مقالات و شروح
تحقق من صحة بطارية جهازك المحمول من خلال عرض دورات البطارية

تحقق من صحة بطارية جهازك المحمول من خلال عرض دورات البطارية

في : القراءات : 1138
هل شعرت بتراجع في كفاءة بطارية جهازك المحمول؟؟ هذا شيء طبيعي يحصل مع مرور الوقت فلا بد من العلم بأن البطارية هي حاوية لطاقة فانية وسوف تقل كمية محتوى هذه البطارية مع كثرة الاستخدام لها, تعرف معنا على طريقة معرفة صحة بطارية جهازك من خلال هذا المقال
تحقق من صحة بطارية جهازك المحمول من خلال عرض دورات البطارية
لطالما شعر أغلبنا بالقلق حول موضوع البطاريات الموجودة في أجهزتنا النقالة في مرحلة ما، و سواءً كان ذلك كمبيوتر محمول أو كمبيوتر لوحي، أو هاتف، عليك أن تأخذ بعين الاعتبار أن هذه البطاريات تصبح أقل كفاءة وقد تحتاج إلى استبدال مع مرور الوقت






هذا هو السبب في أن كل من ويندوز وماك توفران وسيلة للتحقق من عدد المرات التي قد تم بها شحن البطارية، وهذا يدل على الكم الإجمالي من المرات التي كانت البطارية بها فارغة تماماً أو على مقربة من الانتهاء ومن ثم أعيدت تعبئتها بالكامل، و كلما قل هذا العدد، كلما ازدادات صحة البطارية.






سواء قد تساءلت عن الكم الذي عملت به البطارية على مر السنين، أو تحتاج إلى معلومات للمساعدة في معايرة ذلك، أو ترغب في التحقق من الجهاز المستعمل قبل شرائه، إليك هنا كيفية التحقق من عدد الدورات على كل من أجهزة الكمبيوتر المحمولة ويندوز وماك:
screenshot 1 تحقق من صحة بطارية جهازك المحمول من خلال عرض دورات البطارية بالنسبة لنظام التشغيل ويندوز (8 وما فوق)، سيتعين عليك تشغيل أمر موجه الأوامر.
انقر بزر الماوس الأيمن فوق زر ابدأ واختر موجه الأوامر، ثم اكتب هذا الأمر:
powercfg /batteryreport
بعد ذلك، توجه إلى مجلد المستخدم وابحث عن بطارية report.html في هذا الموقع:
C:\Users\USERNAME\battery report.html
قم بفتح هذا الملف الذي من المحتمل ان يتم فتحه في المتصفح الافتراضي، ثم ألق نظرة على قسم البطاريات المثبتة لرؤية السعة التصميمية والقدرة الكاملة للشحن،. و سيوضح لك عدد الدورات و عدد المرات التي مرت فيها البطارية من خلال الشحن.

أما بالنسبة لجهاز ماك بوك، فانقر على شعار آبل واختر زر حول ماك، في النافذة الناتجة، انقر على زر تقرير النظام للإطلاع على مزيد من المعلومات.
ضمن رأس الأجهزة، انقر على علامة التبويب طاقة - Power، ثم تحت المعلومات حالة البطارية، سترى سطرعدد الدورات الذي سيوضح لك عدد الدورات الشحن التي حصلت حتى الآن.

آراء الزوار