مقالات و شروح
أفضل 10 برامج حماية من الفيروسات للموبايل

أفضل 10 برامج حماية من الفيروسات للموبايل

في : القراءات : 241129
أفضل 10 برامج حماية من الفيروسات للموبايل

ماذا كنت ستفعل لو أضعت هاتفك المحمول، أو لو حصل ما هو أسوأ من ذلك، لو سرقت مثلا؟ هل ستعرف من أين عليك البدأ للبحث عليه، وماذا عن كل تلك البيانات الشخصية التي تحفظها في الهاتف الخاص بك؟ اذن ماذا يمكننا أن نفعل للحد من هاته المشاكل، يمكننا البدأ بتحميل بعد برامج الحماية والأمان لضمان أمان الهاتف والقدرة على حفظ المعلومات واسترجاعه عبر تحديد مكانه مثلا، توجد الكثير من التطبيقات المجانية والأخرى المدفوعة يمكننا البدأ بمراجعة أفضل 10 أدوات لحماية الهواتف الذكية.

Lookout Mobile Security

Lookout Mobile Security هو تطبيق يتيح لك حماية هاتفك الذكي ios أو أندرويد على مدار الساعة من الأخطار المنتقلة عبر الوسائط كشبكات الواي فاي العمومية مثلا، التطبيقات الخبيثة وأدوات الاحتيال، يمكنك استخدامه لحفظ نسخ احتياطية من جهازك وتحديد مكانه في حال فقدانه.

Lookout Mobile Security

في حال ضياع هاتفك سيقوم البرنامج بتحديد مكانه على خرائط جوجل حتى اذا كان نظام GPS غير مشغل، ويمكنك التحكم وجعل الهاتف يرن في أي وقت تريد. في حال أردت أدوات أكثر مثل التصفح الآمن و فحص الخصوصية يمكنك شراء نسخة أكثر احترافية بحوالي 3 دولار للشهر أو 30 دولار للسنة .

Lookout Life - Mobile Security
أحد أشهر برامج الحماية ومحاربة الفيروسات على الاطلاق لنظام جوجل أندرويد، رغم وجوده في منصات أخرى غير أن جوجل …

Snap Secure Mobile Security

Snap Secure يمكنك من استعادة بياناتك من هاتفك الى حسابك الالكتروني، استعادتها لحسابك في الموقع الخاص بالتطبيق أو إلى أي جهاز آخر، البرنامج مزود بمضاد فيروسات و مضاد التجسس، كما سيفحص جميع التطبيقات المثبثة للبحث عن تطبيقات خبيثة.

Snap Secure Mobile Security
يمكنك كذلك وقف الرسائل والمكالمات ورسائل الايميل الغير مرغوب فيها، وهي يدعم انظمة بلاك بيري أندرويد وآيفون يمكنك كذلك معرفة التطبيقات التي تستخدم بياناتك الشخصية، يمكنك شراء نسخة احترافية ب 3 دولار للشهر و 17 دولار للسنة.

Snap Secure
Snap Secure هو برنامج صغير حجمه لكن فوائده كبيرة للأجهزة العاملة بنظام أندرويد، يوفر حماية متكاملة لجميع …

BullGuard Mobile Security

برنامج BullGuard Mobile هو أحد أشهر برامج الحماية للموبايل، يمكنك تسجيل حساب فيه للدخول عبر الموقع الرسمي للبرنامج و تحديد مكان وجود جهازك الذكي، كما يمكنك افراغه كليا من البيانات في حالة فقدانه.

BullGuard Mobile Security

BullGuard Mobile يوفر كذلك أداة لحماية أطفالك الصغار في حالة استخدامهم الهاتف الذكي، وهو مزود بمضاد فيروسات، مضاد تجسس وجدار ناري خاص، اضافة لأداة تصدير واستيراد أرقام الهاتف وحماية بطاقة الذاكرة Sim Card. البرنامج متوفر لأنظمة Android، Symbian OS، Windows Mobile، وBlackBerry بحوالي 30 دولار للسنة.

Bitdefender Antivirus Free for Android

Bitdefender Antivirus هو برنامج مناسب للأجهزة ذات الاستخدام العائلي، مزود بأداة فعالة لحماية الهاتف، كما يمكنه استخدام نظام تحديد المواقع GPS في جهازك لاعطائك تقارير عن أماكن وجوده، كما أنه يحتوي على منبه يمكن تشغيله حتى في حالة وجود الجهاز في حالة الصامت، في حالة فقدانك الجهاز يمكنك حماية بياناتك الشخصية واغلاق الولوج اليها.
Bitdefender Antivirus Free for Android
برنامج Bitdefender Antivirus يتميز بميزة فريدة قد لا تتواجد في العديد من البرامج المنافسة المعروفة الأخرى وهي أداة Autopilot التي تمكن البرنامج من حماية جهازك بدون ازعاجك تلقائيا.

