مقالات و شروح
كيفية تقليل استهلاك البيانات المتنقلة عند بث الموسيقى

كيفية تقليل استهلاك البيانات المتنقلة عند بث الموسيقى

في : القراءات : 903
إذا كنت تستخدم خطة بيانات محدودة، فهناك بعض الحيل التي يمكنك استخدامها للحفاظ على التحكم في استخدام البيانات، ويشار إلى أن واحد من أكثر الأسباب التي تستنزف البيانات هو تطبيق الموسيقى الخاصة بك، ولكن مع القليل من الإجراءات يمكنك خفض ذلك الاستخدام إلى أدنى حد ممكن.
كيفية تقليل استهلاك البيانات المتنقلة عند بث الموسيقى

إذا أردت التأكد من أن تطبيق بث الموسيقى يستخدم أقل قدر ممكن من البيانات، ستحتاج إلى تغيير معدل البت الصوتي في تطبيقك المفضل لبث الموسيقى، وإذا كنت تعرف أنك تستخدم بيانات منخفضة في نهاية الشهر، فيمكنك أيضاً تعيين البث أثناء استخدام شبكة واي-فاي فقط.

تقليل استخدام البيانات على Spotify


إذا كان لديك حساب Spotify Premium، فيمكنك حفظ قوائم التشغيل للاستماع دون اتصال، ولكن إذا كنت تعتقد أن التطبيق لا يستحق هذا العناء، فيمكنك فقط ضبط معدل البت، انتقل إلى الإعدادات (اضغط على الرمز المرسوم عليه عجلة قيادة) > جودة البث، ثم حدد عادي .
سيتم في الوضع العادي تشغيل الموسيقى الخاصة بك بمعدل لا يقل عن حوالي 96 كيلوبت في الثانية، بينما في الوضع المرتفع 160 كيلوبت في الثانية، أما في الوضع الأقصى فيكون 320 كيلوبت في الثانية.
screenshot 1 كيفية تقليل استهلاك البيانات المتنقلة عند بث الموسيقى

تقليل استخدام البيانات على موسيقى غوغل بلاي


افتح موسيقى غوغل بلاي، وانتقل إلى الإعدادات وانتقل للأسفل إلى التشغيل ثم إلى بند الجودة على شبكة الجوال وحدد 'منخفض' .
ضمن إعادة التشغيل، يمكنك أيضاً التبديل إلى ميزة تشغيل الموسيقى أثناء الاتصال بشبكة واي فاي فقط، كما يجب التأكد من تبديل ذاكرة التخزين المؤقت للموسيقى أثناء البث والتي سوف تقلل أيضاً استخدام البيانات على الموسيقى التي تستمع إليها بانتظام وتكرار.






تحت بند التحميل، قم بتحديد تبديل التحميل إلى واي فاي فقط، بهذه الطريقة عند تحميل الموسيقى لسماعها أثناء عدم اتصالك بالشبكة ستكون متأكداً من أنك لا تضيع البيانات الخاصة بك عند القيام بذلك.
screenshot 2 كيفية تقليل استهلاك البيانات المتنقلة عند بث الموسيقى

تقليل استخدام البيانات على موسيقى الأمازون


في أمازون ميوزك، لا يمكنك ضبط معدل البت ولكن يمكنك زيادة حجم ذاكرة التخزين المؤقت للموسيقى لتقليل استخدام البيانات، انتقل إلى الإعدادات (انقر على رمز العجلة)> حجم ذاكرة التخزين المؤقت للموسيقى.






الحجم الافتراضي هو 500 ميغابايت، و يمكنك زيادته إلى 1000 ميغابايت أو إلى حجم غير محدود، إذا قمت باختيار الحجم الغير محدود فمن الواضح أن تأخذ من المساحة على الهاتف الخاص بك، ولكن موسيقى أمازون تترك تلقائياً 10 في المئة من مساحة القرص فارغة، تأكد أيضاً من أن يتم تشغيل التنزيل فقط أثناء الاتصال بشبكة واي فاي.
screenshot 3 كيفية تقليل استهلاك البيانات المتنقلة عند بث الموسيقى

تقليل استخدام البيانات على يوتوب


هل تجد نفسك تتجه إلى يوتوب للاستماع إلى الموسيقى؟، اضغط على صورة ملفك الشخصي لسحب القائمة والذهاب إلى الإعدادات وتأكد من أن يتم تشغيل أشرطة الفيديو بدقة HD أثناء الاتصال بشبكة واي فاي فقط.
screenshot 4 كيفية تقليل استهلاك البيانات المتنقلة عند بث الموسيقى

تقليل استخدام البيانات على موسيقى آبل


لم تعط آبل المستمعين قدرة التحكم في جودة التشغيل ولكن يمكنهم تقليل استخدام البيانات أثناء التنزيلات، فقط من خلال التوجه إلى إعدادات الآيفون الخاص بك وانتقل للأسفل إلى الموسيقى > البيانات الخليوية.
تأكد من أنك وضعت علامة بجانب بند إيقاف التنزيل، وهذا يعني أنه لن يتم استخدام بياناتك عند تحديث مكتبة الموسيقى أو عند تحميل معلومات العمل الفني للألبوم.
screenshot 5 كيفية تقليل استهلاك البيانات المتنقلة عند بث الموسيقى

تقليل استخدام البيانات على باندورا


باندورا أيضاً لا يسمح لك بضبط معدل البت أثناء التشغيل، ولكن يمكنك تعطيل جودة الصوت العالية، اضغط على أيقونة القائمة وانتقل إلى الإعدادات > إعدادات متقدمة، وتأكد من تعطيل جودة الصوت العالية.
screenshot 6 كيفية تقليل استهلاك البيانات المتنقلة عند بث الموسيقى

آراء الزوار