Home >
>

أفضل تطبيقات أندرويد للتحكم بالحاسوب عن بعد

في : القراءات : 1080
هل ترغب في الولوج إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو التحكم في حاسوب ماك عن بعد باستخدام جهاز آخر ؟ تطبيقات التحكم عن بعد تساعد كثيرا على تأمين ولوج آمن للتحكم بجهاز الحاسوب، الهاتف الذكي أو السيرفر الخاص بك عن بعد. تطبيقات كهذه تكون في متناول اليد في عدة حالات حين لا تستطيع الولوج إلى حاسوبك مباشرة.

طريقة العمل بسيطة جدا فقط تقوم باعداد RDP (سطح المكتب البعيد ) أو VNC على نظام التشغيل في الجهاز، ثم تقوم بتثبيت نفس التطبيق على الحاسوب و جهاز أندرويد في ذات الوقت، ثم يمكنك الاتصال بشكل آمن و ادارة النظام من أي مكان في العالم، لنقل مثلا من أريكة منزلك المريحة إلى صحراء الهند !.

في هذا المقال سنقدم لكم أفضل خمسة تطبيقات أندرويد مجانية، والتي ستساعدكم على التحكم في حاسوبكم عن بعد من أي مكان بوجود اتصال انترنت طبعا.
 

1. TeamViewer


ان كنت تبحث عن تطبيق يوفر جميع مزايا التحكم عن بعد فإن TeamViewer هو ما تريد، حيث يوفر وبشكل رائع السرعة و الأمان في الولوج إلى الحاسوب و الأجهزة المحمولة. هذه الأداة ستساعدك أنت أو فريقك في ولوج أي نظام و التحكم به. وهو بدون شك أسهل تطبيق و أكثرها مزايا للتحكم عن بعد بين جميع التطبيقات التي سنذكرها، كما أنه يدعم أجهزة أكثر من أي تطبيق آخر، ما يجعله أفضل خيار إن كنت تريد تطبيق متعدد المنصات للتحكم عن بعد.

المزايا :
الاتصال بجميع المنصات و الأجهزة المعروفة بما فيها Windows, macOS, Linux, Chrome OS, Android, iOS, Windows Phone و BlackBerry OS.
يدعم مشاركة سطح الشاشة و التحكم الكامل في الجهاز
يوفر خاصية الدردشة النصية و الصوتية للقيام بمكالمات و اجتماعات
امكانية مشاركة النصوص و الصور و الملفات بسهولة
نقل الملفات بسرعة تصل إلى 200 MB/s بين الجهازين
امكانية تحديد قائمة بالأجهزة المسموح لها بالاتصال و كذلك قائمة سوداء بالأجهزة الغير مرغوب فيها
حماية الاتصال بتشفير قوي
مجاني للاستخدام الشخصي و لا يحتوي على الكثير من المزايا المدفوعة
العيوب :
لا يمكنه الاتصال بأي نظام يشغل تقنية VNC أو تطبيق VNC مثل TightVNC, UltraVNC ...

2. VNC Viewer


VNC Viewer هو تطبيق للتحكم عن بعد من تطوير RealVNC ويسمح لك بالحصول على الولوج الفوري و التحكم بأي جهاز أو سيرفر من أي مكان باستخدام هاتفك الذكي. VNC Viewer يوفر اتصال آمن، سلس و موثوق بالحواسيب التي تدعم تقنية VNC بدون الحاجة إلى أي اعدادت في الشبكة.

ان كنت تبحث على أداة مجانية و مفتوحة المصدر، فان VNC Viewer هو أفضل خيار لك في هذه القائمة، مع ذلك التطبيق بنفسه ليس مفتوح المصدر، لكن على عكس باقي التطبيقات يمكنه الاتصال بالحواسيب التي تشغل تطبيقات VNC مفتوحة المصدر.

المزايا:
امكانية الاتصال بجميع الحواسيب والأنظمة المعرفة مثل ويندوز، لينكس، ماك و حتى حواسيب Raspberry Pi.
قادر على الاتصال بالحواسيب التي تستخدم VNC أو تطبيقات VNC مثل TightVNC, Apple Screen Sharing
يدعم لوحات المفاتيح و أجهزة الماوس التي تعمل بالبلوثوث من أجل تحكم أسهل
يوفر عدة أنظمة للتحقق لأمان أكبر
يقوم بتشفير الاتصال مما يوفر درجة أمان عالية
يقوم بادراج الاتصالات الفاشلة في قوائم سوداء لمنع الهجمات
العيوب:
لا يوفر ميزة التحكم في أجهزة الموبايل الأخرى
لا يدعم نقل الملفات من والى أجهزة أندرويد، iOS و كروم بالنسبة للاشتراكات المجانية

3. Microsoft Remote Desktop


Microsoft Remote Desktop هو أداة ممتازة من تطوير شركة مايكروسوفت للتحكم في أجهزة ويندوز باستخدام أجهزة أندرويد، وهو لا يحتاج إلى تثبيت أي برامج في الجهاز المتحكم به في حال كنت تعرف كيف تقوم باعداد أداة التحكم عن بعد في ويندوز، أما في حال عدم القدرة على اعدادها فيمكنك تنزيل أداة مساعدة تقوم بالعمل كله من أجلك.

