فيديو ترويجي لجهاز Surface يكشف عن وجود منافذ USB-C

أغلب الشركات بدأت باعتماد منافذ USB-C بدلا من المنافذ التقليدية USB-A ولكن مايكروسوفت مازالت ثابتة في موقفها لعدد من الاسباب ولكن يبدو ان هذا الشيء قد يتغير !!
التقييم 5.0
بواسطة (2) زائر
القراءات : 448
ومن المعتقد به على نطاق واسع , و متوافق على انه منفذ USB-C سيصبح بالنهاية المعيار الجديد في المستقبل . ولهذا السبب ايضا بعض مصنعي اجهزة الكمبيوتر قد قررت ان تقوم بتضمين هذا المنفذ ضمن اجهزة اللابتوب التي تقوم بتصنيعها , مثل شركة آبل التي قررت تجنب المنافذ التقليدية USB-A بنسبة 100% لصالح منافذ USB-c وذلك من أجل لابتوباتها الجديدة .

مايكروسوف من جهة ثانية لا تعتقد هذا حسب ما رأينا مع اطلاقها لأجهزة الكمبيوتر المحمولة Surface . ولكن المثير بأنه من الممكن في وقت ما من الزمن , قد تعتمد استخدام منافذ USB-C وحسب تقرير من The Verge , قاموا بملاحظة ضمن فيديو ترويجي لنموذج لابتوب يحتوي على مداخل USB-C والتي قد تم عرضها عن طريق الصدفة , والتي يمكنك ان تراها في صورة الشاشة في الاسفل .

ومن الواضح ان هذا النموذج لم يتم اعتماده حيث ان جهاز اللابتوب Surface الذي نعرفه لايحتوي على منافذ USB-C . بدلا من ذلك مايكروسوفت قامت بتضمين منافذ مثل mini DisplayPort , Surface connector , وذلك لتوصيل الملحقات والطرفيات . وعند السؤال عن سبب عدم تضمين منافذ USB-C في اجهزة اللابتوب , استجابوا المصممين في مايكروسوفت عبر القول ان هنالك عدم نضج كامل في USB-C مع مشاكل في الطاقة و الوصلات , وايضا نقص في اعتماد السوق لها .

نحن نعتقد ان هذه نقطة عادلة , ولكن في نفس الوقت اذا قام المزيد من المصنعين بإعتمادها , عندها صانعي الملحقات و الشركات الاخرى لن يكون لديها خيار آخر سوى اتباعها , اليس كذلك ؟ في اي حال نعتقد انها ليست بالمشكلة الكبيرة وخصوصا اذا لم تكن من هواة الملحقات و المحولات .


آراء الزوار