مقالات و شروح
أفضل 5 برامج دردشة فورية للويندوز

أفضل 5 برامج دردشة فورية للويندوز

في : القراءات : 1712
نقدم لكم قائمة بأفضل التطبيقات و البرامج للدردشة الفورية عبر الرسائل لميكروسوفت ويندوز
أفضل 5 برامج دردشة فورية للويندوز
في الوقت الحالي، أنت بحاجة دوما للبقاء في تواصل مع أصدقائك و معارفك طوال الوقت، حيث أصبح البعض مجبرا على الاتصال عبر الإنترنت دوما، وفي حالة عدم ذلك يشعرون دوما بأن شيئا ما ينقصهم، حيث تجد الناس غالبا متصلين عبر تويتر أو فيسبوك طوال الوقت، هذه المواقع الإجتماعية ظهرت بعد برامج الدردشة و التواصل التقليدية التي كانت و لازالت وسيلة اتصال لملايين المستخدمين رغم تراجعها مؤخرا.








ومع مرور الزمن العديد من التغييرات طرأت و الكثير من المميزات تم إضافتها لهذه البرامج، العديد من الأدوات الحديثة و الجديدة أصبحت متوفرة كالتواصل بالصوت و الفيديو، مشاركة الملفات و الدردشة عبر الفيديو بجودة جد عالية عبر هذه البرامج، كل هذا لتوفير تجربة أفضل للمستخدم العادي.








الناس الآن يمتلكون العديد من المشتركين و المعارف عبر خدمات البريد الالكتروني مثل Gmail، Yahoo، Windows Live، Facebook، AOL و غيرها، وقائمة البرامج و التطبيقات التي توفر هذه الخدمة كبيرة حيث أن لكل شركة خدمتها الخاصة حيث أن جوجل تتوفر على GTalk، و ياهو على ياهو ماسنجر، ويندوز لايف تمتلك ويندوز لايف ماسنجر و غيرها الكثير من تطبيقات الدردشة التي يمكن تحميلها للحاسوب.








كثرة منصات التواصل هذه قد تؤدي إلى مشاكل لدى المستخدم، لكن هذه المشاكل يمكن حلها باستخدام برامج دردشة يمكنها التراسل مع عدة منصات في آن واحد.








هنا قائمة بأفضل 5 برامج دردشة فورية لنظام الويندوز:








 

Windows Live Messenger


screenshot 1 أفضل 5 برامج دردشة فورية للويندوز
Windows Live Messenger
احدث نسخة للماسنجر التاسع : MSN Messenger - Windows Live Messenger وهذه النسخة تحتوي على مميزات جديدة من …

برنامج الدردشة الفورية المطور من طرف شركة ويندوز و الذي يعد أحد عناصر حزمة Windows Live Essentials و أهمها، يتيح لك الدردشة مع أًصدقائك و معارفك على Windows Live، فيسبوك، ياهوو و AOL. بعض المميزات مثل مشاركة الملفات و الدردشة عبر الصوت و الفيديو غير متوفرة لجميع الإتصالات، كما أنك ستحصل على جودة أفضل في الدردشة عند التواصل مع مستخدم Windows Live آخر.









 

Pidgin


screenshot 2 أفضل 5 برامج دردشة فورية للويندوز
Pidgin IM
تعتبر الدردشة الفورية إحدى أهم مميزات الانترنت و إحدى الأسباب التي تدفع الناس الى الدخول الى الانترنت قصد …

Pidgin هو برنامج يسمح لك بتسجيل الدخول إلى عدة حسابات في خدمات الدردشة الفورية في آن واحد بشكل متزامن، وهو متوافق مع منصات الدردشة الفورية التالية فقط :
AIM، ICQ، Google Talk، Jabber/XMPP، MSN Messenger، Yahoo!، Bonjour، Gadu-Gadu، IRC، Novell GroupWise Messenger، QQ، Lotus Sametime، SILC، SIMPLE، MySpaceIM، and Zephyr.






Pidgin يدعم مشاركة الملفات عبر الرسائل، وارسال الإبتسامات، كما تستطيع إرسال إبتساماتك الخاصة، كما أن العديد من المواقع مثل فيسبوك توفر إضافة Pidgin في خدماتها.






 

Trillian Astra


screenshot 3 أفضل 5 برامج دردشة فورية للويندوز Trillian
هذا البرنامج عبارة عن برنامج رائع للدردشة يدعم شبكات تواصل متعددة مثل IRC، AIM، MSN، ICQ،Yahoo messenger …

Trillian هو برنامج تواصل مليء بالمزايا، حيث يعد منصة للتواصل مع عدة خدمات حيث يدعم خدمات AIM، ICQ، MSN، Yahoo Messenger، and IRC و من بين مميزاته الدردشة الصوتية، مشاركة الملفات، الدردشة الجماعية، انشاء غرف دردشة، فتح حسابات متعددة في نفس الاتصال، الاتصال المباشر (AIM)، دعم البروكس، تشفير الرسائل، دعم الرسائل القصيرة SMS و ضبط اعدادات الخصوصية.






 

digsby


screenshot 4 أفضل 5 برامج دردشة فورية للويندوز digsby
امتلاك حسابات في مواقع و خدمات دردشة و ماسنجر متعددة أمر جميل و مفيد للتواصل مع المعارف، لكن هذا الأمر يسبب …

Digsby هو بروتوكول تشغيل يمكنك باستعماله التواصل مع أصدقائك على منصات AIM، MSN، Yahoo، ICQ، Google Talk، و Jabber عبر أداة واحدة بسيطة بواجهة سهلة الاستخدام، كما يمكنك الولوج إلى أحدث الإشعارات حول أصدقائك في مواقع التواصل الاجتماعي.





 

Miranda


screenshot 5 أفضل 5 برامج دردشة فورية للويندوز Miranda
Miranda IM هو برنامج مجاني شهير لإدارة الحسابات في المواقع و الخدمات الخاصة بالتواصل الفوري، فكرة التطبيق …

Miranda هو برنامج خفيف يستهلك قدرا قليلا من الذاكرة ويشتغل بسرعة كبيرة كما أنه لا يحتاج للتثبيت، يمكنك من التواصل مع أصدقائك على خدمات MSN، AIM، ICQ، Tlen، Yahoo! و Jabber مجانا، كما أن له مميزات يمكن الحصول عليها بتحميل الإضافة الخاصة بالبرنامج.

آراء الزوار