أمازون تطلق خدمة FreeTime الذي يساعد الأهل على مراقبة أطفالهم

خدمة أمازون فري تايم ، هي خدمة الاشتراك التي تقدم الكتب والتطبيقات والألعاب ومقاطع الفيديو الصديقة للأطفال وغير ذلك الكثير
التقييم 5.0
بواسطة (1) زائر
القراءات : 137
خدمة أمازون فري تايم تطرح ميزة جديدة تستهدف الآباء مباشرة : ألا وهي لوحة التحكم الرئيسية ، كما تقدم ميزات جديدة أخرى مثل بطاقات المناقشة لمساعدة الآباء على فهم أفضل للمحتويات التي يتفاعل معها أطفالهم.

كما تحتوي لوحة التحكم الرئيسية على تقارير النشاط وغيرها من ميزات المراقبة المباشرة لاستخدام أجهزة أطفالهم ، هذا و تقدم لوحة التحكم تفصيلاً للوقت الذي يقضيه في القراءة والألعاب ومشاهدة مقاطع الفيديو ، فضلاً عن الوقت الذي يقضيه في عناوين محددة.

وتعد هذه المرة الأولى التي يتم فيها توفير مثل هذه التحليلات ، وتوفر الأداة لمحة عن مقدار الوقت الذي استعمل الطفل فيه شاشة جهازه وكيفية تقسيم هذا الوقت بين كافة الأنشطة المتاحة ، ويمكن للوالدين أيضاً الوصول إلى ما هو أبعد من ذلك ضمن أي فئة ، إذ يمكنهم مثلاً معرفة نشاط القراءة لدى الطفل على مدى الفترة بين 7 إلى 90 يوماً الماضية.

وتعتقد أمازون أنه يمكن للأهالي الاطمئنان عند معرفتهم أن أطفالهم لن يتعرضوا للمحتوى العنيف أو غير المناسب، وسيتمكنون من تجنب الافراط في استعمال الأجهزة الذكية عند الاشتراك في خدمة  FreeTime، التي يستخدمها حتى الآن أكثر من 10 مليون طفل، جنباً إلى جنب مع خدمة FreeTime Unlimited غير المحدودة.


بطاقات المناقشة


الميزة الأكثر إثارة للاهتمام من لوحة القيادة الأبوية الجديدة هي بطاقات المناقشة ، وهي عبارة عن بدء محادثات مع أطفالك على أساس أنشطتهم ، و تحتوي كل بطاقة على ملخص قصير للكتاب أو الفيديو أو التطبيق ، فضلاً عن بعض الأسئلة التي يمكن للوالدين استخدامها لتوليد محادثة خارج حدود الجهاز.

هذا و يتم سحب الملخصات والأسئلة من مجموعة متنوعة من المصادر أبرزها : مطوري التطبيقات ، واستوديوهات الأفلام ، وأدلة المعلم ، وملاحظة الناشرين ، كما تقوم الأمازون أيضاً بتوفير صلة مباشرة إلى التطبيق أو صفحة المراجعات ، ولكن رغم ذلك لا تضع كل ثقتك به ، و يشار إلى أن فريق فري تايم يقوم بتحديث جميع محتويات التطبيق بما في ذلك المنصة الرئيسية إلى جانب بطاقات المناقشة للحفاظ عليها نظيفة وآمنة.

كما ستظهر بطاقات المناقشة للعناصر الأكثر شعبية أولاً ، و هناك بالفعل الآلاف من البطاقات، ويتم تعيين المزيد ليتم إضافتها.

و فضلاً عن ذلك لا يحتاج الآباء إلى تحميل تطبيق منفصل لاستعمال لوحة التحكم الجديدة ، ويمكنهم تسجيل الدخول إليها عن طريق استعمال حسابات أمازون لرؤية جميع الحسابات والتفضيلات الشخصية التي تم تعيينها مسبقاً ضمن خدمة  FreeTime.

يعد معدل محتوى تطبيق الأمازون فري تايم ممتاز جداً ، حيث أن نهجهم النشط لإضافة المحتوى وإزالته يعني أن أطفالك لديهم مساحة آمنة لاستكشاف هويتهم الرقمية ، بالإضافة إلى معرفة الأشياء بطريقة أكثر متعة.


آراء الزوار