مقالات و شروح
كيفية تشغيل تطبيقات آندرويد على جهاز macOS

كيفية تشغيل تطبيقات آندرويد على جهاز macOS

في : القراءات : 1146
في هذا المقال، سوف نقوم بإلقاء نظرة على الحل الأفضل الذي ينصح به الكثيرون ألا وهو VirtualBox، جنباً إلى جنب مع عدد قليل من الأساليب الأخرى التي قد ترغب في استكشافها.
كيفية تشغيل تطبيقات آندرويد على جهاز macOS

من الجيد أن يكون هناك سد للفجوة الموجودة بين معظم الأجهزة المكتبية و الهواتف المحمولة، و سيسعد الكثيرين لمعرفة أن تطبيقات آندرويد من الممكن تثبيتها على جهاز macOS، ولكن بمساعدة برمجيات من طرف ثالث و القليل من وقتك لإعدادهم، و بمجرد الانتهاء من ذلك ستتمكن حتى من الدخول إلى متجر Google Play عبر جهاز mac.

VirtualBox


إن أفضل طريقة لتشغيل تطبيقات آندرويد على نظام التشغيل ماك هي تثبيت إصدار كامل من نظام التشغيل آندرويد نفسه، و يمكنك القيام بذلك باستخدام برامج VirtualBox المجانية، و إصدار آندرويد الذي تم تطويره لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بمعالجات إنتل.






لذا قبل أن تبدأ قم بتحميل VirtualBox وإصدار آندرويد 86x، وأحدث إصدار معتمد ( مارشميلو ).
العملية واضحة و مباشرة، ولكنها تتضمن القيام ببعض الخطوات، إذا لم تستطع مجاراة الاعدادت والأقسام و أنظمة الملفات وما شابه ذلك، فلا تقلق، سنقوم بتخطي التفسيرات الفنية، ما عليك سوى اتباع التعليمات للحصول عليها وتشغيلها.
screenshot 1 كيفية تشغيل تطبيقات آندرويد على جهاز macOS VirtualBox 4.2.4
هذا البرنامج هو برنامج مجاني الاستخدام، مفتوح المصدر، مصمم لحل مشاكل تشغيل أنظمة التشغيل الأخرى على جهاز …

إعداد VirtualBox


قم بتثبيت البرنامج ثم تشغيله، و من الشاشة الرئيسية، انقر فوق جديد وأدخل اسم للجهاز الافتراضي الخاص بك (يمكنك تسميته آندرويد ببساطة)، ضمن بند النوع، حدد لينوكس، و في بند الإصدار، اختر لينوكس آخر (64 بت)، ثم انقر فوق متابعة.
screenshot 2 كيفية تشغيل تطبيقات آندرويد على جهاز macOS يمكنك الاحتفاظ بالإعدادات الافتراضية للشاشات القليلة التالية، و انقر فوق متابعة لقبولها بالنسبة لحجم الذاكرة، و القرص الصلب، وإعدادات نوع القرص الثابت.
تحت بند التخزين على القرص الصلب المادي قم بتحديد حجم ثابت، والذي يمكن أن يعطيك زيادة بسيطة للسرعة، ثم انقر فوق متابعة.
screenshot 3 كيفية تشغيل تطبيقات آندرويد على جهاز macOS الشاشة التالية هي موقع الملف وحجمه، انقر فوق رمز المجلد لاختيار المكان الذي تريد حفظ القرص الثابت الظاهري الجديد الخاص بك، أو قم بالحفاظ على الخيار الافتراضي، و ننصح هنا بالبقاء مع الحجم الموصى به للقرص كذلك، ثم انقر فوق إنشاء.






