Home >
>

10 تطبيقات أندرويد مجانية لتعلم الانجليزية بسرعة

في : القراءات : 674
تعلم لغة من اللغات هي أحد الأشياء التي تعود على الشخص بالنفع الكبير، وهناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تعلم لغة معينة أو الرفع من مستواك في هذه اللغة، من الذهاب إلى مدارس تعلم اللغات أو قراءة كتب تعليم اللغات وهي الطريقة التقليدية، لكن هل سبق ولاحظت أنه يمكنك استخدام هاتفك الذكي من أجل تعلم اللغات ؟

فسواء كنت تريد تعلم الانجليزية من الصفر، أو تريد فقط الرفع من مستواك في هذه اللغة، هنا 10 تطبيقات أندرويد التي ستساعدك على القيام بهذا الأمر. فمعظم هذه التطبيقات تفاعلية مما يوفر بيئة تعليمية أكثر اثارة من تلك التي توفرها كتب تعلم اللغات.
 

1- Duolingo



واحدة من أفضل ميزات تطبيق Duolingo هي البيئة التعليمية والنظام الفريد من نوعه الذي يتبعه، فعلى عكس النظام التعليمي التقليدي المعتمد على تسلسل الدروس، فان Duolingo يوفر تركيبة على شكل شجرة دروس، مع نظام نقاط يكافئ المستخدم على اتمام الدروس، وانجازات لكل مجموعة من الدروس يقوم بانهائها، كما يمكنك استخدام المعلومات التي تتعلمها في الدروس من أجل القيام ببعض الاختبارات مثل ترجمة بعض النصوص والتي سيقيمها لك المستخدمون الآخرون.

2- Memrise




Memrise يوفر مجموعة كبيرة من الدروس في عدة لغات مختلفة، بما فيها اللغة الانجليزية طبعا التي هي محور حديثنا في هذا المقال، وجميع هذه الدروس مجانية،كما أنها دروس تم انشاؤها من طرف مستخدمين آخرين لتطبيق Memrise، مما يجعل Memrise كأنه نوع من الشبكات الاجتماعية الخاصة بتعليم اللغات. التطبيق يحتاج اتصالا بالانترنت من اجل تصفح بعض الدروس لكن يوفر دروس أخرى لا تحتاج انترنت حيث يمكنك الاستمرار في التعلم في حال عدم وجود اتصال بالانترنت في جهازك.

3- Lingua.ly




Lingua.ly هو تطبيق لتعلم اللغات، ليس فقط تعلم القراءة ولكن حتى النطق، وهو مزود بنظام يقترح عليك نصوص على الانترنت مناسبة لاهتماماتك باللغة التي تتعلمها، كما أنه يأخذ طريقة النطق الخاصة بك بعين الاعتبار عند اقتراح نصوص لك، هذا يعني أنك لن تكون محصورا فقط بالنصوص التي يدرسها الأشخاص في طور التعلم كما هو الأمر بالنسبة لكتب التعليم التقليدية،و يعد هذا التطبيق من بين الأفضل ان كنت تريد تنمية مستواك في لغة ما.

4- LearnEnglish Grammar



LearnEnglish Grammar هو تطبيق أندرويد من تطوير المجلس الثقافي البريطاني (British Council)، وهو تطبيق تفاعلي يساعد على تحسين مستوى المستخدم في قواعد اللغة الانجليزية، كلتا النسختين الخاصة بالمملكة المتحدة أو الولايات المتحدة توفران 4 مستويات مختلفة من الأسئلة، بداية من مستوى المبتدئين إلى غاية الوصول إلى المستويات المتقدمة، وكل مستوى يغطي 12 موضوعا مع وجود 20 نشاط لكل موضوع، كما أن كلتا النسختين توفر حلولا للتمارين داخل التطبيق لذا لن تجد مشاكل إن واجهك سؤال لا تستطيع الاجابة عليه.

