كيفية استخدام هاتفك الذكي كنقطة اتصال واي فاي

في : القراءات : 6895
لقد ولت الايام التي كنا فيها بحاجة إلى البحث ضمن متجر التطبيقات عن تطبيقات قد تكون غير مضمونة و التي تسمح بتحويل اجهزتنا المحمولة (ايفون او اندرويد )إلى منفذ لبث الواي فاي.

العملية هي أبسط بكثير في هذه الأيام، وذلك بفضل اجراءات كل من أبل وجوجل لجعل بث الواي فاي متوفر ضمن أنظمة التشغيل الخاصة بها. لذلك لنتابع معاً ،اذا كنت من مستخدمي أجهزة أيفون و أندرويد، كيفية تفعيل هذه الميزة الرائعة، والسماح للأجهزة المحيطة بك بالاستفادة من بيانات هاتفك المحمول.

 

استخدام جهاز ايفون كنقطة اتصال واي-فاي:


دعونا نبدأ مع نظام iOS المميز أولا.

انقر على إعدادات -> بيانات الجوال، ثم انقر على شريط التمرير بجوار نقطة الاتصال الشخصية لجعله أخضر. إذا تم إيقاف تشغيل واي-فاي أو بلوتوث، فستتم مطالبتك بإعادة تشغيلها. (نعم، يمكنك أيضا مشاركة الاتصال عن طريق البلوتوث، ولكن واي-فاي عموما يعمل بشكل أفضل.)

حدد الاتصال اللاسلكي المناسب، ثم أدخل كلمة مرور لنقطة البث عندما يتم طلبها .

نقطة اتصالك نشطة الآن. انتقل إلى إعدادات واي فاي على جهازك الكمبيوتر، وقم بالاتصال بشبكة الوايرلس الموفقة لجهازك الايفون. (بشكل افتراضي، تكون [اسمك] +إيفون.)

استخدام اندرويد كنقطة اتصال واي-فاي:


قد تختلف الأمور قليلا هنا اعتمادا على نظام الاندرويد للهاتف لديك، ولكن طالما انها تعمل على نسخة حديثة نسبيا من الاندرويد(5.0 والإصدارات الأحدث)، تنطبق نفس القواعد العامة بين الهواتف. أنا اطبق هذه الخطوات على نسخة اندرويد 7.1 نوغا .

انتقل إلى الإعدادات و المزيد ضمن اللاسلكي والشبكات ثم بث نقطة الاتصال المحمولة، ثم انقر على شريط التمرير نقطة اتصال واي فاي المحمولة لتشغيله.

وبمجرد الانتهاء من ذلك، انتقل إلى إعداد نقطة بث للواي فاي لإلقاء نظرة على (أو تغيير) اسم الشبكة وكلمة المرور، وحتى مجال تردد نقطة الوصول بين 2.4GHZ ل و 5غيغاهرتز.

عند الانتهاء، انقر على حفظ، وتأكد من تشغيل بيانات الجوال، ثم انتقل إلى إعدادات الشبكة اللاسلكية على الجهاز الذي تريد ان يتصل بهاتفك وحدد اسم شبكة هاتف الأندرويد.

 

بعض الملاحظات والتحذيرات :


نقاط البث هي وسيلة رائعة لجعل أجهزة الكمبيوتر، الاجهزة اللوحية ، وغيرها من الهواتف المحمولة ، وما إلى ذلك, تستفيد من شبكة الإنترنت الخاصة بجهاز الايفون او الاندرويد. ولكن كن حذرا لأنه قد يتم تعيين الأجهزة الأخرى لتحميل التحديثات تلقائيا عند الاتصال بشبكة واي فاي (ويندوز 10 على وجه الخصوص) ويمكن لهذا ان يستهلك جميع باقة البيانات الخاصة بك.

يمكنك تجنب ذلك عن طريق ضبط إعداد الاتصال في ويندوز 10، ويجب التأكد من إيقاف تشغيل تحديثات التطبيقات التلقائي على الهواتف الأخرى عند استخدامهم لنقطة الاتصال الخاصة بك.


آراء الزوار