مقالات و شروح
اشهر التطبيقات لتحسين ميزات ويندوز الافتراضية

اشهر التطبيقات لتحسين ميزات ويندوز الافتراضية

في : القراءات : 1675
نشير في هذا المقال بشكل أساسي إلى أن معظم أدوات ويندوز القياسية تصبح أفضل ويمكن الاستفادة من ميزاتها بشكل أفضل عندما يتم استكمالها مع تطبيق آخر
اشهر التطبيقات لتحسين ميزات ويندوز الافتراضية
مع تزايد مختلف البرامج الوهمية والحقيقية لتحسين أداء أجهزة الحواسيب، نقدم لكم فيما يلي أبرز البرامج لإضافة مختلف الميزات لأدوات ويندوز الافتراضية:

 

1. Classic Shell :


أصبح Classic Shell شعبي للغاية بعد اصدار نظام ويندوز 8  وازالة قائمة إبدأ منه، و على الرغم من أن نظام ويندوز 10 قام بإعادة قائمة ابدأ، إلا أن Classic Shell يقدم ميزات كثيرة ومميزة لجعل من قائمة ابدأ و مستكشف الملفات أكثر فائدة.






اذا كنت تفضل قائمة إبدأ الموجودة في نظام ويندوز 7 التي تتضمن التطبيقات المفتوحة مؤخراً في جانب و الاختصارات ولوحة التحكم في الجانب الآخر، والتي تمت ازالتهم بالإصدارات التي تلي ويندوز 7، لا تقلق يمكنك استعادة ذلك من خلال Classic Shell، كما يمكنك أيضاً استخدام قائمة إبدأ الموجودة في نظام ويندوز XP، و أياً كان خيارك يمكنك الاستفادة من قوائم إبدأ بتصميمات مختلفة مع القدرة على تعيين اختصارات مخصصة.






كما يتضمن Classic Shell تحسينات لبرنامج مستكشف الملفات، ويضيف شريط أدوات جديد للخيارات الشائعة التي يقوم ويندوز بإلغاءها، ويعرض المزيد من المعلومات في شريط الحالة، وغيرها.
بالإضافة إلى ذلك، يمكن تخصيص كل شيء يقوم به هذا البرنامج، لذا إذا كنت تريد الاستفادة من ميزة معينة فقط فلست مضطرا لتفعيل جميع الميزات الأخرى التي قد تشكل إزعاجاً بالنسبة لك، فقط قم بتعطيل الميزات التي لا ترغب بها و تحديد الميزة التي تريدها.screenshot 1 اشهر التطبيقات لتحسين ميزات ويندوز الافتراضية Classic Shell
هل تفضل قائمة إبدأ الموجودة في نظام ويندوز 7 التي تتضمن التطبيقات المفتوحة مؤخراً في جانب و الاختصارات ولوحة …


 

2. Taskbar Tweaker 7+:



تعتبر Taskbar Tweaker 7+ الأداة الأبرز للقيام بالتغييرات والحصول على المزيد من شريط المهام الخاص بك في ويندوز، حيث يضيف هذا البرنامج اختصارات جديدة ويتيح لك القيام بإجراءات غير ممكنة من خلال الإعدادات الافتراضية.






باستخدام هذه الأداة، يمكنك تقليل الفراغ بين الرموز لتوسيع المساحة لمزيد من التطبيقات على شريط المهام، كما أنه يتيح لك تغيير كيفية تجميع هذه الرموز، و إضافة اختصارات مثل استخدام عجلة الماوس لتغيير مستوى الصوت أو عرض سطح المكتب عند النقر نقراً مزدوجاً فوق مساحة شريط المهام، و إذا كنت لا تريد أن ترى زر ابدأ أو عرض منطقة سطح المكتب، فيمكنك إخفاءهم مع برنامج 7+.
يغطي هذا البرنامج تقريباً جميع التغييرات التي يمكنك القيام بها على شريط المهام الخاص بجهازك.
 
screenshot 2 اشهر التطبيقات لتحسين ميزات ويندوز الافتراضية
 7+ Taskbar Tweaker
هل تبحث عن طريقة لتخصيص شريط المهام في ويندوز ليتناسب مع رغبتك ؟ قد تكون عملية التخصيص التي يوفرها ويندوز …

 









 
 

3. Revo Uninstaller :





بالرغم من أن الأداة الافتراضية لإلغاء تثبيت البرامج المدمجة في نظام ويندوز تعتبر أداة لا بأس بها ولكن يمكنها ان تنسى بعض الملفات المتعلقة وتتركها على حاسوبك، اما بإستخدام برنامج Revo Uninstaller يمكن القيام بالحذف بطريقة أفضل و الذي يقوم بجميع إجراءات ويندوز القياسية بالإضافة الى اجراء عملية بحث عن جميع الملفات المتبقية والمتعلقة بالبرنامج المحذوف و ازالتها من حاسوبك الى الأبد . 
screenshot 3 اشهر التطبيقات لتحسين ميزات ويندوز الافتراضية Revo Uninstaller
هل واجهتك المشاكل سابقا عند قيامك بإلغاء تثبيت احد التطبيقات او البرامج على نظام تشغيل ويندوز ولم تعرف كيف …
 

