متصفح غوغل كروم قد يبدأ بحجب الإعلانات قريباً

- السندباد
متصفح غوغل كروم قد يبدأ بحجب الإعلانات قريباً
لا شك أن الإعلانات التسويقية الالكترونية جزء لا يتجزأ من تجربة استخدام الإنترنت ، و بدونها ستتوقف الغالبية العظمى من مواقع الويب عن العمل ، اذاً فما الذي تخطط له غوغل بالنسبة لاعلانات متصفح كروم الخاص بها ؟
القراءات: 947
تقوم شركة غوغل بالبحث في إمكانيات حجب وحظر الإعلانات من متصفح غوغل كروم بشكل افتراضي ، حيث ستكون هذه الميزة مدمجة داخل المتصفح وستقوم بفلترة جميع الإعلانات المسيئة ، و يترك تلك التي تقابل معايير معينة متفق عليها ، هذا وقد امتنعت غوغل عن التعليق على هذه الشائعات ، ولكن إذا كانت صحيحة  فستكون هذه خطوة منطقية بالنسبة للشركة كما ستشكل خبر سعيد للكثيرين.
والآن حتى غوغل تنظر في إضافة أدوات لحجب الإعلانات من متصفح كروم ، الأمر الذي يعد إيجابياً للمعنيين فيه إن صحت الشائعات.

حظر الإعلانات المسيئة

هذا وقد جاءت الشائعات من صحيفة وول ستريت من قبل مصادر مطلعة على خطط الشركة ، و ادعت الصحيفة أن غوغل ستقوم بالإعلان عن هذه الميزة ضمن الأسابيع القادمة ، إلا أنها لا تزال تدرس تفاصيل معينة و لا يزال بإمكانها التراجع عن هذه الخطوة.
متصفح غوغل كروم قد يبدأ بحجب الإعلانات قريباً وتجدر الإشارة إلى أنه لن يتم حجب جميع الإعلانات ، ولكن من المرجح أنه سيقوم بدلاً من ذلك بفلترة إعلانات تتسم بطابع معين و تعتبر مزعجة لتجربة تصفح الويب ، بما في ذلك الإعلانات المنبثقة و شرائط الفيديو التي تعمل تلقائياً و الإعلانات المرئية التي تحوي على عدادات تنازلية.
ومن الواضح أن غوغل تحاول بالأساس تحسين جودة الإعلانات لكل من يستخدم متصفح كروم ، والفكرة القائمة عليها هي أن الناس لا يكرهون الإعلانات بحد ذاتها و إنما يكرهون تلك التي تخرب عليهم التمتع بتجربة مستقرة لتصفح الويب .

استعادة السيطرة

غوغل هي عبارة عن شركة إعلانية عبر الإنترنت ، و بغض النظر عن عيوبها إلا أنها قد طورت أكبر وأضخم متصفح ويب في جميع أنحاء العالم ، و إذا كان بإمكانها استخدام هذه الميزة لتغيير الطريقة التي يفكر بها معظم الأشخاص فسيصبح بإمكانها استعادة السيطرة على أدوات حجب الإعلانات التي تهدد سبل وجودها بشكل متزايد ، وعلى هذا الأساس ستصبح هذه الخطوة بمثابة نصر لجميع الأطراف المعنية.
وبالتأكيد فإن كل ما سبق مجرد حبر على ورق إلى حد اللحظة ، ومن الممكن أن ينتهي دون اتخاذ أي إجراءات فعلية ، و دعونا لا ننسى أن مؤتمر Google I\0 سيبدأ في يوم 17 من شهر مايو ، ولمن لا يعلم فهو مؤتمر سنوي لمدة يومين تعقده غوغل في سان فرانسيسكو / كاليفورنيا ، يناقش فيه احدث الميزات التقنية   وتعقد فيه جلسات اجتماعية تركز على بناء شبكة الإنترنت و الجوال وتقنيات الإنترنت المفتوحة مثل آندرويد وكروم وغيرها ، ومن الجدير بالذكر أنه سيكون توقيت مثالي للإعلان عن خطوة كهذه إذا كانت موجودة في اعتبارات الشركة بالأساس.

آراء الزوار