مقالات و شروح
أفضل 5 برامج تعديل الصور يمكنك استخدامها

أفضل 5 برامج تعديل الصور يمكنك استخدامها

في : القراءات : 2233
قائمة بأفضل 5 برامج لتعديل الصور يمكنك استخدامها في حاسوبك
أفضل 5 برامج تعديل الصور يمكنك استخدامها

مشكلة كبيرة لا بد أنك قد واجهتها من قبل، امتلاك صور عالية الجودة، لكنك تحتاج إلى تعديلها و قصها و تغيير الكثير من الأشياء فيها قبل طباعتها و مشاركتها من الآخرين، من أجل هذا طبعا الكثيرون يفضلون استخدام فلاتر انستقرام بدل برامج التعديل على الصور الباهظة الثمن.
لكن في الحقيقة، ليس عليك دفع الكثير من المال من أجل استخدام برامج تعديل الصور، قد تتساءل لماذا ؟ الجواب ببساطة هو وجود الكثير من البرامج البديلة التي يمكنها القيام بنفس العمل مجانا.
هنا نقدم لكم أفضل 5 برامج تعديل صور مجانية يمكنك استخدامها اليوم :

Photoshop

screenshot 1 أفضل 5 برامج تعديل الصور يمكنك استخدامها
Adobe Photoshop
أدوب فوتوشوب : هو البرنامج الاعتيادي لمعالجة الصور الرقمية، وتحرير الصور وتصميم الوسائط المتعددة. يستخدم …

مهلا، قد تتسائل مباشرة بعد رؤية فوتوشوب و تقول أن فوتوشوب ليس مجاني، كلامك صحيح لكن يمكنك تحميل نسخة مثالية من برنامج فوتوشوب القديم و الذي يحمل رقم CS2 رسميا من أدوبي بدون دفع أي سنت واحد، هذه النسخة طرحت مجانا مباشرة بعد أن أصبح فوتوشوب برنامجا مدفوعا لكن معظم الناس لا يعلمون بها.
من أجل تحميل نسخة فوتوشوب CS2 المجانية دون مشاكل أو تعقيدات يمكنك استخدام رابط التحميل أعلاه الذي نوفره في مركز تحميل البرامج و الاستمتاع بنسخة فوتشوب المجانية و التي يوجد بها الكثير من المميزات التي ترغب فيها و المتقدمة جدا.
بالفعل يوجد تحذير من أدوبي ان هذه النسخة غير مدعومة لكن الكثير من الأشخاص قامو بتجريبها على ويندوز 7 و 8 و كان أداؤه مستقرا دون مشاكل، كما أن نسخة CS2 متوفرة مجانا أيضا لنظام ماك من آبل.

Pixlr

screenshot 2 أفضل 5 برامج تعديل الصور يمكنك استخدامها
Pixlr
لجميع عشاق تطبيقات التعديلات علي الصور سوف نتحدث الليلة عن البرنامج الأقوى علي الاطلاق في مجال تحرير و تعديل …

Pixlr هي خدمة تعديل الصور الشهيرة و المتوفرة للتحميل مجانا أو للاستخدام مباشرة عبر المتصفح، ما يجعل Pixlr معروفا و كثير الاستخدام أنه يوفر الكثير من المميزات تماما كفوتوشوب، كما ان تطبيق Pixlr متوفر مجانا لنظامي أندرويد و آي أو اس، اذن يمكنك استخدامه للتعديل على صورك حتى في الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية أيضا، يمكنك رفع صورك الخاصة أو انشاء أخرى جديدة عبر التطبيق طبعا و هو مجاني مئة بالمئة.

GIMP

screenshot 3 أفضل 5 برامج تعديل الصور يمكنك استخدامها
GIMP
إذا كنت تحتاج لبرنامج مميز وإحترافى ينافس برنامج الفوتوشوب الشهير ويسمح لك بالتعديل على الصور وعمل الكثير …

الكثير من الناس و المختصين ينصحون ببرنامج GIMP من أجل تعديل أي صورة، خاصة ان كنت تحتاج أدوات متقدمة مثل دعم layer و نمط magic wand، و مكتبة كبيرة من الملحقات، حيث أن برنامج GIMP يأتي مع الكثير و الكثير من المميزات، لكنه في نفس الوقت معقد بعض الشيء في استخدامه و يحتاج بعض المعارف الأساسية كما الحال في فوتوشوب.
GIMP يدعم كذلك الكثير من صيغ الملفات بما فيها صيغة الفوتوشوب .psd، ومن بين جميع البرامج المتوفرة فإن برنامج GIMP هو الأكثر تشابها مع فوتوشوب، كما أن GIMP لا يشتغل فقط على ويندوز وماك حيث انه متوفر أيضا لنظام لينيكس.

Sumopaint

screenshot 4 أفضل 5 برامج تعديل الصور يمكنك استخدامها
Sumo paint
Sumopaint هو برنامج يمكنك من التعديل على صورك و إضافة مؤثرات بصرية لجعلها تبدوا أفضل و بأروع صورة ممكنة، …

ان كنت لا تعير اهتماما للقليل من الإعلانات التي قد تظهر، و لا ليس لديك مانع من التعامل فقط مع الصور بصيغتي .png و .jpg، فان النسخة المجانية من برنامج Sumopaint هي بديل جيد لفوتوشوب بالنسبة لك، مع واجهة و مميزات شبيهة ببرنامجي فوتوشوب و بيكسلر، يمكن لبرنامج Sumopaint مساعدتك في التعديل بكل راحة على صوركـ كما أن البرنامج متوفر للتحميل و بنسخة أونلاين للمتصفحات.

Picasa

screenshot 5 أفضل 5 برامج تعديل الصور يمكنك استخدامها
Picasa
picasa برنامج رائع لمعالجة الصور يساعدك هذا البرنامج في البحث وايجاد وتعديل ومشاركة كافة الصور الموجودة …

Picasa هو برنامج معروف لأجهزة الكمبيوتر يتيح لك إمكانية التعديل على صورك بأدوات متقدمة، وهو برنامج مهم جدا للمبتدئين و المحترفين تنشره شركة جوجل، يمكنك باستخدامه التعديل على صورك بعدة أدوات مثل فوتوشوب و أيضا انشاء صور جديدة باستخدامه.
ورغم أن جوجل أعلنت توقف دعم تطبيق Picasa قريبا إلا أنه يمكنكم الاستمرار بتحميله مجانا و الاستفادة من خدماته عبر موقعناـ غير أن خاصية حفظ الصور في السحابة الالكترونية ستتوقف من منتصف مارس 2016.


آراء الزوار