أفضل خمس بدائل لجهاز سامسونغ غالكسي S8

- السندباد
أفضل خمس بدائل لجهاز سامسونغ غالكسي S8
وأخيراً تم إطلاق جهازي غالكسي S8 و S8 Plus الذين طال انتظارهما ، حيث قد أتت هذه الأجهزة معبأة بعدة تحديثات و تحسينات كبيرة عما سبقها
القراءات: 1127
في ظل الإعلان الرسمي عن أن نظام آندرويد هو نظام التشغيل الأكثر شعبية على الإطلاق باتت أجهزة S8 الجديدة هي المعطيات الأكثر احتمالاً بأن تحقق أكبر نسبة من أجهزة آندرويد المباعة بالنسبة للكثيرين.
وبالطبع فإن هذه الأجهزة ليست الوحيدة المتوفرة في سوق آندرويد ، و على الرغم من أنها الأحدث إلا أن هناك العديد من الخيارات الأخرى ، فهل أنت مضطر لشراء جهاز سامسونغ بالتحديد؟. سنذكر لك فيما يلي 5 من البدائل الجديرة بالنظر فيها ، ولكن دعونا نتذكر في البداية ما هو الجديد و الملفت في جهاز S8 الجديد ؟..
أفضل خمس بدائل لجهاز سامسونغ غالكسي S8 كان جهازي غالكسي S6 و S6 Edge عبارة عن تحديثات جذرية في هواتف سامسونغ الرئيسية ، حيث قبل جهاز S6 كانت هواتف سامسونغ تأتي بنموذج واحد فقط أما S6 فجاء بإصدارين ، ثم في عام 2016 ومع إطلاق جهازي S7 و S7 Edge أثبتت سامسونغ تصاميم أنيقة و تحسينات ذات قيمة في برمجياتها ، ثم في نهاية عام 2016 قامت سامسونغ بإطلاق جهاز غالكسي نوت 7 والذي انتهى بمأساة ذريعة.
و في حين جاءت أجهزة S7 و S6 بنموذجين لكل منهما ، أحدهما بشاشة منحنية والآخر بشاشة مسطحة ، إلا أن سامسونغ تخلت عن هذه العادة في جهازها الجديد ، حيث أن كل من جهازي S8 و S8 plus جاء بشاشة منحنية الحواف ، بالإضافة إلى خلفية منحنية أيضاً.
أفضل خمس بدائل لجهاز سامسونغ غالكسي S8 هذا و يمكن القول أن التحسينات الجذرية في أجهزة سامسونغ الجديدة تتمحور بشكل أساسي حول مساعد بيكسبي الصوتي ، و جاء هذا في ظل انتشار المساعدات الصوتية بشكل كبير أمثال مساعد غوغل الخاص بنظام آندرويد ومساعد أليكسا الخاص بأمازون و مساعد سيري الخاص بأجهزة آبل ومساعد كورتانا الخاص بأجهزة ويندوز ، و الآن لدينا أيضاً مساعد سامسونغ مضافاً إلى القائمة السابقة على الرغم من أنه لن يكون متاحاً عند الإطلاق ، ويشمل ميزات التعرف على الصور ، هذا طبعاً بالإضافة إلى مساعد DeX الذي يتيح لك عرض شريط الفيديو الذي ترغب به على التلفزيون.

بدائل غالكسي S8 الاقتصادية


جهاز Motorola G5 و G5 Plus
أفضل خمس بدائل لجهاز سامسونغ غالكسي S8 يعد كل من Moto G5 و G5 Plus أجهزة رائعة ، حيث يمثل جهاز موتورولا باستمرار المنافس الاقتصادي المثالي لأجهزة تقدم نفس المستوى من المواصفات تقريباً ولكن بسعر أعلى، هذا ويقدم نموذجي G5 و G5 Plus حجمين مختلفين اي مثل S8 و S8 Plus ، و يأتي كل منهما بكاميرات ممتازة و أداء قوي ، حيث تبلغ دقة الكاميرا 13 ميغابيكسل يعني مشابهة لتلك الموجودة في جهاز S7 ، علاوة على أن معالجها الذي تبلغ سرعته 2 غيغاهرتز يكفي ليتحمل نظام آندرويد 7.0 نوغا.
و لكنك بالطبع لن تجد المواصفات الراقية كاملة مثل تقنية NFC ، كما أن أجهزة موتو غير قابلة لوضع بطاقات الذاكرة فيها ، ولكن يبقى جهازي G5 و G5 Plus أفضل الأجهزة المتوفرة من حيث الميزانية ، حيث يبلغ سعر الجهاز 180 يورو / 230 دولار.
 

بدائل غالكسي S8 المتوسطة


جهاز Alcatel Idol 4S
أفضل خمس بدائل لجهاز سامسونغ غالكسي S8 يعد جهاز Alcatel Idol 4S جهاز مصمم بشكل جيد وأنيق ، يحوي على الكثير من الزجاج و المعدن ويأتي بشاشة كبيرة و صوت صافِ و كاميرات ممتازة ، حيث تأتي الكاميرا الخلفية بدقة 16 ميغابيكسل أما الأمامية فتأتي بدقة 8 ميغابيكسل ، هذا وقد أشار موقع CNET إلى أن ما يأتي في جهاز Alcatel Idol 4S يأخذه بعيداً عن شريحة الهواتف المتوسطة ، هذا و يأتي معه نظارة VR و حامي شاشة مما يجعل منه جهاز ذو قيمة ضخمة.
أما الميزات المبتكرة فتشمل Boom Key ، حيث يهدف هذا الزر إلى فتح التطبيقات على شكل اختصارات ، وفي حين أن الجهاز ككل يبدو ناجحاً إلا أن موقع CNET وجد أنه يفتقر بعض الأشياء ، و لكن نظراً إلى جودة التصميم المتميزة و كمية الملحقات المضمنة معه و الكاميرا التي بإمكانها التقاط 30 لقطة في الثانية الواحدة فنجد أن هذه المواصفات قد تعلو به إلى فئات أفخم على الرغم من سعره المتوسط الذي يبلغ 336 يورو أي ما يقارب 360 دولار.
 

