منشئو المحتوى على فيسبوك سيتمكنوا من كسب المال من المحتوى المسروق

- السندباد
منشئو المحتوى على فيسبوك سيتمكنوا من كسب المال من المحتوى المسروق
ان عدم احترام حقوق ملكية النشر للكتاب والمبدعين وأصحاب الفيديوهات يعتبر مشكلة كبيرة ، وعلى مايبدو ان فيسبوك تحاول التخفيف من هذه الظاهرة من خلال تحسينات جديدة ضمن سياساتها . لنتابع التفاصيل ضمن الخبر .
القراءات: 1081
كما هو الحال في يوتيوب ، فإن الفيسبوك ايضا يعاني من مشكلة سرقة المحتوى الأصلي من قبل بعض الأشخاص الذين يقومون بإعادة نشره تحت اسمهم أو تحت اسم صفحتهم. هذا يمكن ان يكون مشكلة للمبتكرين الذين يأملون تحقيق الأموال من خلال فيديوهاتهم ،ولكن لا داعي للقلق لأن ضمن مخططات  فيسبوك  تحويل نفسها إلى منصة فيديو أكثر شرعية ،بالتالي بإمكانهم التوصل إلى حل ما.

وفقاً لبيان صحفي ،أعلن الفيسبوك أنهم قاموا ببعض التحسينات على أداة إدارة الحقوق  التي تساعد بدورها منشئو المحتوى على إدارة أعمالهم . و أحد هذه التحسينات تأتي على هيئة اجراءات مطابقة تلقائية ،وذلك يعني ان هذه هي الخيارات التي يستطيع المستخدمون من خلالها ضبط حقوقهم لتعمل تلقائياً حالما يتم اكتشاف المحتوى الخاص بهم .
منشئو المحتوى على فيسبوك سيتمكنوا من كسب المال من المحتوى المسروق أحدها هو منع عرض المحتوى، والآخر هو المطالبة بأرباح الإعلانات. وفقا لفيسبوك، هذه الميزة تسمح لأصحاب الحقوق المطالبة بحصة من الأموال المتولدة إذا كان الإعلان يعرض في جزء من المحتوى الذي يطابق الملف المرجعي لمالك الحقوق. نحن ما زلنا في الأيام الأولى مع اختبار ميزة Ad Break ، ولكن هذا الخيار قد يكون خياراً مهماً يريد أصحاب الحقوق استخدامه في المستقبل .

وسواء كان هذا الأمر سوف يساعد حماية حقوق نشر الفيديوهات التي تمت سرقتها وإعادة نشرها تحت أسماء مختلفة ، فينبغي على هذه الأدوات ان تكون جيدة بما يكفي لجذب المزيد من المبتكرين إلى منصتها .

آراء الزوار