مقالات و شروح
أفضل 5 تطبيقات للملاحظات

أفضل 5 تطبيقات للملاحظات

في : القراءات : 1155
يمكن لتطبيقات تدوين الملاحظات الحديثة مثل EverNote أو OneNote فعل أي شيء تقريباً ، حيث يمكنك إرفاق الصور ومقاطع الفيديو، والتقاط الصور من الشاشة، وحتى تحويل الكلام إلى نص، ولكن في بعض الأحيان، كل ما تحتاجه هو مفكرة بسيطة، ولكن هناك أمرين أساسين يجعلان من تطبيق المفكرة تطبيق ناجح ومناسب
أفضل 5 تطبيقات للملاحظات
إن مستخدمي ويندوز على دراية كاملة بعيوب المفكرة الافتراضية الموجودة على النظام و غيرها من أمثالها، فمن الممكن أن تكون قد كتبت ملاحظات سريعة ومهمة ومن ثم نسيت القيام بحفظها أو تعطل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فستفقد كل شيء كتبته للأبد، لذا فإن الحفظ التلقائي لما تكتبه هو أمر ضروري في كل تطبيق للمفكرة.

يجب أن يكون من السهل الوصول إلى نظام التشغيل الذي تستخدمه، وعند بدء تشغيله، يفترض أن تتمكن فوراً من البدء بالكتابة.
وبأخذ هذه المعايير بالاعتبار، وجدنا فيما يلي أفضل تطبيقات تدوين الملاحظات لمختلف المنصات :

1. تطبيق Notes لأنظمة ( ويندوز، ماك، ولينكس )






تمتع مستخدمو أجهزة ماك لفترة طويلة بما يقدمه تطبيق الملاحظات الافتراضي من ميزات، والآن يتوفر هذا التطبيق على كل الأجهزة التي تُشغل بنظام iOS.
يقوم تطبيق Notes بالحفظ التلقائي لأي شيء تكتبه سواء قمت بإنشاء ملاحظة جديدة أو التعديل على ملاحظة قديمة، ويظهر في القسم الأيسر جميع الملاحظات التي قمت بتدوينها، أما القسم الأيمن فيظهر محتوى الملاحظة التي تعمل عليها، كما يمكنك أيضاً البحث في الملاحظات التي كتبتها وستجد نتائج البحث تظهر بشكل سريع جداً.
وتجدر الإشارة إلى أن التطبيق مجاني للاستخدام على جميع المنصات، حتى أنه يتضمن اختصارات لوحة المفاتيح لكتابة أسرع.

screenshot 1 أفضل 5 تطبيقات للملاحظات Notes
هل سبق وان فقدت ملاحظاتك اثناء كتابتها على تطبيق المذكرة في ويندوز وذلك لخلل ما في نظام التشغيل او انقطاع …

 

2. تطبيق Bear لنظام ماك و iOS، تطبيق رائع لمستخدمي آبل






باستخدام Continuum، تتم مزامنة تطبيق Notes عبر أجهزة ماك و آيفون و آيباد، مما يجعلها أداة قوية لأي مستخدم آبل، و التطبيق الجديد الذي يدعى Bear، هو نسخة رائعة من تطبيق Notes.
هذا ويقدم تطبيق Bear العديد من الميزات أهمها إمكانية تقسيم الشاشة إلى قسمين والحفظ التلقائي، ويشار إلى أن التطبيق يعتبر خدمة مدفوعة في حال مزامنته على جهازين، ولكن بمبلغ 15 دولار سنوياً فقط.
screenshot 2 أفضل 5 تطبيقات للملاحظات
Bear - beautiful notes
هل انت بحاجة الى لتسجيل الملاحظات السريعة او الافكار التي قد تخطر ببالك في أي لحظة وبكل سهولة ؟ عندها انت …

 

