شركة في السويد تزرع رقائق الكترونية في موظفيها

سمعنا كثيرا عن الشرائح التي تزرع داخل جسم الانسان سواء لحالات طبية او من اجل الدراسة عليها ولكن على ما يبدو ان الأمر قد وصل الى الشركات و الموظفين ! ...لنرى ما قامت به هذه الشركة السويدية .
التقييم 5.0
بواسطة (1) زائر
القراءات : 898
زرع الرقائق تحت الجلد ليس بالامر الجديد فقد رأينا سابقا ذلك فيما يتعلق بالاغراض الطبية , أو على الحيوانات لتتبعها , الدراسة , و الاغراض العلمية , ولكن في السويد بدأت شركة ناشئة باسم Epicenter في تضمين رقائق صغيرة في الموظفين ليس من اجل اي غرض من الاغراض السابقة وانما من اجل الراحة على حد تعبيرها .

وفقاً لتقرير صادر عن شركة AP  فإن هذه الرقاقة سوف تعمل بشكل رئيسي لمرورودخول الموظفين الى المكاتب المسموحة لهم والخروج منها , تشغيل الطابعة ,شراء العصائر و هكذا بكل بساطة عن طريق التلويح بيدهم . لذا بدلاً من ان يحمل الموظفين بطاقات الدخول الخاصة بهم والتي يمكن ان تتعرض للسرقة او الضياع فهذه الرقائق تضمن للموظفين امكانية الوصول والدخول في كل وقت .

باتريك ميسترتون المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لمركز Epicenter قال ان اكبر فائدة على ما اعتقد هي الراحة . في الواقع هذه الرقائق تستبدل العديد من الاشياء لديك واجهزة الاتصال الاخرى سواء كانت البطاقات او المفاتيح ومن غير المستغرب ان هناك مخاوف مثل الخصوصية و الامن , حيث وفقا ل Ben Libberton عالم الاحياء الدقيقة في معهد Karolinska في ستوكهولم , يمكن للقراصنة الحصول على كميات كبيرة جداً من المعلومات من هذه الشرائح الصغيرة .

حتى الان يبدو ان الموظفين الذين سئلوا عن الرقائق الصغيرة كانوا متحمسين للفكرة ولكننا نعتقد ان الوقت وحده سوف يخبرنا ما اذا ستصبح هذه التجربة دعامة اساسية للشركات في المستقبل .



آراء الزوار