جهاز آيفون 8 قد يكون أهم جهاز للعام بالنسبة لشركة سامسونغ

- السندباد
جهاز آيفون 8 قد يكون أهم جهاز للعام بالنسبة لشركة سامسونغ
بالطبع سامسونغ ترغب في أن يكون جهازها غالكسي S8 هو الأفضل و المتفوق على غيره و على آيفون 8 بالتحديد ، ولكن جهاز آيفون 8 سيفتح ابواب جديدة من الأرباح لسامسونغ التي على الأرجح ستكون أكبر من مبيعات غالكسي S8.
القراءات: 882
كشفت سامسونغ في الربع الأخير من عام 2016 أنه على الرغم من الضخامة المالية التي كرست لجهاز غالكسي نوت 7 إلا أن أعدادها كانت أفضل بكثير مما كان متوقعاً ، وكان ذلك كله بفضل تنامي أعمال المعالجات والذواكر ، في ذلك الوقت لاحظت أن شاشات OLED للهواتف الذكية سوف تدفع المزيد من النمو هذا العام.
وعلاوة على تدفق الإيرادات هذا ، سامسونغ تتطلع لتحويل المزيد من الشركات لشاشات OLED مثل تلك الموجودة في هواتفها الذكية ، ويشار إلى أن غالكسي S8 لديه أفضل شاشة OLED يمكن شراءها الآن على الإطلاق.
وجهاز آيفون 8 على الجانب الآخر قد يأتي مجهزاً بشاشة مماثلة ، و متكاملة مع ميزات أبل الأخرى ، وهناك تقرير جديد من Asia يقول أن صناع أجهزة الآيفون قد وقعوا على عقد توريد شاشات OLED لمدة عامين من سامسونغ.
ويشار إلى أن الصفقة بلغت قيمة 9 مليار دولار ، أو بكمية المال الذي ستلتزم به سامسونغ لتطوير قدرات التصنيع الخاصة بشاشات OLED.
و وفقاً لـEtNews فإن شاشات OLED من سامسونغ سوف تدعم ما يتراوح بين 70 مليون إلى 92 مليون هاتف ذكي مصنع من قبل آبل هذا العام وحده ، وهذا يعني أن جهاز آيفون 8 قد يمثل حوالي 30٪ من إجمالي عدد أجهزة أبل التي ستباع هذا العام ، نظراً لأنه عادة ما يتم شحن أكثر من 200 مليون جهاز آيفون سنوياً.
وقال تقرير سابق أن آبل قد طلبت 70 مليون لوحة من سامسونغ ، ولكن صانع الشاشات الكوري يتطلع إلى زيادة الطلب إلى 95 مليون وحدة لتلبية الطلب المتزايد.
جهاز آيفون 8 قد يكون أهم جهاز للعام بالنسبة لشركة سامسونغ سامسونغ تمتلك حالياً سوق شاشات OLED الخاصة بالهواتف الذكية مع وجود حصة سوقية بنسبة 95٪ ، ولكن المنافسين الآخرين بما في ذلك شاشات LG وشاشات Japan والشركات القائمة في الصين أيضاً يقومون بتكثيف إنتاج شاشات OLED للتنافس على أعمال أبل ، و حقيقة أن آبل قد وقعت صفقة OLED لمدة عامين مع سامسونغ يجب أن يكون خبر عظيم لعملاق الإلكترونيات الكوري ، على الرغم من أن أبل من المرجح أن تقوم بتنويع سلسلة التوريد الخاصة بها في المستقبل لضمان أن لديها ما يكفي من الشاشات وأيضاً لأغراض خفض الأسعار.
وعلاوة على ذلك، و لأن أجهزة الآيفون تتحول لشاشات OLED الآن فإن بعض منافسي آبل يبحثون أيضاً لتقديم خيارات شاشات OLED لعملائهم مما يعني أن عدداً متزايداً من الأجهزة الراقية سوف يأتي مجهزاً بشاشات OLED في المستقبل ، هذا هو أيضاً الخبر السار لشركة سامسونغ التي هي الشركة الوحيدة التي سوف تكون قادرة على التعامل مع الطلب الإضافي في المستقبل القريب.
هذه هي كل الأسباب التي تجعل جهاز آيفون 8 مهم جداً بالنسبة لسامسونغ ، وربما أكثر أهمية من جهاز غالكسي S8 حتى.

آراء الزوار