5- Johnny Grammar’s word Challenge



Johnny Grammar’s word Challenge هو تطبيق أسئلة متعددة الاجابات جد مسلي يقوم باختبار مستواك في اللغة الانجليزية سواء من ناحية القواعد أو المفردات أو حتى النطق، حيث عليك الاجابة على أكبر عدد ممكن من الاسئلة خلال 60 ثانية. يوفر التطبيق ثلاتة مستويات مختلفة الصعوبة هي السهل، المتوسط و الصعب، و 10 مجالات مختلفة منها الطعام و الهوايات و النقاشات المصغرة، يمكنك الحصول على انجازات حسب تقدمك في اللعبة و مشاركتها مع اصدقائك، كما يمكنك رؤية ترتيبك في جدول الترتيب العالمي.

6- SpeakingPal English Tutor



SpeakingPal English Tutor هو تطبيق تفاعلي لأجهزة أندرويد يساعد على تحسين مستواك في الانجليزية باستخدام تقنية تسجيل الصوت الموجودة في جهازك لمحاكات حوار مع متكلم انجليزي آخر. هذا سيساعدك على تحسين مهاراتك في الحديث و النطق بالانجليزية، ويوفر التطبيق أكثر من 100 مستوى مختلف و العديد من الحوارات المختلفة، لكن يجب عليك الدفع للحصول على معظم هذه المستويات لكون النسخة المجانية تأتي مع 16 مستوى فقط.

7- MyWordBook 2



MyWordBook 2 هو تطبيق عبارة عن معجم مفردات تفاعلي، يمكن باستخدامه تعلم أهم الكلمات في اللغة الانجليزية باستخدام بطاقات تفاعلية تحتوي على صور و أصوات و عبارات تساعدك على تذكر هذه الكلمات، جميع الكلمات الموجودة مأخوذة من معجم جامعة كامبردج. MyWordBook 2 يحتوي أيضا على عدة ادوات و أنشطة اخرى، كما يمكنك انشاء بطاقات تفاعلية خاصة بك للكلمات التي تريد.

8- Busuu



تطبيق Busuu هو عبارة عن مجتمع الكتروني لتعلم اللغات،وهو متوفر منذ فترة طويلة على منصة الويب قبل ان يتم اطلاق تطيقات أندرويد و آيفون له لمساعدة الطلاب على استخدام Busuu في أي وقت. الدروس الموجودة في Busuu مبنية على الإطار الأوروبي المرجعي العام للغات والمعروف أيضا باختصار (CEFR)، لذلك فان جودة الدروس في تطبيق Busuu عالية للغاية و مضمونة،كما انها مناسبة للمبتدئين و لمن يريدون احتراف اللغة، ويوفر Busuu أكثر من 150 موضوع مع أزيد من 3000 كلمة و جملة، رغم ذلك فالنسخة المجانية لا توفر سوى 20 وحدة.

9- Fun Easy Learn English



تطبيق Fun Easy Learn English هو أشبه بمعجم لمفردات اللغة الانجليزية مع أزيد من 6000 كلمة في قاعدة بياناته، كما يمكن استيراد المفردات الخاصة بك من الرسوم التوضيحية، أو الكلمات المسجلة صوتيا، كما ان التطبيق يضم 7 ألعاب مختلفة تساعد على تعلم الانجليزية بشكل مسلي ولا تحتاج الى اتصلا بالانترنت من أجل استخدام هذا التطبيق.

10- Phrasalstein



على خلاف التطبيقات الأخرى في قائمتنا، فان Phrasalstein يستهدف تحسين موضوع واحد في قواعد الانجليزية، والذي هو أفعال الحركة (phrasal verbs)، التي تعد من الأشياء التي يجد الطلاب صعوبة في فهمها تماما، لذا فان استخدام Phrasalstein مفيد جدا لهؤلاء الطلاب. التطبيق تم تصميمه كفيلم رعب كلاسيكي، ويقوم بتعليم المستحدم أكثر من 100 فعل حركة عبر رسوم متحركة، كما يوفر شروحات لمعاني هذه الأفعال مع أمثلة لجمل تحتوي عليها، اضافة الى ترجمتها بالاسبانية، الالمانية، الايطالية، الروسية و الفرنسية.


آراء الزوار


أعلى الصفحة