جهاز غالكسي S8 : ناجح بكل المعايير و مساعد بيكسبي يشكل ورقة رابحة

- السندباد
جهاز غالكسي S8 : ناجح بكل المعايير و مساعد بيكسبي يشكل ورقة رابحة
جهاز غالكسي S8 الجديد من سامسونغ هو جهاز ناجح و مذهل بكل بساطة و بالتأكيد سيمحي الصورة السيئة المتشكلة عن هواتف سامسونغ من احداث نوت 7 .
القراءات: 967
تخلت سامسونغ في هذه المرة عن زر القائمة البدني واستعاضت عنه بزر افتراضي متواجد على الشاشة مثل ذلك الموجود في أجهزة سوني و htc ، بالإضافة إلى ذلك يبلغ حجم الشاشة نسبة 83% من واجهة الجهاز ويأتي بإصدارين أحدهما بشاشة حجمها 5.8 بوصة و الآخر 6.2 بوصة.
بالنسبة لمحبي منتجات سامسونغ الذين لم يجربوا هاتف إيدج أو نوت فستكون هذه المرة هي الأولى التي يجربون فيها هذه المنحنيات ، ويشار إلى أنه من الصعب شرح الإحساس بالشاشة الفخمة والفاخرة بالكلام حيث أن التجربة الفعلية هي إحساس آخر تماماً ، ولكن لا بد من وجود سلبيات في كل شيء ، والجانب السلبي هنا هو أن قارئ بصمات الأصابع موجود بالقرب جداً من الكاميرا الخلفية ، مما يؤدي إلى تلطخ العدسة عند محاولة فتح الهاتف ، وفي حين أن شركات مثل آبل و LG وهواوي احتضنت عدسات الكاميرا الخلفية المزدوجة سامسونغ بقيت بالعدسة الفردية مع كاميرا بدقة 12 ميغابيكسل.
وبالطبع هناك بيكسبي ، وهو رد شركة سامسونغ على سيري الخاص بآبل وأليكسا الخاص بأمازون و مساعد غوغل الخاص بغوغل ، وهو أول مساعد صوتي شخصي يتم تصميمه و إصداره من قبل شركة سامسونغ.
هذا ويمكنك الطلب المسبق لأجهزة غالكسي S8 و S8 Plus اعتباراً من 30 مارس ، كما سيبدأ بيع الهاتف عالمياً ابتداءً من 21 أبريل في الولايات المتحدة والمناطق الرئيسية الأخرى ، وقد تم تسعير جهاز S8 بمبلغ 689 يورو في المملكة المتحدة ، أما في أستراليا فسيكلف مبلغ 1199 دولار من دولارات الولايات المتحدة.
وبالعودة للحديث عن مساعد بيكسبي فيشار إلى أنه سيكون محدوداً عند الإطلاق ، حيث يمكنك أن تطلب منه تبديل إعدادات واي-فاي ومشاركة صورة مع شخص ما وإجراء مهام أخرى مرتكزة على الهاتف ، ولكن لا يمكنك إطلاق بحث على الإنترنت ، مثل البحث عن الطقس أو طلب موعد إغلاق مطعمك المفضل.
يمكنك تشغيله عن طريق الضغط باستمرار على زر بيكسي تحت مفاتيح الصوت (مثل جهاز اتصال لاسلكي).
هذا وسيتم استخدامه تقريباً على جميع التطبيقات التي ستأتي مع هاتف غالكسي S8 ، وسوف يكون أكثر تطوراً من خدمة S Voice للأوامر الصوتية الخاصة بشركة سامسونغ ، كما ستقوم سامسونغ بتحديث التطبيقات الأساسية بالهاتف لتستطيع العمل مع المساعد الصوتي الجديد، مما يعني أن بيكسبي سيحل محل تطبيق S Voice في هاتف غالكسي S8.
جهاز غالكسي S8 : ناجح بكل المعايير و مساعد بيكسبي يشكل ورقة رابحة بالإضافة إلى ذلك قد تقوم شركة سامسونغ بدمج تكنولوجيا جديدة سوف تساعدك على دفع وتسديد فواتيرك عن طريق الأمر الصوتي ، هذه الخاصية من المفترض أنه يتم تطويرها تحت اسم Bixby Pay.
و وفقاً للكثير من التقارير فإن Bixby سيتم دعمه بسبع أو ثماني لغات مختلفة ، منها الانجليزية والكورية والصينية ، وعلى سبيل المقارنة نلاحظ أن مساعد غوغل في هواتف بكسل مدعوم فقط باللغتين الإنجليزية والألمانية ، على الرغم أن مساعد آبل سيري Siri يدعم لغات من 36 دولة مختلفة.
و وفقاً لموقع Neowin الذي قام برصد العلامة التجارية لمساعد سامسونغ الصوتي فإن شعار Bixby سيكون على شكل حرف ” B” قريب من شكل رقم 8 ، والتي قد تعكس العلامة التجارية لهاتف غالكسي S8.
ميزات هامة:
مقاومة للماء : IP68 (تصل إلى 3 أقدام أو 1 متر من الماء لمدة تصل إلى 30 دقيقة)
تقنية الشحن اللاسلكي
معالج كوالكوم من سناب دراغون 835 أو سامسونغ Exynos 8895 (حسب المنطقة)
دعم لتقنية الشحن السريع
ذاكرة تخزينية تبلغ سعتها 64 غيغابايت قابلة للتوسعة عبر منفذ للذاكرة الخارجية تصل إلى 2 تيرا بايت
لمسة زر القائمة مشغلة دائماً حتى في وضع إطفاء الشاشة
يتوفر بعدة ألوان فخمة وهي الأسود والفضي والذهبي والرمادي والأزرق
يدعم تقنية غيغابيت LTE و 5G
كما يأتي الجهاز بإصدارين هما غالكسي S8 و S8 Plus ، حيث يتوفر إصدار S8 بشاشة حجمها 5.8 بوصة و بدقة 2960×1440 بيكسل ، أما إصدار S8 Plus فيأتي بشاشة بحجم 6.2 و بدقة 2960×1440 أيضاً ، ويشار إلى أن إصدار S8 سيزن 155 غرام بينما إصدار S8 Plus سيزن 173 غرام ، بالإضافة إلى أن الكاميرا الرئيسية تأتي بدقة 12 ميغابيكسل مع المثبت البصري وخاصية التركيز التلقائي وفلاش LED ، أما كاميرا السيلفي فتأتي بدقة 8 ميغابيكسل و تدعم التركيز التلقائي.
أما بالنسبة للبطارية فتأتي بقدرة 3000 مللي أمبير بالنسبة لإصدار S8 و 3500 ميللي أمبير بالنسبة لإصدار S8 Plus ، و تدعم الشحن السريع واللاسلكي ، كما يعمل كل منهما بأحدث إصدار من نظام التشغيل آندرويد (آندرويد نوغا).

آراء الزوار