آبل تطور رقاقة ذكاء صنعي خاصة بها

- السندباد
آبل تطور رقاقة ذكاء صنعي خاصة بها
ان الذكاء الصنعي اصبح احد اهم الجوانب في الاجهزة الذكية و كل الشركات الضخمة تسعى للتفرد بهذه التقنية ومؤخرا يبدو ان آبل تطور شريحة خاصة لتقوم بمهام Siri التفاصيل في الخبر.
القراءات: 1106
إذا كان هناك شيء واحد قمنا بملاجظته بالنسبة لأجهزة الايفون فهو انهم قد حاولوا انشاء شرائح مخصصة وظيفتها التعامل مع مهام محددة . على سبيل المثال مع إدخال M1، أنشأت أبل رقاقة مخصصة للتعامل مع البيانات القادمة من أجهزة الاستشعار المختلفة، ومؤخرا قدمت شركة أبل شريحة W1 الذي تعد مسؤولة عن توصيل أجهزة بلوتوث .
ومع ذلك يبدو أن هذا ليس كل ما يمكن ان تصل إليه آبل. في تقرير من بلومبرغ (عبر AppleInsider)، أبل على ما يبدو تقوم بتطوير رقاقة مخصصة من شأنها أن تتولى الذكاء الصنعي، والتي من المفترض أن تكون Siri. يطلق عليها اسم المحرك العصبي لأبل، على ما يبدو هذه الشريحة سوف تساعد على التعامل مع المهام ذات الصلة بالذكاء الصنعي مثل التعرف على الوجه أو الكلام، وهو ما يعني أنه ينبغي أن تساعد على تخفيف بعض الحمل عن الشريحة الرئيسية، والتي بدورها يمكن أن تؤدي إما إلى عمر بطارية أفضل أو هاتف أسرع.
screenshot 1 آبل تطور رقاقة ذكاء صنعي خاصة بها و ذكرت تقارير أن أبل كانت تقوم باختبار شريحة المحرك العصبي لأبل في نماذج الايفون ويمكن أن تخطط لفتحه لمطوري الطرف الثالث، مثلما سمحت أبل لمطوري الطرف الثالث بالوصول إلى بعض الميزات مثل Siri ومعرف اللمس Touch ID . نحن لسنا متأكدين متى ستطلق الشريحة لأول مرة، ولكن نظرا لأننا سمعنا شائعات عن مكبر الصوت المدعم بسيري، ربما يمكننا معرفة المزيد عن ذلك في WWDC 2017 الشهر المقبل.
بدلا من ذلك هناك أيضا حدث إطلاق أبل اي فون الذي يفترض ان يكون في سبتمبر حيث يمكن أن يتم الإعلان عن الرقاقة مع الهاتف، ولكن في كلتا الحالتين حتى نحصل على التفاصيل الرسمية، يمكن ان نعتبر الخبر مبالغة.

آراء الزوار