4. Ditto :




تعتبر الحافظة الافتراضية أداة مفيدة للغاية، ولكن هناك بعض النواقص في تصميمها، على سبيل المثال : تساعدك ميزتا النسخ واللصق في توفير الكثير من الوقت ولكن احد نواقصها هو سهولة إضاعة محتوى هام تم نسخة الى الحافظة وذلك من خلال نسخ شيء آخر، حيث ان الحافظة الافتراضية لديها القدرة على النسخ والاحتفاظ بعنصر واحد منسوخ فقط، فإذا كنت من الاشخاص الذين يستخدمون النسخ واللصق بكثرة فأنت بحاجة لأداة تدير وتعزز وظائف هذه الحافظة . ولحسن الحظ هي موجودة ومتوفر للتحميل مجانا . 







برنامج Ditto هو الأكثر شيوعاً بين برامج ادارة الحافظة في الوقت الراهن، حيث يمتلك هذا البرنامج مفاتيح للاختصار تسهل عملية اللصق كما يمكنها تذكر مئات المدخلات، ويدعم نسخ الملفات والصور والنصوص.
 
screenshot 4 اشهر التطبيقات لتحسين ميزات ويندوز الافتراضية Ditto
هل سبق وان فقدت نصا هاما او كلمة سر قمت بنسخها لتقوم بلصقها ولكنت نسيت ونسخت شيئا آخر ؟ هل تبحث عن اداة …

 

5. AquaSnap :



ان نظام ويندوز 10 يجعل من السهل تقسيم الشاشة الى وعرض مجلدين في وقت واحد وإخفاء النوافذ بسرعة، ولكنه يفتقر الى الميزات الاضافية التي تقد تحتاجها لتنظيم عملك بشكل أفضل . 






ان برنامج AquaSnap يضيف الكثير من الوظائف وتعتمد هذه الأداة على ميزة إدارة النوافذ الافتراضية . حيث تتيح لك ميزة تثبيت النوافذ إمكانية تثبيت النوافذ على ربع الشاشة بدلاً من نصفها فقط، كما يوفر ميزة التجاذب التي تحرص على جعل كل النوافذ بمثابة مغناطيس يجب النوافذ المجاورة لعرضها معا دون إهدار أي مساحة.






هذا ويتوفر برنامج AquaSnap مجاناً ولكنه يقدم مجموعة ميزات محدودة، ويعمل فقط على جهاز واحد، و سيكون عليك شراء الترقية مقابل مبلغ 18 دولار للحصول على إضافات مثل استخدام النوافذ على شاشات متعددة.
 
screenshot 5 اشهر التطبيقات لتحسين ميزات ويندوز الافتراضية AquaSnap
هل سبق و تعاملت مع الكثير من النوافذ المفتوحة و أردت ان تقوم بتنظيمهم بطريقة سهلة لكي تتمكن من نقل محتوى …

 

6. Ultimate Windows Tweaker :




إن برنامج Ultimate Windows Tweaker أو UWT كإختصار، هو عبارة عن أداة ضخمة جداً تجمع عشرات الأدوات في مكان واحد، العديد من التعديلات التي تقوم بها هذه الادوات يمكن القيام بها يدويا من خلال التعديل على السجل في ويندوز، ولكن هذه الأداة تجعل من هذه التعديلات عملية سهلة جدا وآمنة .






إليك فيما يلي نموذج لما يمكنك القيام به في برنامج UWT :
إزالة الخيارات من قائمة التشغيل
تغيير هوامش شريط المهام
إيقاف التنبيهات والإشعارات
إنشاء رسالة تسجيل دخول
ضبط الوقت الذي يقوم ويندوز خلاله بالانتظار لحين إيقاف البرامج التي لا تستجيب
تعطيل أدوات المساعدة الأمنية مثل محرر التسجيل
لذا إذا كنت ترغب في تغيير شيء ما في ويندوز ولا يمكن العثور عليه في تطبيقات الإعدادات أو لوحة التحكم، فهناك احتمالات قوية بأنك ستجده هنا.
screenshot 6 اشهر التطبيقات لتحسين ميزات ويندوز الافتراضية Ultimate Windows Tweaker
هل ترغب في القيام ببعض التعديلات في شكل وطريقة عمل نظام التشغيل ويندوز ؟ هل تبحث عن اداة تجمع العديد من الخصائص …


وفي النهاية كما نرى، فإن العديد من الميزات الافتراضية في نظام ويندوز بإمكانها أن تتحسن وتقدم أفضل ما لديها عندما تقوم بمساعدتها عن طريق إضافة تطبيقات وأدوات أخرى.

آراء الزوار