خاصية التحقق بخطوتين متوفرة الآن في تويتر

- السندباد
خاصية التحقق بخطوتين متوفرة الآن في تويتر
قامت منصة تويتر للتواصل الاجتماعي بإضافة خاصية التحقق عبر خطوتين للمرة الأولى ، الخطوة التي من شأنها تعزيز الأمان بالنسبة للمستخدمين
القراءات: 892
سابقا إذا كنت ترغب بقفل حسابك بشكل مزدوج فكان هناك خياران فقط ؛ أولهما التحقق بخطوتين على أساس الرسائل النصية ، والثاني هو رمز الدخول لمرة واحدة ، أما الآن فتقوم تويتر بدعم استخدام التحقق بخطوتين عبر تطبيقات من طرف ثالث مثل Google Authenticator أو Authy.

منذ متى حدث ذلك و كيف يمكن استخدامه

يشار إلى أن كلمة المرور وحدها ليست كافية لحماية حساب على الإنترنت ، حيث أن الكمية الهائلة من البيانات تشير إلى ضرورة استخدام التحقق بخطوتين قدر المستطاع ، وفضلاً عن حسابات العمل أو الحسابات الشخصية فإن موضوع حماية البيانات الخاصة بك والحفاظ على هويتك هو أمر بالغ الأهمية.
وعلى الرغم من أن هذه الخطوة أتت بشكل متأخر إلا أنه أن تأتي متأخراً خيراً من أن لا تأتي أبداً ، و يشار إلى أن تويتر لم تجعل هذا الخيار واضح من حيث العثور لدرجة كبيرة ، وإليك فيما يلي كيفية القيام بذلك.
قم بتثبيت تطبيق يعمل بنظام التحقق بخطوتين ، مثل Google Authenticator أو Authy ، وثم قم بإعداد حساب شخصي.
قم بتسجيل الدخول إلى تويتر ، وتوجه إلى الإعدادات.
أسفل بند الحماية ، ستجد خيار التحقق من ميزات تسجيل الدخول ، و سيتعين عليك هنا إدخال رقم الهاتف لتفعيل هذه الميزة ، هذا طبعاً في حال لم تكن قد أدخلته من قبل.
ثم حدد خيار تحديد تطبيق التحقق من الرمز ، ثم اتبع التعليمات التي ستظهر لك على الشاشة ، وقم بمسح الكود عبر تطبيق التحقق بخطوتين الذي تستخدمه.
سترى الآن كود لتسجيل الدخول مكون من ستة أرقام ، و في المرة التالية التي ستقوم فيها بتسجيل الدخول إلى حسابك في تويتر ستتم مطالبتك بإدخال هذا الرمز.
خاصية التحقق بخطوتين متوفرة الآن في تويتر
الآن ، أصبح حسابك في تويتر أكثر أماناً من أي وقت مضى ، ولكن بالطبع في حال فقدان جهازك دون وجود قفل عليه فإن هذه التطبيقات لن تساعد بالكثير في هذا الصدد.

آراء الزوار