غوغل ستقوم الآن بإعلام المطورين حول التطبيقات المصصمة بطريقة ضعيفة

العديد من التطبيقات التي نقوم بتحميلها من المتجر نلاحظ بأنها تستهلك الكثير من البطارية او تفشل في كثير من الاوقات نتيجة تصميمها الضعيف, ويبدو ان غوغل ترغب في تغيير هذا !!
التقييم 5.0
بواسطة (2) زائر
القراءات : 543
عندما يأتي الأمر الى تطوير التطبيقات , هنالك العديد من الطرق يمكن للشخص أن يقوم بها لحل نفس المشكلة او المحاولة للوصول الى نفس النتيجة المطلوبة . وهنا يأتي دور الخبرة في تطوير التطبيقات , حيث ان المطورين الأكثر خبرة على الاغلب يمكنهم كتابة كود الذي قد يكون أكثر كفاءة , لذا كما قلنا , ليس كل التطبيقات يتم تطويرها بشكل متساوي .

غوغل تعرف هذا , وهو شيء يرغبون في المساعدة على تحسينه , ولهذا السبب أصبح لدى غوغل طريقة جديدة لإعلام المطورين اذا كانت تطبيقاتهم ليست بأفضل حال . وبشكل اساسي الذي سيحدث انه في حال كان تقييم التطبيق اقل من 25% عندما يأتي الأمر الى الاستقرار , استهلاك البطارية او عوامل اخرى حاسمة فسيتم اعلام المطورين بذلك من خلال لوحة تحكم المطورين (Console)

غوغل كشفت عن 6 معايير مختلفة التي سيستخدموها لتحديد في ما اذا كان التطبيق مصمم بطريقة ضعيفة , والتي تتضمن رسائل خطأ مثل خطأ التطبيق لا يستجيب” , يواجه على الاقل حالة تحطم او فشل واحدة , يبقي الجهاز مستيقظا لمدة اكثر من ساعة واحدة ,التطبيق الذي يقوم بإيقاظ الجهاز أكثر من 10 مرات في الساعة , التطبيقات التي تعمل أبطئ من 60fps , تأخر في تشكيل الاطارات .

ولكن بالطبع سواء أكان المطور اختار الاستجابة الى نصائح /اقتراحات غوغل فهذا موضوع آخر , ولكن سابقا في فبراير غوغل صرحت بأن أداء التطبيق سيؤثر على نشره , هذا يعني ان التطبيقات المصممة بطريقة ضعيفة ستكون فرصها أقل بأن تظهر للمستخدمين مقارنة بالتطبيقات الأفضل لذا فهذا قد يكون سبب مقنع للمطورين لكي يقوموا بتحسين تطبيقاتهم .



آراء الزوار