مايكروسوفت تطلق سكايب لايت للهواتف القديمة

- السندباد
مايكروسوفت تطلق سكايب لايت للهواتف القديمة
تطبيق سكايب الاشهر للمكالمات الصوتية والفيديو عبر الانترنت يعلن عن إطلاقه لتطبيق Skype lite مخصص للأجهزة الأقدم التي لا تمتلك المواصفات الكافية لتشغيل الاصدارات الاحدث من التطبيق و حاليا متوفر للتحميل في بعض البلدان فقط .
القراءات: 955
سكايب هو برنامج يمكّن مستخدميه من الاتصال صوتياً (هاتفياً) عبر الإنترنت بشكل مجاني بالنسبة لمستخدمي هذا البرنامج، ولكن مع تكلفة بسيطة في حال الاتصال بخطوط الهواتف الثابتة أو الجوالة، و قامت شركة مايكروسوفت بشرائه مقابل مبلغ 8.5 مليار دولار في 10 مايو، 2011.
ومؤخراً، أطلقت مايكروسوفت نسخة جديدة من تطبيق سكايب تستهدف الناس في البلدان النامية، وقامت بإطلاق اسم سكايب لايت عليه، حيث يقوم سكايب لايت بتقديم كل ما يوفره تطبيق الرسائل الأساسي ولكن بطريقة مفيدة وأكثر سهولة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الهواتف القديمة و / أو اتصالات الإنترنت المحدودة.
ويشار إلى أن سكايب لايت هو الأحدث في سلسلة التطبيقات خفيفة الوزن التي تستهدف البلدان النامية، حيث عن طريق إصدار تطبيق سكايب لايت اتبعت مايكروسوفت خطى تطبيقات أخرى أمثال فيسبوك لايت و مسنجر لايت ويوتيوب غو، حيث أن جميعها تقوم بعمل مماثل، ويمكننا أن نتوقع أن المزيد من الشركات سوف تحذو حذوها مع مرور الوقت.
هذا ويقدم تطبيق سكايب لايت نفس الميزات الأساسية التي يقدمها شقيقه الأكبر تطبيق سكايب الأساسي، ولكن سكايب لايت هو الأمثل فيما يتعلق بالاستخدام في البلدان النامية، وهذا يعني أنه مصمم للعمل بشكل فعال مع شبكات اتصالات الجيل الثاني ومع الاتصالات غير المستقرة بالإنترنت، حيث يمكن استخدامه عبر شبكة 2G مع بقاء الاتصال مستقر حتى عندما يتعثر اتصال الإنترنت الخاص بك، كما يمكنك أيضاً قراءة الرسالة والرد عليها عبر الرسائل القصيرة SMS.
مايكروسوفت تطلق سكايب لايت للهواتف القديمة
وتجدر الإشارة إلى أن حجم تطبيق سكايب لايت يبلغ 13 ميغابيكسل فقط ، مما يساعد في الحفاظ على المساحة وتوفيرها على الهواتف القديمة، كما أنه مصمم لاستهلاك طاقة البطارية بشكل أقل ويساعد على تقليل استخدام البيانات عند الدردشة عبر الفيديو، كما يتم ضغط الملفات المرسلة أثناء المحادثات للتقليل من استخدام البيانات عبر تحديد خيار يعرف بـeconomical calling أو الاتصال التوفيري.
ونشير إلى أن تطبيق سكايب لايت متاح على نظام آندرويد في الهند فقط في الوقت الراهن، حيث أعلنت مايكروسوفت عن إطلاق التطبيق الجديد في الحدث المقام مؤخراً في مومباي باستضافة الرئيس التنفيذي للشركة “ساتيا ناديلا”، وذكرت مايكروسوفت أن تطبيق سكايب لايت قد صُمم في الهند، للمستخدمين في الهند، ومع ذلك، فمن المرجح أن توسع مايكروسوفت التطبيق ليشمل بلدان أخرى في المستقبل.
إذا كنت موجوداً في الهند فيمكنك تحميل سكايب لايت من متجر غوغل بلاي في الوقت الحالي، أما البقية منا فسوف نضطر للانتظار حتى تقرر مايكروسوفت إذا ما كانت تريد توسيع نطاق تطبيق سكايب لايت للمزيد من الدول، وحتى ذلك الوقت و لحسن الحظ هناك بالفعل مجموعة من البدائل الحرة الأخرى المتاحة فيما يتعلق باستخدام تطبيق سكايب.
مايكروسوفت تطلق سكايب لايت للهواتف القديمة

آراء الزوار