Bitdefender Antivirus Free for Android
من منا لم يسمع بمضاد الفيروسات السابق Bitdefender ففخامة الإسم تكفي لتدل على عظمته و لكننا قمنا ببحث كبير …

McAfee WaveSecure McAfee

شركة الحماية الكبيرة كذلك قامت بتصميم برنامج لأجهزة iOS، Android، BlackBerry، Symbian OS، Windows phone، و Java وهي تحمل جميع المميزات الموجودة في باقي البرامج المذكورة مثل التحكم عن بعد و استعادة البيانات، حماية بطاقة Sim وتصدير واستيراد أرقام الهاتف والصور والفيديوهات.
McAfee WaveSecure McAfee
برنامج McAfee WaveSecure يمكنك أيضا من تعقب أماكن وجود وتنقل حامل هاتفك في خريطة بدقة عالية حتى في حالة اغلاق GPS، وهو متوفر بسعر $19.99 في السنة.

McAfee Mobile Security
من منا لا يعرف شركة الحماية من الفيروسات وأخطار الأجهزة McAfee والتي لديها تجربة كبيرة في مجال الحماية من …

Kaspersky Mobile Security

Kaspersky Mobile Security يقدم الكثير من المميزات، لكنه يستهدف بكثرة مستخدمي نظامي Symbian و Windows mobile حيث توجد منافسة أقل ويقدم لهما امكانات أكبر، من بين مميزاته : مضاد السرقة، مضاد فيروسات قوي، مضاد السبام والرسائل المزعجة، حماية الخصوصية، تشفير البيانات، جدار ناري مخصص.

Kaspersky Mobile Security

Kaspersky Mobile Security بالطبع مزود بأداة لتحديد مكان الجهاز جد متطورة، لكنه ليس مجانيا، عموما يمكنك تجربته لمدة أسبوع مجانا في عرض خاص من الموقع الرسمي. Kaspersky Phound
برنامج Kaspersky Phound هو تطبيق مجاني لأجهزة أندرويد قامت بتطويره شركة الأمن المعلوماتي والحماية على الإنترنت …

Norton Mobile Security Lite

Norton Mobile هو برنامج حماية الموبايل من الشركة المعروفة كثيرا Notron، يمكنك من استخدام جهازك براحة وأمان عبر حمايته من الاستخدامات غير النافعة، الفيروسات، البرامج الضارة، أدوات الاحتيال والسرقة، في حال فقدان جهازك يمكنك تحديد مكانه واغلاق الدخول اليه يدويا.

Norton Mobile Security Lite

بالاضافة لهذا فعند تصفحك الانترنت يمكنك اخفاء خصوصياتك وهويتك بشكل جميل جدا، جميع البرامج المثبتة سيتم فحصها للتأكد من وجود فيروسات، كما أنه مزود بأداة لمنع الرسائل والمكالمات، وهو مجاني لمدة شهر كامل بعدها يمكن شراؤه بسعر 17.99/سنة.

{Notron Mobile Security}شركة Notron أيضا لم تتخلف عن الركب ودخلت عالم أنظمة الحماية للأجهزة الذكية عبر برنامجها الذي لقي اقبالا واسعا …

Avast! Mobile Security

ان كنت مللت من كثرة البرامج المدفوعة، اليك افاست برنامج الحماية الشهير الأكثر انتشارا في العالم لجميع الأنظمة، يوفر مجموعة كبيرة من المزايا التي يمكنك ايجادها في باقي البرامج المدفوعة والمجانية مجانا وأكثر. Avast! Mobile Security يوفر أداة للحماية في الوقت الفعلي، أداة حماية الخصوصية، أداة للحماية من أخطار مواقع الانترنت، في حال سرقة جهازك يمكنك القيام بأي شيء يمكنك تخيله باستثناء استرجاع أرقام الهاتف، كما يمكنك تحديد مكان وجوده عبر موقع انترنت مخصص.

Avast! Mobile Security

من بين الأدوات الرائعة لمضاد السرقة الموجود في أفاست أداة تقوم باخفاء شعار أفاست كليا من الجهاز حتى لا يظهر للسارق مع استمرار البرنامج في الاشتغال وهي أداة يتفوق بها على كل منافسيه . Avast! Mobile Security & Antivirus
يعتبر افاست أحد أشهر وأفضل برمج الحماية على الإطلاق، ويستخدمه أزيد من 220 مليون مستخدم حول العالم مما يجعله …

AVG for Android

برنامج مجاني آخر قوي وكثير الانتشار، AVG هو من أوائل البرامج المخصصة للحماية ومضادات الفيروسات التي ظهرت في نظام أندرويد وباقي أنظمة الهواتف الذكية، وهو مزود بأنظمة لحماية الجهاز من الفيروسات والبرامج الخبيثة وغيرها.

AVG for Android

AVG يعد كذلك من أوائل البرامج التي ظهرت في مجال الحماية من السرقة وتحديد أماكن وجوده، يمكنك تحديد مكان وجوده في أي وقت باستخدام حسابك في الموقع الرسمي للتطبيق.

AVG Antivirus Free
AVG Antivirus هو برنامج مضاد فيروسات مجاني للهواتف و اللوحات الإلكترنية يقوم بحماية جهازك من الفيروسات والبرامج …


آراء الزوار