تقنية Max-Q من إنيفيديا تصنع لابتوبات رفيعة جدا للألعاب !!

انيفيديا تجعل من أجهزة الكمبيوتر المحمولة رقيقة بشكل مشابه لحواسيب mac وتنقل عالم الالعاب الى بعد آخر !!! ... التفاصيل في الخبر.
التقييم 5.0
بواسطة (1) زائر
القراءات : 416
يبدو أن صناعة الكمبيوتر قد أدركت أخيرا انه بالرغم من أن اللاعبين يريدون كل القوة التي يمكنهم الحصول عليها من جهاز كمبيوتر محمول، إلا أنهم لا يريدون بالضرورة أن يحملوا جهازهم المكتبي على ظهورهم. بدأنا نرى ظهور الأجهزة المحمولة الرقيقة وخفيفة الوزن للألعاب، التي هي بالتأكيد أرق من الجيل الأقدم ولكنها ليست تحديدا ما يمكن ان يعتبر رقيقا ان صح التعبير. إنيفيديا تهدف إلى تغيير كل ذلك مع نهجها الجديد Max-Q الذي يهدف إلى إنشاء أجهزة محمولة للألعاب رقيقة مثل MacBook Airs.
جهاز ماك بوك اير، الذي يبلغ سمكه 17 مم، هو من أجمل أجهزة الكمبيوتر المحمولة. وبالنظر إلى أن المساحة ضيقة، فمن المستحيل ان يتحمل العابا حقيقية. ومع ذلك، فإن تقنية Max-Q من نفيديا ستنتج أجهزة محمولة يبلغ سمكها 18 مم تقريبا، ولكن لا تزال لديها نفس القوة التي تجدها في أجهزة الكمبيوتر المحمولة للالعاب ذات الحجم الأكبر اليوم.
المصطلح Max-Q هو مصطلح معروف لناسا. وهو يشير إلى الحد الأقصى للضغط، أي الحد الأقصى Q، حيث يتم تعظيم الضغط الهوائي. و بالطبع، أجهزة الكمبيوتر المحمولة للألعاب لا تطير، ولكن انفيديا تقوم بتطبيق المفهوم في تصميم أجهزة الكمبيوتر المحمولة. وبطبيعة الحال، انفيديا لم تذكر تفاصيلا على كيفية تطبيق كل شيء، فلم تذكر اكثر من كيف أن فكرة Max-Q تقود الطريقة التي يقومون بها بتصميم و تشغيل الأجهزة للوصول إلى الذروة في الأداء.
أجهزة الكمبيوتر المحمولة ستستخدم نفس معالجات Pascal-based GTX 10 الذي يعشقه اللاعبون، والتي تدعى 1080 واخوتها الأكثر مراعاة للسعر. Max-Q ببساطة يوجه استخدام الاجهزة بالشكل الامثل للالعاب وذلك بجهد منخفض. كما أنها تتخلل التصميم الحراري لهذه الحواسيب المحمولة، وتوظف حلولا أكثر تقدما للحفاظ على أجهزة الكمبيوتر المحمولة من أن تتحول لقنابل موقوتة. وقد تم تجهيز هذه الحواسيب المحمولة أيضا مع كل من تقنيات NVIDIA's GeForce، بما في ذلك WhisperMode.
وبطبيعة الحال،أن ترى ، وتشعر، يعني ان تؤمن، ونحن لن نضطر إلى الانتظار وقتا طويلا. تعدنا شركة تكنولوجيا الرسوميات أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة بتقنية Max-Q، مع GeForce GTX 1080 و 1070 و 1060، سوف تكون متاحة ابتداء من 27 يونيو من الشركات المصنعة الرائدة. كم ستكلف هذه التكنولوجيا الجديدة اللاعبين؟ هو أمر سيكون علينا انتظاره أيضا.


آراء الزوار