مقالات و شروح
كيف تعرف اذا أحد ما قام بحظرك على الفيسبوك

كيف تعرف اذا أحد ما قام بحظرك على الفيسبوك

في : القراءات : 11541
لدى فيسبوك العديد من الميزات التي تسمح لك بتعديل خصوصيتك , ولكن لايوجد ميزة محددة تسمح لك بمعرفة ما اذا قام اي شخص من اصدقائك بحظرك على الفيسبوك . وبالتالي سيكون من الصعب تحديد بشكل مؤكد ان قام احدهم بحظرك أو لا .
كيف تعرف اذا أحد ما قام بحظرك على الفيسبوك

لدى فيسبوك العديد من الميزات التي تسمح لك بتعديل خصوصيتك، ولكن لايوجد ميزة محددة تسمح لك معرفة من قام بحذفك أو حظرك على الفيس بوك.

وبالتالي سيكون من الصعب تحديد بشكل مؤكد ان قام احدهم بحظرك أو لا . ولكن هنالك بعض الطرق والأدلة التي تمكنك من اكتشاف ذلك! في هذه المقالة سنقدم بعض هذه الادلة لتحديد كيفية معرفة ما اذا قام أحد من اصدقائك بحظرك على الفيسبوك .
طرق لمعرفة ما اذا قام أحد الأشخاص بحظرك على الفيسبوك :

1-جهة الاتصال للشخص لم تعد ضمن قائمة الاصدقاء لديك :

screenshot 1 كيف تعرف اذا أحد ما قام بحظرك على الفيسبوك

هذا لايعني بالضرورة ان صديقك قد حظرك، فمن الممكن انه قام بالغاء حسابه أو تم حظره من قبل الفيسبوك . ولكن لايزال بامكانك ان تسأل وتتأكد من أحد الاصدقاء المشتركين، اذا كان بامكانهم رؤية حسابه الشخصي . واذا استطاعوا ذلك، فلا شك بانك محظور من قبله .

2- لن تتمكن من النشر على صفحته الشخصية أو رؤية أخر اخباره :

اذا كان حساب الشخص لايزال ضمن قائمة الاصدقاء الخاصة بك ولكنك لم تعد تستطيع نشر ومشاركة الاخبار على صفحته أو لم تعد ترى اي نشاط قام به مؤخرا، اذاً تم حظرك مبدئياً .

اذا لم يكن الشخص من اصدقائك وكنت ترغب باضافته كصديق، يمكنك معرفة ما اذا كان هذا الشخص قد حظرك أولا من خلال البحث عن صفحته ضمن مربع البحث . اذا لم تستطع النشر على صفحته، أو تشاهد أي نشاط قام به مؤخرا، ولم تلاحظ زر اضافة كصديق، اذاً هنالك احتمال انه قد تم حظرك.

ولكن من الممكن ان يكون قد ضبط صفحته الشخصية بحيث لايمكن للمستخدمين الغير معروفين بالنسبة له الاطلاع على منشوراته أو ارسال طلبات صداقة اليه.

3- لم يعد بامكانك ان ترسل له/لها رسالة :

وكدليل أخر على انه قد تم حظرك فلن تتمكن من المراسلة مع هذا الحساب . يمكنك ايضاً ان تعود الى الرسائل القديمة بينك وبين هذا الشخص والتأكد من لون اسم الشخص الذي سبظهر لك . اذا ظهر الاسم باللون الاسود بدلاً عن الازرق المربوط براط صفحته الشخصية، فان ذلك يعني انه قد قام بحظرك .

ومع ذلك، اذا ظهر اسم جهة الاتصال ك مستخدم فيسبوك فهذا يعني انه قد تم حذف هذا الحساب من الفيسبوك . واذا قمت بالبحث عنه فسيظهر الحساب ولكن عندما تقوم بالضغط عليه فستظهر لك الرسالة التالية هذه الصفحة غير متوفرة . من المحتمل ان الحساب قد تم حذفه أو تهكيره .
screenshot 2 كيف تعرف اذا أحد ما قام بحظرك على الفيسبوك

4-لن تتمكن من العثور على الحساب ضمن مربع البحث :

اذا قمت بكتابة اسم جهة الاتصال ضمن مربع البحث في الفيسبوك ولم يظهر حسابه، فمن المحتمل انك محظور من قبله . ومع ذلك، من الممكن ان يكون هذا الشخص قد قام بتغير اعدادات صفحته حتى لا يتمكن احد من العثور عليها أو انه قام بحذف حسابه .
اذا كنت تريد التأكد من ذلك يمكنك انشاء حساب أخر وتتأكد أكثر .
عليك الاخذ بعين الاعتبار بان العديد من مستخدمي الفيسبوك يقومون بتقييد اعدادات الخصوصية بحيث يتمكن المستخدمين ضمن نطاق المناطق الخغرافية القريبة منهم بالعثور عليهم.

لذلك عندما تقوم بانشاء حساب جديد عليك تحديد مكانك من مكان الحساب الذي تبحث عنه! اذا وجدت الحساب الذي تبحث عنه على حسابك الجديد، فتأكد بانك محظور من قبل هذا المستخدم.

screenshot 3 كيف تعرف اذا أحد ما قام بحظرك على الفيسبوك

5- ستتمكن من رؤية حسابه على غوغل وليس ضمن الفيسبوك :

قم باغلاق جلسة العمل على الفيسبوك، وافتح علامة تبويب جديدة في المتصفح الخاص بك واذهب الى google.com . ادخل (اسمه) بالاضافة الى فيسبوك في مربع البحث واضغط Enter . اذا وجدت صفحة الفيسبوك الخاصة بالشخص ضمن نتائج البحث وتمكنت من رؤية حسابه الشخصي، فان هذا المستخدم قد قام بحظرك .

6-يمكنك ان ترى حسابه الشخصي ضمن تطبيق لعبة افتراضية :

من حساب الفيسبوك الخاص بك ادخل الى لعبة تعرف انكما تستخدمانها . حتى لو انت محظور من قبل شخص ما، بعض تطبيقات الالعاب لا تتأثر بالتغيرات التي تحصل بين المستخدمين. ابحث عن اسم جهة الاتصال في لوحة اللعب واذا وجدته، فمن المحتمل انه قام بحظرك .
screenshot 4 كيف تعرف اذا أحد ما قام بحظرك على الفيسبوك ملاحظة: لا تثق بالتطبيقات التي تدعي أنها تعرف من قام بحظرك في الفيسبوك أو ضمن أي شبكة اجتماعية اخرى، لانهم يسعون فقط إلى سرقة المعلومات الشخصية الخاصة بك .


آراء الزوار