3. تطبيق Noty لنظام آندرويد و JOT لنظام iOS






يعد هذين التطبيقين متماثلين جداً و لكن كل منهما يعمل على منصة حصرية مختلفة، ويشار إلى أن هذا النوع من التطبيقات هو الذي تقوم بفتحه والكتابة مباشرة دون الحاجة إلى أي شيء آخر.
هذا ويشير تطبيق JOT إلى اختصار جملة Just Open and Type أو بالعربية فقط افتح واكتب، و يبدأ التطبيق بلوحة مفاتيح وشاشة فارغة.
قم بكتابة ما تريد، وأغلق التطبيق، و ستجد أن كل شيء قد تم حفظه زمنياً، لذلك ما عليك سوى إلقاء نظرة على التاريخ لاحقاً، هذا ويمثل التطبيق تقريباً مذكرة يومية على الآيفون الخاص بك، و بالطبع يمكنك مراجعة وتصنيف الملاحظات في وقت لاحق، ولكنه أمر رائع أنه لم يكن عليك التفكير في هذه الأمور عند بدء تشغيل التطبيق.
screenshot 3 أفضل 5 تطبيقات للملاحظات و تطبيق Noty يحمل نفس الفكر أيضاً، فتقوم بفتح التطبيق وتجد شاشة بيضاء، ومن ثم تكتب ما تريد وتضغط على حفظ للإنهاء، كما يمكنك تعديل أو حذف الملاحظات في وقت لاحق.
ولكن من المحزن أن تطبيق Noty لا يملك ميزة الحفظ التلقائي، ويشار إلى أنه لو كان يملكها لأصبح أفضل تطبيق آندرويد على الإطلاق.
Noty
هل تبحث عن تطبيق لجهازك الاندرويد يمكنك من تسجيل ملاحظاتك وافكارك بكل سهولة وسرعة ؟ اغلب تطبيقات الملاحظات …

JOT - فقط افتح وابدأ الكتابة
هل تبحث عن تطبيق لجهازك الايفون تستطيع من خلاله تسجيل ملاحظاتك وافكارك بكل سهولة وسرعة ؟ اغلب تطبيقات الملاحظات …

4. تطبيق Notable لنظام آندرويد، وتطبيق Quick Notes لنظام iOS




إن Notable و Quick Notes تطبيقات متماثلة تقدم نفس الميزات، و لكنها حصرية لآندرويد و iOS على التوالي، ويشار إلى أن تطبيق Notable هو الأقوى والأقدم هنا، و يمكنك إنشاء ملاحظات متعددة في وقت واحد، وحتى استخدامها للتذكير.
أما تطبيق Quick Notes فهو أسهل وأبسط وأسرع، كما يمكنك إجراء النسخ الاحتياطي منه إلى iCloud
لذا فإنه من السهل استعادة الملاحظات التي كتبتها.
screenshot 4 أفضل 5 تطبيقات للملاحظات
{Quick Notes}هل تبحث عن السرعة و البساطة في تطبيقات تسجيل الملاحظات ولكن اغلب التطبيقات في المتجر تكون مليئة بالميزات …
Notable
هل تبحث عن تطبيق لتسجيل الملاحظات بشكل فعال و سريع ؟ لحسن الحظ هذا التطبيق موجود على منصة اندرويد بكل سهولة …

5. تطبيق Papier من Chrome

يملك المستخدمون العديد من الخيارات عندما يتعلق الأمر بملحقات كروم، و Papier هو أحدثها، و ربما يكون أحد أفضل الملحقات.
حيث يمكنك إنشاء علامة تبويب جديدة والبدء بكتابة أي شيء تريده، سواء كان تدوين ملاحظات بسيطة أو شيء أكثر تعقيداً مثل النسخ واللصق لمقال كامل، هذا ويدعم تطبيق Papier تنسيق مختلف النصوص، و يمكنك حتى إنشاء لائحة تحتوي على مربعات تحديد بجانبها، وتحتوي على عداد الحروف المضمنة.
ويقوم هذا التطبيق بالعمل حتى ولو لم تكن متصل بشبكة الإنترنت، كما يوجد فيه وضع الطباعة حيث يمكنك طباعة ملاحظاتك في أي وقت.
screenshot 5 أفضل 5 تطبيقات للملاحظات يمكنك تثبيته على متصفح كروم من صحفة Paper في متجر تطبيقات كروم 

 

آراء الزوار