جهاز ZTE Axon 7


أفضل خمس بدائل لجهاز سامسونغ غالكسي S8 يعد هذا الجهاز من الأجهزة القوية التي تعمل بنظام آندرويد و تقدم أداء عالي بسعر متوسط ، هذا وقد جهزت ZTE جهازها هذا بمعالج رائع و قوي ، و ذاكرة تخزينية كبيرة بسعة 64 غيغابايت جنباً إلى جنب مع 4 غيغابايت من ذاكرة التخزين العشوائي ، فضلاً عن وجود منفذ لبطاقة الذاكرة في حال أحببت توسيع المساحة أكثر ، هذا وتأتي الشاشة بحجم 5.5 بوصة بدقة 2560×1440 بيكسل.
كما قد أشار موقع CNET إلى أن جهاز ZTE Axon 7 هو جهاز ناجح فعلاً نظراً إلى بنية تصميمه المميزة و شاشته الرائعة و أداؤه العالي ، كما أنه لا يحوي على بطارية قابلة للإزالة ، لذا فإذا كنت ممن لا يمانع الوزن الزائد في الجهاز والبطارية غير القابلة للإزالة فإن هذا الجهاز مناسب جداً وبسعر متوسط يبلغ 380 يورو أي ما يقرب 370 دولار.

بدائل غالكسي S8 عالية المستوى


أفضل خمس بدائل لجهاز سامسونغ غالكسي S8

جهاز غالكسي S7 و S7 Edge


إذا كنت تريد بديل مماثل تقريباً لجهاز غالكسي S8 و S8 Plus فيمكنك تجريب جهاز S7 أو S7 Edge ، على الرغم من أنه قد يفتقر إلى ميزة المساعدين الشخصيين بيكسبي وديكس ، إلا أنه جهاز رائع بكل معنى الكلمة ، ولكن يأتي جهاز S8 بشاشة أكبر قليلاً و بميزات على نطاق أوسع ، ولكن كل منهما يأتي بذاكرة وصول عشوائي تبلغ 4 غيغابايت ، وبطارية غير قابلة للإزالة بقدرة 3000 ميللي أمبير فضلاً عن ميزة الشحن اللاسلكي ، بالإضافة إلى وجود ميزة مقاومة المياه و منفذ لبطاقة الذاكرة الخارجية الذي تخلت عنه سامسونغ في جهاز غالكسي S6 إلا أنها قد أعادته في أجهزتها التي تلته.
هذا ويختلف جهاز S8 عن S7 بشكل رئيسي في المعالج الأسرع و الذاكرة الأوسع التي تبلغ 64 غيغابايت ، ولكن نشير إلى أن S7 يعمل بنظام آندرويد 7.0 نوغا في حال قمت بتحديثه ، بالإضافة طبعاً إلى الفرق الذي يكمن في مساعدي بيكسبي و ديكس الذي يمكّن تحويل جهازك إلى سطح مكتب ، و لكنه يباع بشكل منفصل بالإضافة إلى أنه ليس ضرورياً لجميع المستخدمين ، و ننوه إلى أن سعر الجهاز يبلغ 397 يورو أي ما يقارب 480 دولار.
 

جهاز Huawei Mate 9


أفضل خمس بدائل لجهاز سامسونغ غالكسي S8 يأتي هذا الجهاز معبأ بالكثير ، حيث أنه مصمم بشكل رائع جداً ويأتي بشاشة ضخمة و بطارية ذات عمر طويل و معالج قوي ، كما أنه يستخدم المساعد الصوتي الخاص بشركة أمازون أليكسا ، بالإضافة إلى أنه يأتي بميزة Daydream VR و جهاز استشعار لبصمات الأصابع .

ولكن وعلى الرغم من أن تضمين مساعد أليكسا في الجهاز هو أمر رائع إلا أنه يفتقر إلى ميزة التكامل نوعاً ما ، حيث على عكس Google Assistant  فإن اليكسا يتطلب ان تفتح تطبيق لتتمكن من استخدام المساعد الشخصي ، أما سعر الجهاز فيبلغ 510 يورو و 580 بالنسبة للدولار الأميركي.
 

هل يجب عليك شراء غلاكسي S8 ? 


في النهاية ، ننوه إلى أن موضوع شرائك لجهاز S8 أو عدمه يعتمد بشكل أساسي على احتياجاتك ، لا شك بأنه جهاز ناجح بكل المعايير ولكن ميزانه لا يستخدمها جميع الناس ، حيث أن متوسط المستخدمين لن يستخدموا مساعد بيكسبي أو ديكس ، فضلاً عن أنهم لم يصلوا إلى قدم المنافسة بعد مع كورتانا و سيري و غيرهم ، حتى أن موقع CNET أشار إلى أن مساعد بيكسبي لا يزال بحاجة النمو والتحسن.

آراء الزوار