كل ما نعرفه عن جهاز آيفون 8 القادم من آبل

- السندباد
كل ما نعرفه عن جهاز آيفون 8 القادم من آبل
وفقاً لأحدث الشائعات فإن بعض التقنيات الجديدة الساخنة الموجودة في جهاز آيفون 8 يمكن أن تجعل من الصعب على شركة آبل تسليم البضائع بحلول شهر سبتمبر ، و سنواصل تجميع أهم وأقوى الشائعات فيما يلي.
القراءات: 873
بعد أشهر من التكهنات ، قامت شركة آبل بالإعلان عن إطلاق تحديثاً متواضعاً جداً لتشكيلة أجهزة الآيفون في 21 مارس ، ولكن الإصدارات الجديدة من المنتج آيفون 7 و 7 + هي مجرد مقبلات ، حيث أن جهاز آيفون 8 هو الوجبة الرئيسية والدسمة التي ستصدر في وقت لاحق من هذا العام.
 

المواصفات التي قد نراها في جهاز آيفون 8



مجموعة متنوعة من النماذج بأحجام مختلفة ، بما في ذلك 5.8 بوصة، 5.5 بوصة، 5 بوصة، و 4.7 بوصة
شاشة OLED منحنية مع تقنية True Tone
زر القائمة سيكون ضمن الشاشة
تقنية الشحن اللاسلكي
كاميرا مزدوجة العدسة مع تقنية AR
الجيل القادم من معرف اللمس الذي يعمل بالمسح الضوئي للوجه أو القزحية
دعم لاستخدام قلم آبل
استبدال منفذ Lightning الخاص بآبل بمنفذ USB-C
تحسين مقاومته للماء
معالج الجيل القادم من أبل (A10X أو A11)
الزجاج والفولاذ المقاوم للصدأ
التخزين الذي تم ترقيته يبدأ من 64 غيغابايت ، و 3 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي
سيتراوح سعره ما بين 850 و 1000 دولار
كما يبدو فمن المرجح أن تقوم أبل بتقديم إصدارات محدثة من النماذج الحالية لآيفون 7 و 7 + كبديل أقل تكلفة للجيل القادم الرائد.
كما نتوقع أن أبل ستعلن عنهم في سبتمبر كالمعتاد ، و هناك عدد متزايد من التقارير التي تشير إلى أن أبل تواجه بعض مشاكل التصنيع مع بعض التقنيات التي تتبعها لأول مرة في جهاز آيفون 8.
و هناك نظرية موثوقة تفيد بأن أبل يمكن أن تستخدم حدث إطلاق سبتمبر لإطلاق سلسلة S من أجهزة آيفون 7 و 7 + ، ويضم الأجهزة الإضافية وترقيات البرمجيات ، وترك جهاز الآيفون 8 لشهر أكتوبر أو نوفمبر.
كل ما نعرفه عن جهاز آيفون 8 القادم من آبل ومن الممكن أيضاً أن تقوم أبل بإطلاق جهاز الآيفون الجديد في مؤتمر 2017 للمطورين في جميع أنحاء العالم المقرر عقده فيما بين 5 و 9 يونيو في سان خوسيه كاليفورنيا، ولكن ربما لا.
و بعد أشهر من النقاش والشائعات المتضاربة هناك الآن توافق في الآراء في أن جهاز الآيفون المقبل سيأتي بشاشة OLED حيث أنها تكنولوجيا العرض الجديدة بالنسبة لشركة آبل، حيث أن سامسونغ قد استخدمتها لسنوات عديدة ، و التي يرجع سبب التأخير عن الإطلاق في سبتمبر لها بصورة كبيرة.
هذا وقد توقعت وول ستريت جورنال في شهر فبراير الماضي أن أجهزة آيفون 8 ستأتي مجهزة بشاشات OLED المنحنية ، ومؤخراً ذكرت نيكي الآسيوية أن أبل قد طلبت شاشات OLED منحنية بقيمة 70 مليون دولار من سامسونغ.

وتوقع محللو باركليز أن جميع أجهزة آيفون القادمة الثلاثة 7 و 7s و آيفون 8 سوف تكون مجهزة بتقنية أبل ترو تون ، والتي تعدل إعدادات العرض لظروف الإضاءة المحيطة ، والتي يتم عرضها حالياً على آيباد برو ذو الـ 9.7 بوصة.

وعلاوة على ذلك، تعمل شركة آبل على تطوير رقائق الرسومات الخاصة بها لاستخدامها في الإصدارات المستقبلية من المنتجات بما في ذلك أجهزة الآيفون ، ولكن الإطار الزمني للتخلص التدريجي من المورد الحالي هو حوالي 15-24 شهراً ، لذلك فمن غير المحتمل أن الرسومات المصنعة من قبل آبل ستتواجد في أجهزة آيفون المقبلة ، ربما في الأجهزة التي ستصدر في 2018 أو 2019.

بالإضافة إلى ذلك ، وكما قامت سامسونغ بالتخلي عن زر القائمة البدني في جهاز غالكسي S8 فمن الممكن أن تتبع آبل حذوها في ذلك ، و في عام 2015 قدمت الشركة براءة اختراع لمستشعر بصمة شفافة ، ومن شأن هذه التحديثات الإضافية أن توفر مساحة لشاشة أكبر في نفس الحجم.

هذا وقد أفادت تقارير رويترز أن هناك مجموعات متعددة في أبل تعمل على التكنولوجيا التي تدعم تقنيات الشحن اللاسلكي ، وتفيد التقارير بأن شركة أبل تعمل على تعيين خبراء متخصصين في الشحن اللاسلكي ، و ذكرت تقارير نيكي الآسيوية أن شركة فوكسكون (واحدة من الشركاء في قسم تصنيع أبل الرئيسي) هي الشركة التي تقوم بتصنيع وحدات الشحن اللاسلكية ، كما أنه من المرجح أن تجعل آبل هذه الميزة متوفرة على جهاز آيفون 8 فقط ، و بينت تقارير ماكرومورس أن محلل أبل مينغ تشي كو اقترح أن جميع نماذج أجهزة الآيفون الجديدة بما في ذلك سلسلة S سوف تتضمن هذه التقنية.

كما قد تتخلى آبل عن النماذج التي تأتي بسعة تخزينية حجمها 32 غيغابايت و تستعيض عنها بنماذج توفر ذاكرة تخزينية تبلغ سعتها 64 و 256 غيغابايت وفقاً لتريندفورس ، ويشير التقرير أيضاً إلى أن الشركة سوف تعزز حجم ذاكرة الوصول العشوائي إلى 3 غيغابايت.

آراء الزوار