مقالات و شروح
تفعيل رفع الصور والفيديوهات الى فيسبوك بدقة عالية

تفعيل رفع الصور والفيديوهات الى فيسبوك بدقة عالية

في : القراءات : 2386
تطبيقات الموبايل يتم تصميمها بشكل افتراضي لتساعد على توفير اتصال البيانات قد الامكان وهذا الامر ينطبق على تطبيق فيسبوك الذي يقوم بضغط الفيديوهات و الصور قبل رفعها باستخدام اتصال البيانات وبالتالي توفير في الحزمة ولكن ينتج عن ذلك دقة منخفضة للفيديوهات والصور .
تفعيل رفع الصور والفيديوهات الى فيسبوك بدقة عالية
اذا لاحظت الفرق الكبير بين جودة الصور والفيديوهات على هاتفك وبين التي قمت برفعها على الفيسبوك، فأنت حتما محق : بشكل افتراضي فإن تطبيق الفيسبوك على الموبايل يقوم برفع الصور والفيديوهات بإستخدام دقة اقل . لنقم بتغيير ذلك .
عندما تقوم برفع ملف ميديا من هاتفك الى الفيسبوك من نظام iOS او نظام Android، فإن التطبيق مضبوط بشكل افتراضي ليكون مناسب لإتصالات شبكة الهاتف المحمول والتي يقوم بتقليل دقة الصور التي تقوم برفعها بشكل كبير .وهذا واضح مع الصور اذا كنت تنتبه للتفاصيل (وانت تشاهد الصور من خلال شاشة كبيرة في الواقع) ولكنه اكثر من واضح مع الفيديوهات .
الفيديوهات التي ترفعها باستخدام الاعدادات الافتراضية تبدو وكانها مسجلة باستخدام كاميرا قديمة . فقط انظر الى الصورة في الاسفل لترى المقارنة بين الفيديو الاصلي على اليمين والفيديو الذي قام الفيسبوك برفعه على اليسار .

screenshot 1 تفعيل رفع الصور والفيديوهات الى فيسبوك بدقة عالية

بشكل واضح، إن اعدادات الدقة المنخفضة قد تكون جيدة لتوفير اتصال البيانات، ولكنه شيء جدا فيما يتعلق بالجودة . لحسن الحظ فإنه من السهل جدا تغيير الاعدادت من الدقة المنخفضة الى الدقة العالية HD . ولكن الجانب السلبي الوحيد الذي ربما أدركته، انه ستزيد من استهلاك اتصال البيانات لديك عبر رفع فيديو كبير الحجم .
ملاحظة صغيرة قبل البدء : لسبب ما غير واضح فإن تطبيق الفيسبوك لنظام الاندرويد لايدعم رفع الفيديوهات بدقة عالية HD (ولكن موقع الفيسبوك للموبايل يدعم ذلك) . علما انه تطبيق الفيسبوك للأندرويد دائما متأخر بالميزات، ولكن يمكنك استخدام موقع الانترنت بدلا عنه .
كيف نقوم بتفعيل رفع الفيديوهات بالدقة العالية :
من خلال فتح الاعدادات، يمكنك تغير دقة الملفات التي تقوم برفعها خلال لحظات . في حين اننا نستخدم الفيسبوك لنظام iOS هنا، يمكنك تطبيق الشيء نفسه لتطبيق الفيسبوك للأندرويد .
افتح التطبيق واختر ايقونة القائمة .


screenshot 2 تفعيل رفع الصور والفيديوهات الى فيسبوك بدقة عالية

ضمن القائمة اختر "الاعدادت" .
في قائمة النافذة المنبثقة اختر "اعدادات الحساب" .

screenshot 3 تفعيل رفع الصور والفيديوهات الى فيسبوك بدقة عالية

توجه للأسفل الى قسم "الفيديوهات والصور" ثم قم بإختياره .

screenshot 4 تفعيل رفع الصور والفيديوهات الى فيسبوك بدقة عالية

في قائمة "الفيديوهات والصور" سوف ترى الحالة الافتراضية والتي هي تعطيل "Upload HD" لكل من الصور و الفيديوهات .

screenshot 5 تفعيل رفع الصور والفيديوهات الى فيسبوك بدقة عالية

قم بتعديل احدهما او الاثنين معا حسب حاجتك .

screenshot 6 تفعيل رفع الصور والفيديوهات الى فيسبوك بدقة عالية

الأن عندما تقوم برفع صورة او فيديو من هاتفك، فإن دقة صورك وفيديوهاتك ستكون اعلى ولن تبدو فيديوهاتك كأنها مسجلة باستخدام كاميرا من حقبة التسعينات .


تفعيل رفع الصور والفيديوهات الى فيسبوك بدقة عالية

آراء الزوار