مقالات و شروح
أفضل 10 برامج تعديل الفيديو للموبايل والتابلت

أفضل 10 برامج تعديل الفيديو للموبايل والتابلت

في : القراءات : 2584
نقدم لكم أفضل 10 برامج وتطبيقات مجانية و مدفوعة لتعديل الفيديوهات و المونتاج للهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد و iOS
أفضل 10 برامج تعديل الفيديو للموبايل والتابلت
مع الانتشار الأوسع للهواتف الذكية و ظهور هواتف ذكية و لوحات الكترونية لكل شركة يوميا بمميزات جديدة، مع مساحات تخزين ضخمة وامكانيات تصوير بالكاميرا أقوى في كل اصدار، وقدرات تشغيل برامج أفضل للأجهزة، أضحى من الضروري للكثيرين الحصول على استوديو رقمي مصغر لتعديل فيديوهاتهم واضافة مجموعة من التأثيرات عليها بشكل احترافي أو هاوي، لذلك نقدم لكم أفضل برامج تعديل الفيديوهات للهواتف والتابلت.




 

1- Vee for Video ( دولار 1.99) iOS



screenshot 1 أفضل 10 برامج تعديل الفيديو للموبايل والتابلت مطور من قبل نفس الفريق الذي طور البرنامج الشهير Camera+ برنامج Vee for Video يهدف الى تقديم فيديوهات للمستخدمين بدرجة وضوح وجودة جد عالية تصل الى 1080p و تعديلها في استوديو كل هذا في تطبيق واحد.








بعد هذا يمكنك تعديل وتقطيع الفيديوهات، تسريع الفيديو أو تبطيئه اضافة الى تحسين الاضائة في واضافة فلاتر واضافة مقاطع موسيقية من ذاكرة مع مجموعة من الأدوات الأكثر احترافية التي ستجدها في البرنامج.
{Vee for Video}ان كنت من محبي تطبيقات نظام iOS فلا بد أنك سمعت بتطبيق Camera+، حسنا مطوروا هذا البرنامج قاموا بنشر برنامج …







 

2- Magisto (مجاني) Android، iOS



screenshot 2 أفضل 10 برامج تعديل الفيديو للموبايل والتابلت في حال كنت تقبل بالاستغناء عن بعض المميزات المتعلقة بالأدوات الاحترافية مقابل الحصول على تطبيق مجاني وسهل الاستخدام فان برنامج Magisto هو الأنسب لك، برنامج لتعديل الفيديوهات للأندرويد و iOS لا يتطلب منك أي خبرة اطلاقا في أدوات تعديل وتحسين الفيديوهات.








في البداية عليك اختيار المؤثرات والأدوات وباقي الأشياء التي تريد اضافتها للفيديو الخاص بك ثم اعطائه عنوانا في حال أردت، وأخيرا عليك الاختيار بين مجموعة من مقاطع الفيديو التي ترى أنها مناسبة للفيديو الخاص بك.
{Magisto}Magisto هو برنامج مجاني يمكنك تحميله لجهاز الاندرويد الخاص بك، يمكنك من التقاط فيديوهات بكاميرا الجهاز الذكي …







 

3- WeVideo (مجاني) Android، iOS







WeVideo هو برنامج فيديو مجاني مطور ومصمم لمجموعة واسعة من مواقع الفيديو على رأسها يوتيوب فيسبوك وفاين والكثير غيرها، مجاني ويمكن استخدامه لأنظمة جوجل أندرويد ونظام تشغيل آبل iOS.
screenshot 3 أفضل 10 برامج تعديل الفيديو للموبايل والتابلت يمكنك في برنامج WeVideo اختيار الفيديو أو الصورة التي تريد التعديل عليها ثم اضافة المؤثرات الصوتية والمرئية التي تريد، تحديد زاوية و حجم رؤية الفيديو، ارفاق مقاطع صوتية، لكن مدة الفيديو لا يجب أن تتجاوز 5 دقائق بالنسبة للمستخدمين العاديين، في حال أردت وقتا أكبر عليك دفع رسوم الاشتراك !!.
WeVideo
برنامج WeVideo هو برنامج مجاني لتحرير و صنع ومونتاج الفيديو متوفر مجانا للتحميل على منصة جوجل بلاي لنظام …






