Home >
>

غوغل تخطط لميزة مضمنة لحجب الاعلانات في متصفح كروم

اغلب مواقع الانترنت تستخدم الاعلانات كوسيلة للربح ولكن يوجد بعض المواقع التي تغرق الموقع بالإعلانات وهذا غير موافق للمعايير التي تتبعها غوغل ويبدو انها قررت اضافة ميزة لحجب الاعلانات المسيئة .
في :
5.0
بواسطة (1) زائر
القراءات : 295
غوغل تخطط الى اضافة ميزة حجب الاعلانات في كل من اصدارات الموبايل واجهزة الحاسوب للمتصفح كروم , وفقا لمجلة The Wall Street وهذا الخيار سيكون سيكون اختياري , وسيقوم بحذف كل انواع الاعلانات الغير مقبولة وكذلك حسب معايير التحالف من اجل الحصول على اعلانات افضل .

هذه الانواع من الاعلانات تتضمن اعلانات منبثقة , الفيديوهات التي تعمل تلقائيا , و الاعلانات الضخمة التي تظهر قبل ظهور صفحة الموقع حتى , او هذه الاعلانات التي غالبا ماتظهر على كامل الشاشة وتظهر قبل ان يتم تحويلك الى الصفحة الرئيسية او الموقع المطلوب .

غوغل لن يقوم بحجب اعلاناته

ان كيفية تطبيق غوغل لهذه الميزة مازال موضعا للجدل , حسب التقرير . احد الخيارات يتضمن حجب كل الاعلانات على الموقع حتى اذا كان يحتوي على اعلان واحد مسيء او غير مطابق للمعايير الموضوعة , وهذا يجعل من مالكي المواقع مضطرين الى ابقاء كل اشكال الاعلانات على موقعهم مطابقة للمعايير . الخيار الآخر هو ببساطة حجب الاعلان المسيء بعد السؤال . ولكن من غير الواضح اذا كانت غوغل ستتبع اي من الاستراتيجيات . غوغل رفضت التعليق على هذه الموضوع .

قد يبدو هذا غير متوقعا من شركة تعتمد بكامل عملها على الاعلانات عبر الانترنت ان تقوم بإضافة ميزة حجب الاعلانات في المتصفح الاكثر شهرة في العالم . ولكن غوغل لديها مصلحة مكتسبة في ضمان ان مستخدمي الويب لن يلجأوا الى اداوت خارجية لحجب الاعلانات والتي لاتتحكم فيها غوغل وفي بعض الحالات تقوم هذه الادوات بفرض رسوم على مالكي المواقع لتخطي فلاتر حجب الاعلانات عن موقعهم .

الشركة لديها تاريخ حافل في منع ماتراه كإعلان ضار , مثل حجب النوافذ المنبثقة والتبليغ عن برمجيات خبيثة . لذا يبدو ان غوغل على طريق اتخاذ خطوات اضافية لإلغاء الممارسات السيئة وابقاء المستخدمين سعداء , حتى لو كان ذلك يعني القضاء على جزء كبير من المستوى الادنى من شركات الاعلان .


آراء الزوار


أعلى الصفحة