Microsoft Remote Desktop هو أفضل خيار لك ان كنت تريد الاتصال بأجهزة ويندوز فقط، مع ذلك فالأداة لا تشتغل على أي منصة أخرى لحد الآن، وهي مزودة بالمزايا الأساسية مثل مشاركة النصوص المنسوخة، لكنها تفتقر إلى مزايا متقدمة كنقل الملفات و الدردشة و الاتصال الصوتي وغيرها من المزايا المتوفرة في بعض التطبيقات الأخرى.

المزايا:
امكانية التحكم في أي حاسوب أو سيرفر ويندوز
امكانية الولوج إلى ذاكرة تخزين أندرويد من الحاسوب الذي تتحكم به
الاتصال بالأجهزة عبر هذا التطبيق آمن و مشفر
جودة الصوت و الفيديو عالية بفضل ميزة ضغط البيانات
جميع المزايا متوفرة مجانا لجميع المستخدمين
العيوب:
لا يمكنك الاتصال بأي جهاز لا يعمل بنظام ويندوز
قد لا يتمكن من الاتصال بالأجهزة العاملة بنظام ويندوز 10 النسخة المنزلية

4. Chrome Remote Desktop


Chrome Remote Desktop هي اضافة استثنائية لمتصفح جوجل كروم تتيح الولوج إلى الحواسيب أو أجهزة ماك أو لينكس بسهولة و أمان من أي جهاز أندرويد، الشيء الذي يجعل أي مستخدم لمتصفح جوجل كروم قادر على التحكم بالحاسوب عبر الانترنت باستخدام متصفح جوجل كرم فقط.

ان كنت تريد طريقة بسيطة و سهلة للتحكم في جهازك عن بعد فان Chrome Remote Desktop هو التطبيق المناسب لهذا الغرض، لكونه أداة متعددة المنصات ومتوفرة مجانا للاستخدام التجاري عكس باقي البرامج في القائمة، لذا ان كنت ترغب في تجهيز تقنية التحكم عن بعد في مؤسستك أو مجال عملك فان Chrome Remote Desktop قد يساعد كثيرا على هذا.

المزايا:
قادر على الاتصال بأجهزة ويندوز، ماك و لينكس
عملية التحقق مطلوبة مرة واحد فقط
امكانية مشاركة سطح الشاشة أو التحكم الكامل في الجهاز
نقل الصوت بجودة عالية و امكانية نقل النصوص المنسوخة بالنسبة لنظام ويندوز
يقوم التطبيق بتشفير الاتصال تلقائيا
مجاني للاستخدام الفردي و التجاري
العيوب:
لا يدعم امكانية الوصول إلى ذاكرة الجهاز المتحكم به
لا يتيح ميزة نقل الملفات

5. Splashtop 2


أخيرا وليس آخرا، لدينا تطبيقSplashtop، وهو تطبيق آمن للتحكم عن بعد يوفر لك الولوج الكامل للتطبيقات، ملفات الوسائط المتعددة، الألعاب و غيرها من الملفات في جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وهو سهل في الاعداد بفضل وجود برنامج مساعد له يمكن تحميله للحواسيب ويقوم هذا البرنامج بكامل الاعدادات تلقائيا.

ان كنت تبحث عن برنامج للتحكم عن بعد لاستخدامه في الشبكة المحلية فقط فان Splashtop هو أفضل خيار، لكن ميزة التحكم من أي مكان متوفرة لأصحاب الاشتراك المدفوع فقط، لذلك فهو مفيد فقط للاستخدام في شبكة محلية ان كنت ترغب في تثبيت النسخة المجانية.

المزايا:
امكانية الاتصال بأجهزة ويندوز و ماك فقط
امكانية الاتصال بعدة أجهزة بما فيها أجهزة Kindle Fire و ويندوز فون
نقل الصوت و الفيديو بجودة عالية
تشفير عالي
امكانية نقل الملفات، الدردشة، والولوج من عدة منصات
مجاني للاستخدام في الشبكة المحلية ان كنت تريد التحكم في جهازك من غرفة أخرى مثلا
العيوب:
لا يمكنك الاتصال من أي مكان تريد في النسخة المجانية
لا يمكن الاتصال بأجهزة لينكس

خلاصة:


TeamViewer هو التطبيق الذي ننصح به للاستخدام الفردي فهو سهل و يوفر مزايا كثيرة كمشاركة الشاشة، التحكم عن بعد و غيرها. Chrome Remote Desktop يعمل بدون الحاجة إلى أي برامج اضافية و هو آمن ومناسب للتحكم في الأجهزة بدون الحاجة إلى صلاحيات المدير، أخيرا Windows Remote Desktop هو خيار ممتاز لمستخدمي نظام ويندوز.


آراء الزوار


أعلى الصفحة