

إذا كنت لا ترغب في إنشاء صفحة جديدة على الشاشة الرئيسية، يمكنك دائما جعل شبكة الشاشة أكبر. هذا هو خيار ممتاز إذا كنت بحاجة فقط الى مساحة اكبر قليلا. يمكنك تغيير حجم الشبكة عن طريق الضغط لفترة طويلة على مساحة على الشاشة الرئيسية والنقر على خيار شبكة الشاشة.

سترى خيارات مثل 4 × 4، 4 × 5، و 5 × 5. قم باختيار الخيار الذي تعتقد انه سوف يعطيك مساحة كافية للملحق.

حالما يصبح لديك مساحة فارغة على الشاشة الرئيسية للهاتف الخاص بك، اضغط طويلاً على المساحة الحرة وانقر على الخيار(ويدجت) في الجزء السفلي من الشاشة.

انتقل بين الخيارات حتى تجد تطبيق واتساب واضغط على الخيار 4x2 . اضغط باستمرار على الويدجت واسحبه إلى المساحة الحرة التي قمت بإنشائها. انقر في أي مكان لتثبيت الملحق بشكل دائم.

هذه الخيارات تفيدك بشكل كبير إذا كنت تستخدم الواتساب على هاتفك ، ولكن ستحتاج إلى استخدام إضافة للمتصفح عند استخدام تطبيق واتساب في نسخة الويب على المتصفح . ShutApp هي إضافة لمتصفح فايرفوكس من شأنها تعطيل اشعارات القراءة، تبقي الحالة غير متوفرة، وأيضا يمكنك تفعيل الوضع الخاص . وهي متاحة فقط لمتصفح فايرفوكس، ولكن نأمل أن يتمكن مستخدمو كروم من الاستمتاع بها قريبا.

 

كيفية قراءة الرسائل سرا ضمن الفيسبوك والمسنجر


تماما كما هو الحال مع تطبيق واتساب، يمكنك أيضا قراءة رسائل الفيسبوك الخاصة بك عن طريق تمرير لأسفل من أعلى شاشة الجهاز (فتح الستارة او مركز الاشعارات). لا يهم إذا كانت رسالة قصيرة أو طويلة، فستظل قادرا على قراءتها. لسوء الحظ، الفيسبوك ليس لديه ويدجت مثل واتساب .

يمكنك أيضا التظاهر بأنك لم تشاهد رسالة صديقك إذا كنت تستخدم الفيسبوك أو المسنجر ضمن متصفح الويب . ستحتاج إلى تثبيت إضافة لمتصفح كروم تسمى Unseen. تأكد من تفعيلها قبل تسجيل الدخول إلى حسابك.

إذا كنت تستخدم تطبيق الويب وصديقك على تطبيق الجوال، فمن خلال تفعيل ملحق كروم هذا، فان ايقونة الكرة التي تحتوي على صورة ملفك الشخصي لن تهبط وتشير إلى انك قد قمت برؤية الرسالة.

 

الخلاصة


ضرورة اعطاء شرح لكل رسالة لا تستطيع الإجابة عليها على الفور يمكن أن يكون مرهقاً. مع هذه الأساليب يمكنك قراءة الرسائل الخاصة بك و لن يكون عليك الرد مباشرة او تقديم تفسيرات للمرسل. ماهي طريقتك في قراءة رسائلك بشكل سري؟ شاركنا رأيك ضمن التعليقات .


آراء الزوار


أعلى الصفحة