مقالات و شروح
كيف تقوم بتصفية تغذية الاخبار لديك من خلال بضعة خطوات فقط

كيف تقوم بتصفية تغذية الاخبار لديك من خلال بضعة خطوات فقط

في : القراءات : 1633
هل لاحظت مؤخرا ان العديد من المنشورات التي لاترغب برؤيتها تظهر لديك في تغذية الاخبار في الفيسبوك بينما لاتظهر التي ترغب برؤيتها ؟ اذا عليك قراءة هذا المقال للتعرف على آلية عمل الفيسبوك .
كيف تقوم بتصفية تغذية الاخبار لديك من خلال بضعة خطوات فقط
تعتبر تغذية الاخبار في الفيسبوك أحد اهم اقسامه .الخوارزميات وراء ذلك تتحكم بالبوستات التي تراها من قبل اصدقائك و الصفحات الخاصة بك .كل حركة صغيرة تقوم بها على الفيسبوك يتم تتبعها من اجل تحديد البوستات التي تظهر في المقدمة .
مع ذلك في بعض الاحيان، فيسبوك يقوم بهذه العملية بشكل خاطئ. تغذية الاخبار يمكن ان تنتهي باظهار مقالات لست مهتماً بها أو حتى بوستات لاشخاص لاتعرفهم ! وهذا ليس جيداً بالنسبة لك وللفيسبوك ايضاً . ستحظى بوقت سيئ ولن تستمتع بالفيسبوك وبالتالي لن تستخدمه كثيرا وهذا الامر لن يمكنهم من الاستفادة منك وبث الاعلانات اليك .
من حسن الحظ ان فيسبوك قامت بتطوير بعض الادوات لتمكنك من فرز وترتيب تغذية الاخبار لديك . دعونا ننظر كيف يمكنك اظهار البوستات التي تريد رؤويتها بمجرد تسجيل دخولك دون الاضطرار الى فرز العناصر غير المرغوب بها .
 

الأولوية و الغاء متابعة الاشخاص من تفضيلات تغذية الاخبار:



المكان الذي ستبدأ به هو خيار تفضيلات تغذية الاخبار . انها اداة تمكنك من تحديد الاشخاص والصفحات التي تريد ان تظهر أولاً ضمن صفحتك الرئيسية و تمكنك من الغاء متابعة الاشخاص والصفحات ايضاً التي لم تعد تريد ان تراها او تتابع اخبارها .
هذه الاداة موجودة نفسها ضمن الموقع، iOS و اندرويد، لكن سنتعامل هنا مع نسخة iOS . (يمكنك استخدام نفس الطريقة على باقي المنصات )
من اجل الوصول الى الادارة ضمن الموقع، أولا انقر على سهم الاعدادات وأختر تفضيلات تغذية الاخبار .
screenshot 1 كيف تقوم بتصفية تغذية الاخبار لديك من خلال بضعة خطوات فقط على تطبيق الموبايل اذهب الى الاعدادات ثم تفضيلات تغذية الاخبار .
screenshot 2 كيف تقوم بتصفية تغذية الاخبار لديك من خلال بضعة خطوات فقط سنصل هنا الى الاداة المطلوبة.
screenshot 3 كيف تقوم بتصفية تغذية الاخبار لديك من خلال بضعة خطوات فقط دعونا نبدأ مع اعطاء الأولوية لما نريد ان تراه أولاً . حدد الخيار وستكون امام قائمة من الاشخاص والصفحات التي تتفاعل معا أكثر الأحيان . حدد أي عنصر تريد ان يظهر أولاً ضمن الاخبار لديك .
screenshot 4 كيف تقوم بتصفية تغذية الاخبار لديك من خلال بضعة خطوات فقط اذا لم ترى الشخص او الصفحة التي تريد ان تعطيها الأولوية ضمن صفحتك الرئيسية، بامكانك ان تستخدم خدمة البحث أو قائمة الفرز للتجدها .
screenshot 5 كيف تقوم بتصفية تغذية الاخبار لديك من خلال بضعة خطوات فقط عند الانتهاء، انقر فوق تم . والان فيسبوك يعلم من الاشخاص او الصفحات المهتم بها وتريد ان تظهر جميع اخبارهم في مقدمة صفحتك الرئيسية .
لننتقل الى كيفية التخلص من الاشخاص التي لم تعد مهمة بالنسبة لك . حدد الخيارالغاء متابعة الاشخاص لاخفاء جميع اخبارهم
بالاضافة الى قائمة الاصدقاء المقربون، فان فيسبوك سيظهر لك جميع اخبار الاصدقاء والصفحات بشكل تدريجي اعتماداً على ما قاموا بنشره مؤخراً.
screenshot 6 كيف تقوم بتصفية تغذية الاخبار لديك من خلال بضعة خطوات فقط حدد من تريد الغاء متابعته، يمكنك ايضا استخدام زر البحث او الفرز للعثور على الشخص او صفحة معينة، عندما تنتهي انقر على موافق.
screenshot 7 كيف تقوم بتصفية تغذية الاخبار لديك من خلال بضعة خطوات فقط وسنذكر الان الخيارين الاخيرين وهما:
اعادة التواصل مع الاشخاص الذين قمت بالغاء متابعتهم فستظهر لك قائمة بجميع الاشخاص والصفحات الذين قمت بالغاء متابعتهم سابقاً وبامكانك اعادة متابعتهم .
اكتشاف الصفحات التي لها نفس اهتماماتك وايضاً ستظهر لك قائمة ببعض الصفحات التي من الممكن ان تكون مهتماً بها .
واذا كنت تسعى لتصفية أخر الاخبار لديك، اضافة اشخاص قمت بالتخلص منهم مسبقاً أو العثور على صفحات جديدة لا يساعد ابداً
screenshot 8 كيف تقوم بتصفية تغذية الاخبار لديك من خلال بضعة خطوات فقط