تم إعداد جهازك الافتراضي الآن، وتحتاج فقط إلى تثبيت أندرويد عليه، بالعودة الى النافذة الرئيسية قم بتحديد القرص الذي اعددته للتو وانقر فوق ابدأ.
screenshot 4 كيفية تشغيل تطبيقات آندرويد على جهاز macOS الآن قم بتحديد ملف آندرويد iso الذي قمت بتنزيله سابقاً وانقر فوق ابدأ، أنت الآن جاهز لتثبيت نظام التشغيل، أو يمكنك تشغيله بدون تثبيت، ولكن هذا الخيار يسير بشكل أبطأ ولا يمكّنك من حفظ الإعداد الخاص بك، لذا إذا كنت تخطط لاستخدام نظام التشغيل أكثر من مرة، فمن الأفضل القيام بتثبيته.
screenshot 5 كيفية تشغيل تطبيقات آندرويد على جهاز macOS ويشار إلى أن الماوس لن يعمل في الخيارات القليلة التالية، لذا استخدم مفاتيح المؤشر في لوحة المفاتيح لتحديد الخيار الذي اخترته واضغط على إنتر لتحديده.

تثبيت آندرويد


الجزء الأول من العملية هو إنشاء القسم الافتراضي على القرص الصلب الخاص بك، حيث هذا هو المكان الذي سيتم فيه تثبيت آندرويد، في الشاشة التالية، اختر Create/Modify Partitions متبوعة ب No.
screenshot 6 كيفية تشغيل تطبيقات آندرويد على جهاز macOS ثم قم بتحديد جديد لإنشاء قسم جديد، ثم دائم، ثم اضغط على إنتر لقبول الحجم، وأخيراً، قم بتحديد Bootable واضغط على إنتر مرة أخرى، و يجب أن تظهر كلمة Boot تحت عمود Flags في الجدول .
screenshot 7 كيفية تشغيل تطبيقات آندرويد على جهاز macOS بمجرد الانتهاء من ذلك، استخدم مفاتيح المؤشر للتمرير و الكتابة واضغط على زر إنتر، يمكنك تجاهل التحذير حول قسم تدمير البيانات على القرص الخاص بك، لأنك لا تقوم بإنشاء قسم فعلي وإنما مجرد ملف كبير يعمل كوحدة واحدة، ثم اكتب نعم للبدء.
عند الانتهاء من ذلك، قم بالتمرير إلى بند إنهاء ثم اضعط على زر إنتر.
screenshot 8 كيفية تشغيل تطبيقات آندرويد على جهاز macOS سترى الآن شاشة اختيار القسم، مع إدراج القسم الظاهري الذي تم إنشاؤه حديثاً في الجزء العلوي، الخطوة التالية هي لتثبيت آندرويد على هذا القسم، لذا حدد القسم واختر موافق للبدء.
في الشاشة التالية، حدد ext4 ضمن اختيار نظام الملفات، ثم اضغط على نعم للتأكيد، سيتم بعد ذلك تنسيق القسم.
screenshot 9 كيفية تشغيل تطبيقات آندرويد على جهاز macOS بعد ذلك، سيتم سؤالك عما إذا كنت ترغب في تثبيت boot loader، اختر نعم، ثم حدد تخطي في الشاشة التالية، عندما يطلب منك تثبيت / دليل النظام كقراءة / كتابة، اختر نعم، سيبدأ أندرويد الآن في التثبيت.
عند الانتهاء، ستتم مطالبتك بتشغيل أندرويد، اضغط على إنتر، وسيتم التشغيل في نافذة خاصة بها على سطح المكتب الخاص بك.

نظام آندرويد على جهاز ماك


من هنا ستجد نظام آندرويد الذي تستخدمه على هاتفك أو جهازك اللوحي، و يمكنك التحكم به بالماوس - قد تحتاج إلى الانتقال إلى الإدخال> دمج الماوس (وإلغاء تحديده)، ولكن عناصر التحكم باللمس المتعدد غير متوافرة، كما يمكنك الضغط على CMD + F لملء الشاشة.






أدخل معلومات حساب غوغل، وستتمكن من الدخول الكامل إلى متجر بلاي، يمكنك أيضاً تحميل التطبيقات من خلال المتصفح، ولكن طبعاً لن تعمل جميع التطبيقات الموجودة في آندرويد كما أن البعض منها لن يعمل بشكل كامل، ولكن لنأمل أن معظمها ستكون متوفرة و سليمة التشغيل.screenshot 10 كيفية تشغيل تطبيقات آندرويد على جهاز macOS

هناك بعض الطرق الأخرى


إن برنامج VirtualBox هو أفضل وسيلة للحصول على تطبيقات آندرويد على أجهزة ماك، ولكن هناك عدد قليل من الخيارات الأخرى التي يمكنك النظر فيها، على الرغم من أنها أقل فعالية، وفي بعض الحالات، لم تعد معتمدة.