 

4- Lumify ( مجاني) iOS




screenshot 4 أفضل 10 برامج تعديل الفيديو للموبايل والتابلت

برنامج Lumify هو برنامج تعديل للفيديوهات يحمل تقريبا نفس المميزات التي سبق أن ذكرناها بالنسبة لتطبيق Magisto، غير أنه متوفر لنظام آبل iOS فقط، مع مجموعة من المميزات التي توجد حصريا في هذا التطبيق.






يمكنك مثلا عبر تطبيق Lumify بدأ التعديل على الفيديو أثناء تصويره، حيث تستطيع تعديل حجم المشاهد تغيير الزاوية والاضائة واضافة بعض المؤثرات في تطبيقات مختلفة، كما يمكنك التعديل عبر استوديو بنفس المميزات المذكورة في تطبيق ماجيستو.
{Lumify}يعتبر برنامج Lumify برنامجا جد مناسب لتعديل الفيديوهات و تصمياضافة مجموعة من المؤثرات والصور لها لنظام iOS، …






 

5- VidTrim (مجاني) Android



VidTrim هو تطبيق للتعديل على الفيديو والكثير أيضا يمكنك من خلاله التحكم في سمات الفيديوهات الخاصة بك بشكل رهيب، حيث يحتوي في أدائه على أدوات للتقطيع والقص والدمج بين الفيديوهات، تحويلها الى مقاطع mp3، اضافة تأثيرات، قلب زاوية الرؤية واعادة تسمية الفيديوهات ونشرها على مواقع التواصل.
screenshot 5 أفضل 10 برامج تعديل الفيديو للموبايل والتابلت يجدر بالذكر أن برنامج فيدترايم يتوفر كذلك بنسخة برو سعرها حوالي 2 دولارات على متجر التطبيقات جوجل بلاي.
VidTrim
VidTrim هو برنامج تعديل الفيديوهات لنظام جوجل أندرويد متوفر مجانا، يقدم للمستخدم الكثير من الأدوات والاضافات …





 

6- Videograde (دولار 5.99) iOS




screenshot 6 أفضل 10 برامج تعديل الفيديو للموبايل والتابلت

برنامج Videograde هو بالفعل أحد اغلى برامج تعديل الصور لنظام iOS، يبلغ سعره 6 دولارات تقريبا لكنه يحظى بنسبة تحميل محترمة ويعود ذلك الى الامكانات الكبيرة التي يقدمها وسهولة استخدامه للمبتدئين في نفس الوقت، حيث أن باقي التطبيقات الاحترافية عادة تعتبر صعبة للهواة.







يوفر Videograde واجهة رسومية ممتازة وسهلة الفهم مع عدد كبير من الأدوات لتعديل الصور داخل الفيديو و تقطيع المقاطع وكذلك تعديل كل جزء من الفيديو على حدة بشكل سلس وسهل.
{videograde}عندما تسمع أن برنامج videograde يبلغ سعره دولار 5.99 فبالتأكيد ستندهش لكون الكثير من البرامج المنافسة في …




 

