مقالات و شروح
أفضل 7 برامج تحميل من التورنت للكمبيوتر

أفضل 7 برامج تحميل من التورنت للكمبيوتر

في : القراءات : 13785
قائمة بأفضل البرامج البديلة للتحميل من التورنت لكل من اجهزة ويندوز ماك و لينكس
أفضل 7 برامج تحميل من التورنت للكمبيوتر

BitTorrent او torrent هي تقنية جد شهيرة على الانترنت و مستخدمة بكثرة تتفوق على مثيلاتها، torrent هي تقنية عملية جدا لتبادل الملفات باستخدام تقنية بروتوكول peer to peer و التي توفر الكثير من الملفات لتحميلها على الانترنت بسهولة لكن الأغلبية من المستخدمين يستخدمونها في أغراض خاطئة.

في معظم الأحيان و غالبا يتم استخدام التورنت لتبادل الملفات بطرق غير شرعية و انتهاك حقوق ملكيتها، لك و بالطبع يمكن استعمال التورنت في استخدامات أخرى مثل جلب توزيعات Linux قوية، الحصول على ملفات من مخزن S3 الخاص بآمازون، و الوصول الى الملايين من الملفات من أرشيف الانترنت، حيث يعد التورنت أسرع و افضل من التحميل العادي الذي يستخدم بروتوكول HTTP.

و حاليا فمعظم متصفحات الويب المعروفة باستثناء متصفح أوبرا لا تسمح بالتحميل من التورنت باستخدامها، لكنه هو أيضا ينقصه العديد من المزايا للتحميل من التورنت، لذا يجب عليك الحصول على برنامج خادم تورنت مخصص في جهازك.
و في الوقت الراهن توجد الكثير من البرامج التي تؤدي دور خادم أو سيرفر لتحميل ملفات التورنت للويندوز و الماك و لينيكس، في هذا المقال اخترنا لكم أفضل 7 برامج في هذا المجال.
يمكنك تصفح القائمة أدناه و التعرف على مميزات كل برنامج على حده، لا نحتاج طبعا للتذكير بأن جميع هذه البرامج مجانية و بروابط لتحميلها مباشرة.

برامج تورنت تدعم ويندوز و لينيكس:

1. Tixati

 

screenshot 1 أفضل 7 برامج تحميل من التورنت للكمبيوتر

Tixati 64 Bit
Tixati هو برنامج مجاني للتحميل يمكنك استخدامه كخادم ووسيط لتحميل الملفات من التورنت بكل سهولة، ويصنف حاليا …

Tixati هو أشهر برنامج في هذا المجال، يعتبر تطبيقا خفيفا و سريعا جدا، مع برنامج Tixati لا تحتاج الى مشاهدة الاعلانات غير المرغوب فيها أو تحميل toolbar للمتصفح أو البرمجيات الدعائية أو أي شيء من هذا القبيل، وواجهته جد شبيهة بالبرامج الكلاسيكية.
Tixati مزود بالكثير من المميزات المتقدمة و الاحترافية التي توفر أكبر سرعة تحميل ممكنة لمن يجيد تعديلها، كما أن Tixati يوفر مزايا جد متقدمة مثل PEX، DHT،وادوات ادارة الروابط و تشفير RC4 و قارئ تغذيات RSS، لكنه ليس معقدا جدا في الاستخدام.
وبفضل استقراره و توازنه الكبير، Tixati هو على رأس أفضل 7 برامج لتحميل التورنت لأجهزة الكمبيوتر، ومن بعض المميزات الرئيسية نذكر، معلومات مفصلة عن الملف الذي تحمله، يدعم تقنية مشاركة الملفات، تقسيم الملفات، تشفير الاتصال من أجل أمان أكبر، التحكم في حزمة الانترنت المستهلكة، وهو برنامج متوفر للويندوز و Linux-GTK.

2. ABC

screenshot 2 أفضل 7 برامج تحميل من التورنت للكمبيوتر

ABC تورنت
ملفات التورنت أصبح أهم طريقة للتحميل في العصر الحالي، بفضل الفكرة الذكية لمشاركة الملفات بين ملايين المستخدمين …

ABC وهو اختصار لكلمة (Yet Another Bitrorrent Client) هو برنامج جد سريع و خفيف بواجهة مستخدم بسيطة، يمكنك بسهولة من تعديل شكل و طريقة اظهار معلومات الملف الذي يتم تحميله، كما يمكنك بسهولة وقف التحميل مؤقتا في أي وقت لأي ملف تورنت، ومعرفة معلومات الرفع من جهازك.
برنامج ABC هو برنامج مكتوب بلغة Python/wxPython و متوفر لنظامي و يندوز و لينيكس ( نسخة بيتا ) ويوفر كل المزايا التي يحتاجها المبتدئون و المحترفون أيضا.

3. BitComet

screenshot 3 أفضل 7 برامج تحميل من التورنت للكمبيوتر

{BitComet}BitComet هو برنامج مجاني مكتوب بلغة سي++ يعد من أفضل برامج التحميل باستخدام تقنية التورنت، ويمكن استخدامه …
BitComet هو برنامج سريع للتحميل من التورنت، هذا البرنامج هو تطبيق جميل جدا و قوي في الأداء، المستخدمون سيجدون واجهة عمل بسيطة و سهلة التصفح، لكن يجب عليك الحذر حيث أن الكثير من مواقع التحميل قد تحظرك لاستخدام BitComet، حيث يوجد اعتقاد سائد أن BitComet يعطي معلومات خاطئة و أيضا يسرب البيانات الى DHT.

