يستخدم الفيسبوك تقنية جديدة في الشبكات العصبية من أجل جعل الترجمة أسرع

- السندباد
يستخدم الفيسبوك تقنية جديدة في الشبكات العصبية من أجل جعل الترجمة أسرع
اهم سمة في مواقع التواصل الاجتماعي هي القدرة على التواصل مع الجميع والتخلص من حاجز اللغة وهذا ماتحاول فيسبوك القيام به , عبر انشاء نظام ذكي يقوم بالترجمة بدقة وسرعة أكبر !!
القراءات: 1295
إذا كنت قد حاولت ترجمة اي شيء على الانترنت ،فأنت تعرف أن النتائج في بعض الأحيان أما بطيئة أو غير دقيقة ،على الرغم من ذلك فنحن نعتقد بأنه في معظم الأحيان يتم الحصول على الخلاصة أو النقطة الأساسية للترجمة ، ولكن إذا كنت تريد شيئا أكثر دقة فعندها يمكن ان يكون هنالك فشل أو خطأ .على أي حال فإن ذلك سيتغير بفضل جهود الفيسبوك .
فقد أعلنت الشركة مؤخراان كانوا يختبرون طريقة جديدة للترجمة باستخدام تكنولوجيا الشبكات العصبية deep learning التي على مايبدو قادرة على تحقيقحالة من عالية من الدقة و وذلك بفضل استخدام الشبكات العصبية المتكررة RNN مقارنة بالطرق التقليدية للشبكة العصبية CNN التي كانت مستخدمة لسنوات عديدة .
يستخدم الفيسبوك تقنية جديدة في الشبكات العصبية من أجل جعل الترجمة أسرع هذا يعمل من خلال تحليل البيانات بالتتابع من خلال العمل من اليسار إلى اليمين من خلال جملة لترجمتها كلمة بكلمة. ومن ناحية أخرى، فإن الشبكات CNN تنظر إلى جوانب مختلفة من البيانات في وقت واحد، وهي على ما يبدو أكثر ملاءمة لأجهزة GPU . وفي حديث إلى Verge، لاحظ المهندس في الفيسبوك مايكل أيولي وديفيد غرانجير أن عملهم يستند إلى المزيد من الأبحاث في الوقت الراهن، ولكن هناك خطط لتنفيذها في النهاية في الشبكة الاجتماعية.

وفقا ل غرانجير، نحن نتحدث حاليا مع فريق الانتاج لجعل ذلك يعمل ضمن بيئة الفيسبوك. هناك اختلافات عند الانتقال من البيانات الأكاديمية إلى بيئات حقيقية من حيث اللغة. البيانات الأكاديمية هي البيانات من الأخبار ، في حين أن المحادثة في الفيسبوك تعتبر لغة أكثر عامية


آراء الزوار