يمكنك الآن إجراء مكالمات صوتية مشفرة باستخدام تطبيق Telegram

حاولت تيليغرام الحفاظ على المكالمات الصوتية بما يتماشى مع بقية الخدمة، وبالتالي فإن الواجهة المستعملة مألوفة وسهلة الاستخدام و ايضا التشفير من المرسل الى المستقبل .
التقييم 5.0
بواسطة (1) زائر
القراءات : 621
قام تطبيق تيليغرام بإدخال القدرة على إجراء مكالمات صوتية مشفرة، ولكنه قد تأخر بعض الشيء فيما يتعلق باللحاق بهذا الركب بالأخص في ظل وجود عدد لا يحصى من خدمات الرسائل التي تقدم بالفعل ميزات الاتصال الصوتي المشفر ، ومع ذلك، فإن تركيز تيليغرام على التشفير من المرسل إلى المستقبل يعني أنها جلبت ميزة الحماية القوية للاتصالات الصوتية.

هذا و تسعى الحكومات في جميع أنحاء العالم حالياً إلى تقويض استخدام التشفير، و حجتهم هي أن هذا سيوقف الإرهابيين من التواصل سراً.

 

التشفير من المرسل إلى المستقبل




والمكالمات الصوتية على نفس التشفير من النهاية إلى النهاية قد تم تصميمها لدعم تشغيل الدردشات السرية الخاصة بتيليغرام ، ومع ذلك، تحسنت آلية الصرف الرئيسية في تيليغرام حتى أنه يمكن لشخصين إجراء المكالمة التي تحتاج فقط لمقارنة أربعة رموز تعبيرية لضمان أن تكون المكالمة آمنة بنسبة 100 في المئة.

من حيث مراقبة المستخدم يضعك تيليغرام بموضع المسؤول عن من يمكنه ولا يمكنه الاتصال بك، يعني هذا أن التحكم الدقيق يمكّنك من تشغيل المكالمات الصوتية للجميع أو فقط جهات الاتصال الخاصة بك أو لا أحد، يمكنك أيضاً تقييد بعض الأفراد من الاتصال بك على أساس كل واحد على حدة.

هذا وتطرح تيليغرام المكالمات الصوتية المشفرة على نظامي آندرويد و iOS في الوقت الحالي، و يبدأ الإطلاق في أوروبا الغربية قبل التوسع إلى بقية العالم ، و للحصول على القدرة على إجراء مكالمات صوتية مشفرة باستخدام تيليغرام ستحتاج إلى تحديث التطبيق إلى الإصدار رقم 3.18.


منصة للاتصالات الآمنة:






تيليغرام لديها سجل حافل بتقديم منصة آمنة للاتصالات، و هذه الخطوة تعزز من كون التطبيق حر ومجانيّ و مفتوح المصدر جزئياً و متعدد المنصات ويركز على الناحية الأمنية.

 

كما أن هذه الميزة تعد إضافة للعديد من الميزات التي يتمتع بها تطبيق تيليغرام أبرزها ميزة تشفير كافة المحادثات و المزامنة بين الأجهزة و إصدارات للأجهزة المحمولة وإصدارات لسطح المكتب ؛وإمكانية إرسال كافة أنواع الملفات و المجموعات الخارقة التي تتسع لخمسة آلاف عضو و إمكانية تعديل الرسائل المُرسلة أو حذفها و إضافة منصات للألعاب HTML5 وتقليل حجم البيانات مع إحصائيات استهلاك الأنترنت، وغيرها العديد من الميزات الأخرى المدعمة من قبل التطبيق.

ويشار إلى أن الرسائل والوسائط في «المحادثات السرية» تُحال إلى عملية تسمى التدمير الذاتي بعد فترة معينة من قراءتها، وستختفي الرسائل بعدها من كلا الجهازين، وبصرف النظر عما سبق، فإن كافة الدردشات مشفرة ويعتمد تيليغرام على تشفير  256-AES المستخدم من طرف الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء: ( ناسا )، فضلاً عن إعلان صدر في 19 ديسمبر من قبل بافل دروف (أحد الأخوين المؤسسين لتطبيق تيليغرام)  أنه سيعطي مبلغ مئتي ألف دولار لأيّ شخص يستطيع كسر تشفير التيليغرام.





آراء الزوار