Android Studio


يأتي هذا البرنامج بمحاكي كامل لنظام التشغيل آندرويد، ويأتي مع ميزة مواكبة جميع المستجدات بشكل دائم، ومع ذلك فهو ليس ذلك البرنامج الذي يمكّنك من تشغيل مختلف التطبيقات على جهازك المكتبي وإنما هو برنامج يمكنك من اختبار التطبيقات التي قد صممتها بنفسك بشكل سريع.






كما أن تثبيت التطبيقات ليست عملية سهلة هنا، والأداء هو أبعد ما يكون عن الأداء الجيد، بالإضافة إلى ذلك، فإن تثبيت برنامج ستوديو بالكامل قد يكون مبالغاً فيه بالنسبة لمعظم المستخدمين الذين يبحثون عن برنامج فعال ومفيد.
رابط البرنامج الرسمي
screenshot 11 كيفية تشغيل تطبيقات آندرويد على جهاز macOS

BlueStacks


يعد BlueStacks أفضل وسيلة لتشغيل تطبيقات أندرويد على نظام ويندوز، بالإضافة إلى أنه مجاني وسريع، وسهل الإعداد بشكل كبير، كما أنه يعمل مع مجموعة كبيرة من التطبيقات والألعاب.
و إذا قمت بزيارة bluestacks.com من جهاز ماك الخاص بك، سيطلب منك تحميل وتثبيت نسخة من هذا البرنامج لأجهزة الكمبيوتر ماك، ولكن و للأسف، لا يتم دعم هذا البرنامج حالياً بالإضافة إلى أنه متوقف عن العمل منذ مدة طويلة.
screenshot 12 كيفية تشغيل تطبيقات آندرويد على جهاز macOS إذا كنت ترغب في استكشاف هذا الخيار، وكان لديك نسخة قانونية من ويندوز في متناول اليد، فسوف تحتاج إلى استخدام بوت كامب لإعداد ماك الخاص بك إلى الإقلاع المزدوج في نظام ويندوز، و ستتمكن بعد ذلك من تثبيت إصدار ويندوز واختباره.
BlueStacks
يعد برنامج بلوستاك نظام تشغيل آخر يعمل على أجهزة ويندوز وماك، وذلك لتوفير بيئة أندرويد على أجهزة الكمبيوتر …


Arc Welder


لم تعد تطبيقات كروم معتمدة رسمياً خارج نظام التشغيل كروم، ومع ذلك لا يزال بإمكانك تنزيلها، Arc Welder هو تطبيق قديم يعمل في متصفح كروم على جهاز ماك يتيح لك تشغيل تطبيقات أندرويد داخل نظام ماك.
لا يزال هذا التطبيق جدير بالتجربة، لكنه بطيء ويفتقر لدعم العديد من التطبيقات، وهو ليس حلاً طويل الأجل بسبب عدم وجود الدعم، يعني من المحتمل أن يتوقف في نهاية المطاف عن العمل تماماً .
توقف تطوير هذا التطبيق مع صدور نسخة غير رسمية شبيهة تحمل نفس الاسم.
arc unofficial

screenshot 13 كيفية تشغيل تطبيقات آندرويد على جهاز macOS

هل قمت بتشغيل نظام آندرويد على جهازك ماك؟


بالنسبة للعديد من المستخدمين فإن برنامج VirtualBox يمثل الخيار الأنسب، على الرغم من أن التعليمات قد تبدو معقدة، إلا أنها تستغرق بضع دقائق فقط للانتهاء، كما أن التكامل مع سوق بلاي يجعل من السهل الحصول على التطبيقات المفضلة لديك على جهاز ماك الخاص بك.

آراء الزوار