الغاء المتابعة أثناء تصفحك :




القيام بفلترة واحدة كبيرة هو أمر جيد، ولكن من الممكن انك تقوم باضافة الاصدقاء بشكل مستمر وتتفاعل مع صفحات جديدة كل يوم تقريباً . بعد شهر من الغاء متابعة بعض الاشخاص ستبدأ ظهور بعض الازعاجات الجديدة . وأفضل طريقة للتأكيد عدم حصول ذلك قم بالغاء المتابعة وانت تقوم بالتصفح في صفحتك الرئيسية .
اذا رأيت منشور لأحد الاصدقاء وانت غير مهتم بمتابعته، فقط الغي متابعته عند هذه اللحظة . اليك كيف تقوم بذلك .
1- انقر على السهم الصغير بجانب أي منشور .
screenshot 9 كيف تقوم بتصفية تغذية الاخبار لديك من خلال بضعة خطوات فقط 2- ثم انقر على اخفاء كل شيء من الصفحة أو الشخص الذي تريد الغاء متابعتك له .
screenshot 10 كيف تقوم بتصفية تغذية الاخبار لديك من خلال بضعة خطوات فقط والان قد تم الامر . بالنسبة لتطبيق الموبايل، فهذه العملية تعتبر نفسها - قد تظهر لك مختافة لعض الشيء - انقر على السهم بجانب المنشور ثم نقر على الغاء المتابعة .
screenshot 11 كيف تقوم بتصفية تغذية الاخبار لديك من خلال بضعة خطوات فقط اذا واصلت على تحديد أهم الاخبار والتخلص من المنشورات التي لاتريد رؤويتها، فستبقى أخر الاخبار لديك مرتبة وممتعة . مقدار استمتاعك بالفيسبوك يعتمد على نوعية الشياء التي تقوم بتغذية الاخبار بها .
اذا رأيت مجموعة كبيرة من الاخبار التي لاتعنيك فمن المؤكد انك لن تحصل على تجربة ممتعة . ومن ناحية اخرى اذا كنت ترى منشورات ومشاركات من اصدقاء وصفحات مهمة بالنسبة لك فانك سترى كم هذه الاداة مهمة ! .

آراء الزوار