شركة HP قامت بإصلاح ثغرة تسجيل نقرات المفاتيح في بعض اجهزة اللابتوب

اذا كان جهازك اللابتوب من نوع HP فأنت على الأغلب قد سمعت بوجود الثغرة التي تقوم بتسجيل كل ماتكتبه على لوحة المفاتيح ولكن ماحقيقة ذلك ؟! التفاصيل في الخبر
التقييم 5.0
بواسطة (1) زائر
القراءات : 564
سابقا هذا الاسبوع قد تم اكتشاف ان تعريف الصوت في بعض لابتوبات HP يحتوي على KeyLogging والذي يعني مسجل نقرات لوحة المفاتيح اي كلما نقرت على زر ضمن لوحة المفاتيح سيتم تسجيله ضمن ملف على جهازك ومن السهل استخدام هذا الملف لمعرفة كلمات السر والحسابات المصرفية التي قد قمت بإدخالها . والذي تبين انها مشكلة برمجية من طرف اجهزة HP وليس مخطط شرير لتسجيل نقرات مفاتيح المستخدم . الشركة الآن تقوم بإرسال اصلاحات لإيقاف هذه المشكلة في بعض من أجهزتها .

وتم ايجاد هذه الثغرة في أكثر من 20 نوع لابتوب من HP , وعلى سبيل الذكر وليس الحصر نذكر منها ProBook, EliteBook,ZBook . جميعهم يحتوي على ثغرة في تعريف الصوت والذي تعمل بمثابة مسجل لنقرات المفاتيح و تقوم بتسجيل كل النقرات في ملف خاص .

بدءاً من الخميس بدأت HP بإصدار الإصلاحات للأجهزة المتأثرة و في النهاية سيتم شمل كل الاجهزة الموجوة ضمن قائمة الاجهزة المتأثرة بهذه الثغرة . وصرح نائب مدير شركة HP مايك ناش ,ان الكود البرمجي الخاص بالصيانة كان عن طريق الخطأ متروكا هناك , و الهدف من وجوده هو مساعدة HP بإصلاح مشكلة واجهتهم .

التحديث الذي قامت HP بإرساله للأجهزة المصابة , يقوم بتصحيح هذه الثغرة وازالتها من تعريف الصوت و ايضا يقوم بحذف ملف السجل الذي يحتوي على جميع نقرات المفاتيح التي قمت بها سابقا . وغني عن القول ان تعريف الصوت سيتوقف عن الزيادة بالحجم بمجرد تثبيت هذا التحديث .


آراء الزوار