7- KineMaster (مجاني) Android



KineMaster هو برنامج مجاني لنظام الأندرويد يتيح لمستخدمه تعديل الفيديوهات الموجودة في جهازه بمجموعة واسعة من الأدوات لتعديل الصور على الموبايل حيث يوفر تجربة ممتعة ومسلية وجد فعالة لتعديل الصور بامكانات متعددة.
screenshot 7 أفضل 10 برامج تعديل الفيديو للموبايل والتابلت البرنامج مزود بشريط زمني يمكن مستخدمي تطبيق KineMaster من اختيار المقاطع وتقسيمها بسهولة الى مقاطع متعددة لتغيير أماكنها او اضافة فواصل بينها حسب التوقيت الموجود فيها او حسب المدة الزمنية، اضافة لأدوات التحكم في الصوت العديدة و أدوات تأخير وزيادة السرعة، لكن العيب الوحيد هو شعار مائي يظهر أعلى الفيديو يمكن ازالته باشتراك مدفوع في البرنامج.
KineMaster
برنامج KineMaster هو أحد أشهر البرامج المجانية لصنع فيديوهات احترافية وتعديلها بشكل رائع ومتناسق، يتميز بكونه …








 

8- PowerDirector (مجاني) Android



برنامج مجاني آخر لتعديل الصور لنظام أندرويد، يعتبر تطبيق PowerDirector أحد أكثر التطبيقات شهرة في مجال تعديل وتحسين الفيديوهات واضافة مؤثرات لها تم تطويره من طرف شركة Cyberlink، يقدم البرنامج مجموعة واسعة من الاضافات الجميلة.








البرنامج يقدم نسخة رائعة للأجهزة اللوحية ( تابلت ) تبدوا مشابهة ومماثلة لحد كبير بنسخ الكمبيوتر مع الأدوات المعتادة لتقسيم الفيديو وتعديله والتحكم في السرعة مع جودة عالية HD، كما يوفر البرنامج رافعة مجانية لفيسبوك ويوتيوب.
{CyberLink PowerDirector}برنامج لصناعة ملفات الفيديو وتحريرها، البرنامج برنامج للاستخدام المنزلي يمكن للمستخدم بواسطة البرنامج صناعة …




 

9- Videon (دولار 4.99) iOS




screenshot 8 أفضل 10 برامج تعديل الفيديو للموبايل والتابلت

Videon برنامج آخر يقدم خدمة التصوير والتعديل على الفيديوهات في آن واحد، يمكنك استبدال تطبيقين بتطبيق واحد، يتميز بجودة التصوير العالية وطريقة التعديل على الفيديوهات البسيطة جدا والأسهل على الاطلاق شبيهة بمؤثرات برنامج رتريكا.







بعد تصوير الفيديو يمكنك اضافة مؤثرات مرئية لكامل الفيديو حيث يتيح لك اضافة ألوان فانحة أو غامقة تضفي تأثيرا على كامل صور الفيديو، ورغم قلة الأدوات الا أنه يبقى برنامجا جدا مناسب للهواة بفضل سهولة استخدامه.
{Videon}ان كنت تبحث عن برنامج استوديو مصغر لتعديل الفيديوهات والصور و اضافة مؤثرات لها أو مقاطع صوتية أو أي شيء يتعلق …




 

10- iMovie (دولار 4.99) iOS




screenshot 9 أفضل 10 برامج تعديل الفيديو للموبايل والتابلت

iMovie هو برنامج التعديل على الفيديوهات الرسمي من شركة آبل، يأتي مجانا مع الهواتف الجديدة للشركة مثل آيفون 6 و آيفون 6 ادج، أو يمكنك تحميله من متجر آيتونز للتطبيقات بسعر 4.99 دولار في حال لم تجده في هتافك.







البرنامج جد مناسب لهواتف آيفون و أجهزة آيباد و آيبود تاتش يوفر مجموعة وافرة من المميزات المقدمة من شركة آبل، كما يمكن التصوير عليه، ننصح بشدة بهذا البرنامج لكونه متوافق بشكل كامل مع نظام آي أو اس ولا توجد مشاكل كثيرة به.
{iMovie }بالتأكيد ستسغرب عندما تسمع أن حجم برنامج لتعديل الفيديو على جهاز ذكي يفوق 647 MB، هذا غريب بعض الشيء فمعضم …

آراء الزوار