4. Vuze

screenshot 4 أفضل 7 برامج تحميل من التورنت للكمبيوتر

Vuze 4.7.2.0
يتميز هذا البرنامج بأدوات وخيارات واسعة العمل ويضيف إليها نافذة يمكن من خلالها البحث عن ما تريد على الانترنت …

Vuze و المعروف أيضا باسم Azureus، هو برنامج مختلف عن بقية البرامج الأخرى في هذا المجال، حيث انه مصمم بطريقة جميلة تمكنك من البحث من خلال برنامج Vuze على الملفات التي تريد تحميلها و بدأ تحميلها دون الحاجة الى البحث في مواقع التورنت المملة.
Vuze يمكنه أيضا فتح معظم ملفات الميديا كملفات mp3 و الفيديوهات، كما يوفر برنامجا مدمجا مع iTunes يتيح للك استخدام Vuze مشاهدة الفيديوهات في أجهزة آيفون آيبود، Tivo، اكس بوكس، PSP وأندرويد والعديد من الأجهزة الأخرى كما يتيح لك تغيير صيغ الفيديوهات أيضا.


بالطبع كل ما ذكرناه فوق يمكنك الحصول عليه مجانا، وتوجد أيضا نسخة مدفوعة من البرنامج يمكنها حرق ملفات في أقراص DVD، و الحصول على مضاد فيروسات، طبعا بسبب كل هذه المميزات فبرنامج Vuze يعد الأثقل حجما بين بقية البرامج الأخرى لذا ان كنت لا تحتاج هذه المميزات الاضافية يمكنك اختيار برنامج آخر من التي ذكرناها مسبقا.

برامج تورنت تدعم ويندوز و ماك و لينيكس:

1. Deluge

screenshot 5 أفضل 7 برامج تحميل من التورنت للكمبيوتر

{Deluge}Deluge هو برنامج مجاني للتحميل من التورنت، حيث يعد من البرامج التي تساعد المستخدم على الحصول على ملفات من …
Deluge هو برنامج مميز لم يتم تصميمه لنظام تشغيل مخصص، حيث يعمل مع معظم المنصات و يمكن استخدامه في أنظمة GNOME، KDE، XFCE و غيرها، وهو برنامج مليء بالمزايا و يوفر واجهات مستخدم مختلفة، كما أنه يدعم معظم أنظمة التشغيل بما فيها Mac، Linux OS X، Windows، ويوفر جميع المزايا التي يحتاجها المستخدم المبتدئ أو المحترف في نفس الوقت.
برنامج Deluge هو منتوج مجاني، تم تطويره من فريق مميز من المبرمجين الهواة الذين يؤمنون بفكرة مشاركة الملفات، بعد تحميل البرنامج يجب عليك تصفحه قليلا لاكتشاف مزاياه الكاملة.

2. qBittorrent

 

screenshot 6 أفضل 7 برامج تحميل من التورنت للكمبيوتر


qBittorrent
qBittorrent هو مشروع برنامج لتنزيل ملفات التورنت خفيف الحجم يكون بديلا حقيقيا و منافسا لبرنامج uTorrent، …

qBittorrent هو برنامج مجاني مشابه لحد كبير ببرنامج µtorrent يوفر واجهة مستخدم شبيهة الى حد كبير ببرنامج µtorrent، كما يتيح أداة للبحث عن ملفات التورنت عبر الانترنت، كما يؤكد أن هذه الخاصية تبحث عن الملفات المشروعة فقط حيث لا توجد ملفات مقرصنة فيها.
أداة البحث عن الملفات تقوم بالبحث عن ملفات تورنت في معظم مواقع تحميل التورنت الشهيرة في أنواع ملفات محددة مثل الكتب، الموسيقى و الأفلام، وهو متوفر ب 25 لغة كما يتيح انشاء ملفات تورنت خاصة بك.
بعض المميزات الأساسية للبرنامج هي : دعم UPnP / NAT-PMP، اداة انشاء ملفات تورنت، أداة RSS متقدمة مع أدوات التحميل الخاصة بها، وهو متوفر لمعظم الأنظمة من بينها : Linux، Mac OS X، Windows، OS/2، FreeBSD.

3. Transmission

screenshot 7 أفضل 7 برامج تحميل من التورنت للكمبيوتر

{Transmission}مما لا شك فيه أن برامج التورنت و ملفات التورنت أصبحت ضرورة من ضرورات عالم الانترنت الشاسع، فبامكانك الحصول …
يشتكي مستخدموا نظام Mac كثيرا من عدم وجود برنامج تحميل تورنت جيد مخصص لنظامهم، لكن Transmission يعد حلا لهذه المشكلة، حيث يعد الخيار الامثل لمستخدمي ماك فهو برنامج مفتوح المصدر بواجهة مستخدم راقية
ويعد برنامج Transmission واحدا من برامج التورنت الحديثة التي لا تستهلك الكثير من موارد الجهاز، بفضل حجمه الصغير الذي لا يوحي بمميزاته الكبيرة، من بينها أدوات ادارة الروابط، أدوات التشفير، DHT و UPnP وغيرها من المميزات الأخرى
بعد تحميل و تثبيت برنامج Transmission بنجاح في حاسوب ماك الخاص بك، يجدر بكم الدخول الى اعدادات البرنامج و التأكد من اعدادها بشكل جيد من اجل أكبر سرعة ممكنة، ان كنت لا تجيد اعداد هذه الخاصيات يمكنك أن تجد الكثير من الشروحات المهمة على يوتيوب.


آراء الزوار