آبل تكشف عن جهاز IPad Pro بشاشة أكبر ومعالج A10X

آبل تعمل دائما على ادهاشنا بمنتجاتها العالية الجودة , واذا كنت من محبي اجهزة ايباد فربما قد تهتم بأحدث جهاز ايباد برو من ابل الذي يقال انه بميزات خارقة !! تعرف على التفاصيل في الخبر
التقييم 5.0
بواسطة (1) زائر
القراءات : 424
خلال فعاليات مؤتمرها للمطورين WWDC 2017 كشف الرئيس التنفيذي لشركة أبل Tim Cook يوم الإثنين الإصدار الجديد من الأجهزة اللوحية بحجم 10.5 بوصة وقد أطلق عليه لقب الحجم المثالي. لكي يحل محل الأجهزة التي بحجم 9.7 بوصة، ومع ذلك تسعى آبل أيضاً لإطلاق أجهزة لوحية بحجم 12.9 بوصة لاحقاً، والتي تم التحدث عنها أيضاً في المؤتمر.

تتميز الأجهزة اللوحية الجديدة ذات الحجم 10.5 بوصة بانها ذات وزن مماثل لسابقتها ,لايزال يساوي رطلاً واحداً,بالنسبة لتركيبته الداخلية فهو يحوي معالج A10X Fusion ,كما أنه مزود بكاميرات مماثلة لكاميرات Iphone 7. أي بكاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسل إلى جانب كاميرا أمامية بدقة 7 ميغابكسل.بالإضافة أيضاً إلى توافقه مع قلم Apple المستخدم مع أجهزة Ipad,هناك أيضاً شاشة Retina تم تصميمها بحيث تمكن المستخدم من استعمال القلم بسلاسة وذلك بزمن استجابة 20 ميلي ثانية.

إذا أردت تحرير فيديوهاتك بواسطة IPad Pro الخاص بك، فإن شاشته الواسعة وقلم Apple مع المعالج A10X سوف تجعل تجربتك أكثر سلاسة. وإن كنت أيضاً تقوم بتصوير الفيديو خارجاً أو في ظروف الإضاءة الصعبة الأخرى، فإن العرض يمكن ضبطه تلقائياً بموازنة اللون الأبيض للتعويض عن ذلك. حيث أن هذه الميزة متوفرة أيضاً في الجيل السابق، وهذا سبب آخر لتفضيل IPad pro على Ipad.

السبب الرئيسي لعدم اختيار IPad Pro حالياً هو سعره الكبير ، والذي لم بتم الحديث عنه في المؤتمر.

إذا كان لديك IPad Pro بحجم 9.7 بوصة فإنك بحاجة إلى استبدال لوحة المفاتيح الخاصة بك إذا قمت بشراء الجهاز الجديد بحجم 10.5 بوصة مع العلم أن لوحة المفاتيح الجديدة قد يصل سعرها إلى $159.

للتنويه:إن إضافة لوحة مفاتيح جديدة وقلم Apple يزيد التكلفة إلى $649 بحيث الذاكرة التخزينية للجهاز 64 غيغابايت ومزود فقط بWiFi.

إضافة إلى ماسبق فإن نظام التشغيل iOS 11 سيحقق ميزات إضافية لأجهزة IPad Pro عند طرحها في خريف هذا العام، بما في ذلك ميزة تعدد المهام الجديدة مثل السحب والإسقاط والتحكم بقائمة أي تطبيق بسهولة عالية.


آراء الزوار